أثنى على السباق وعدد المشاركين

النعيمي: نستهدف تقديم خيول وفرسان جدد

أثنى عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية على مستوى سباق الشيخ زايد بن منصور بن زايد للقدرة، وقال إنه حقق نجاحاً كبيراً، وذكر النعيمي أن السباق يعتبر فرصة أمام فرسان المستقبل للتعلم واكتساب الخبرة، وأضاف: خطتنا في قرية الوثبة أن نؤهل فرساناً جدداً وخيولاً جديدة للمستقبل، وهذا يتطلب تنظيم سباقات خاصة بصغار السن.

ونعتقد أن ذلك حدث فعلياً في السباق لأن أصحاب الإسطبلات دفعوا بخيول جديدة وفرسان صغار السن، وهذا يؤكد أنهم يحملون هم الوطن في تقديم فرسان يمثلون المنتخبات العمرية المختلفة بدليل أن الخيول التي شاركت في السباقات الرئيسة السابقة لم يتم الدفع بها في هذا السباق، كما تم منح الثقة للأشبال والشباب وهى خطوة تسعدنا كثيراً.

وأكد عدنان سلطان النعيمي أن السباق تميز بالالتزام التام بالضوابط، وأضاف: غابت الشكاوى من الجميع لأن الانضباط كان ديدن المدربين والفرسان والمساعدين، نحيي الجميع على هذا الالتزام والمشاركة الجيدة في السباق الذي تميز بالسرعة المعتدلة، وهي الطريقة الأنسب من أجل التعلم والتطور.

وأبان مدير عام نادي أبوظبي الفروسية أن معظم السباقات في المرحلة المقبلة بقرية الوثبة ستكون خاصة بالشباب والناشئين دون سن الـ 21 عاماً حتى يحدث التدرج المطلوب.

دعم الصغار

بدورها أشادت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل (أيفهرا) رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية (إفهار) بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بتنظيم سباق كأس الشيخ زايد بن منصور للقدرة للشباب والناشئين.

وذلك انطلاقاً من حرص سموه على دعم الفرسان والفارسات من الشباب والناشئين من خلال تنظيم هذا السباق، الذي يعد فرصة جيدة لإعداد جيل جديد من الفرسان والفارسات، وإتاحة الفرص لهم بهدف اكتساب الخبرة والمشاركة في السباقات الكبيرة في المستقبل لتحقيق الإنجازات التي حققها فرسان الإمارات في سباقات القدرة في البطولات العالمية خلال الفترات السابقة.

وأشادت لارا بالمشاركة الكبيرة من الفرسان والفارسات في السباق، وقالت إنه أكد وجود قاعدة كبيرة من الفرسان والفارسات في هذه المرحلة السنية.

النسخة العاشرة

أوضحت المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل روزنامة سباقات النسخة العاشرة لمهرجان سموه العالمي خلال مؤتمر صحافي عالمي في السابع من شهر فبراير المقبل بحضور عدد كبير من المهتمين بصناعة الخيل العربي في العالم، من الدول المشاركة في المهرجان، تزامناً مع سباق كأس رئيس الدولة للقدرة الذي سيقام على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة في العاشر من الشهر نفسه، كما سيتم عقد اجتماع للاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل في التاسع من فبراير.

تعليقات

تعليقات