«كوميكاس» أبرز نجوم جودلفين في سباق دبوي ستيكس - البيان

«كوميكاس» أبرز نجوم جودلفين في سباق دبوي ستيكس

يدفع فريق جودلفين بمجموعة قوية من الخيول في الأسبوع الثاني من كرنفال كأس دبي العالمي 2018، ويتقدم الكوكبة وصيف سباق ج1 دبي غولدن شاهين في العام الماضي «كوميكاس»، من بين 18 مشاركاً يدفع بهم الفريق الأزرق في ميدان، يوم الخميس، 18 يناير.

الجواد ذو الخمس سنوات «كوميكاس» (شارلي أبلبي/‏‏‏وليام بيوك، وينطلق من الحارة الخامسة) ينافس على مسافة ستة فيرلونغ رملي بسباق ج2 دوباوي ستيكس، بعد أن تألق على ذات المضمار والمسافة في الكرنفال الماضي، عندما كسب سباق (تكافؤ) واحتل المركز الرابع بسباق ج3 مهب الشمال برعاية طيران الإمارات سكاي واردز.

غير أنه وجد «مايند يور بسكتس» أقوى منه بثلاثة أطوال في سباق دبي غولدن شاهين، في أمسية كأس دبي العالمي، واحتل المركز الثاني خلف «معرب» في ظهوره الأول لهذا الموسم. ومن أبرز المشاركين السبعة بسباق دبوي ستيكس، بطل سباق دبي غولدن شاهين عام 2013 «رينالدو ذا ويزارد» الفائز عشر مرات بميدان، و«معرب» بالإضافة إلى الثالث بسباق القرهود سبرنت «ماي كاتش».

وقال شارلي أبلبي: «قدم كوميكاس» الأداء الأروع في مسيرته هنا على ذات المضمار والمسافة بسباق دبي غولدن شاهين العام المنصرم.

3

ثلاث مهرات لجودلفين يشاركن ضمن 14 مهرة في تحضيري سباق 1000 غينيز الإماراتي على مسافة سبعة فيرلونغ رملي من بينهن «كيرنغ تاتش» (سعيد بن سرور/‏‏‏أويسين ميرفي، الحارة 10) التي عززت من سرعتها بقوة لتسطر فوزاً حاسماً في تجربتها الأولى بسباق مبتدئة على مسافة الميل تابيتا في نيوكاسل، المملكة المتحدة، يوم 6 ديسمبر.

المهرة «وينتر لايتننغ» (سعيد بن سرور/‏‏‏بات كوسغريف، الحارة السابعة) تنتقل إلى المسار الرملي عقب احتلالها المركز الثاني على مسافة سبعة فيرلونغ في نيوماركت، فيما فازت «إكسبريس» (شارلي أبلبي/‏‏‏وليام بيوك) مرتين على الأرضيتين العشبية والاصطناعية في المملكة المتحدة الموسم الماضي.

واحتلت المركز الثالث على مسافة سبعة فيرلونغ بسباق قوائم جرى في نيوماركت في مشاركتها الأخيرة. وعلّق سعيد بن سرور قائلاً: «كيرنغ تاتش» كسبت تجربتها الأولى بصورة طيبة وأداؤها رائع منذ وصولها إلى دبي. إنني مسرور بالكيفية والمستوى الذي تؤدي به التمارين، ومسافة سبعة فيرلونغ ليست مشكلة بالنسبة لها.

تجربة أولى

الجواد الذي حل خامساً في العام الماضي بسباق ج1 2000 غينيز الإنجليزي «دريم كاسل» (سعيد بن سرور/‏‏‏بات كوسغريف) يخوض تجربته الأولى في سباق تكافؤ على مسافة الميل عشبي وهو يحمل الوزن الأعلى، ويشارك إلى جانبه الفائز بسباق القوائم ميدان كلاسيك «توب سكور» (سعيد بن سرور/‏‏‏جيرالد موس) كما ينافس أيضاً في نفس الشوط الجواد قليل المشاركات «سلسبيل» (شارلي أبلبي/‏‏‏وليام بيوك).

الفائزان في فئة ليستد «تيم توك» (جيرالد موس) و«ليش لا» (بات كوسغريف) يمثلان سعيد بن سرور على مسافة 10 فيرلونغ بسباق تكافؤ عشبي، وينضم إليهما «بلير هاوس» (شارلي أبلبي/‏‏‏وليام بيوك) الثاني بسباق رويال هنت كب في الرويال آسكوت في يونيو.

سباق التكافؤ العشبي الآخر على مسافة 10 فيرلونغ يوم الخميس، يشهد مشاركة المهرة «دويلة» (سعيد بن سرور/‏‏‏كريستوف سوميون) و«كيبزانو» (شارلي أبلبي/‏‏‏وليام بيوك)، الذي أحرز المركز الثالث على المسار الرملي بسباق ج3 2000 غينيز الإماراتي في العام الماضي.

نجم السرعة المخضرم «باكارات» (شارلي أبلبي/‏‏‏جيمس دويل) حقق الفوز في آخر كرنفالين، وهذا الجواد ذو التسع سنوات يسعى هنا للفوز بسباق تكافؤ عشبي مسافته ستة فيرلونغ، وهو السباق الذي يشهد أيضاً مشاركة رفيقه بالإسطبل «فان دير ديكن» (وليام بيوك، الحارة السابعة).

إشادة

قال شارلي أبلبي: تأتي المهرة «إكسبريس» بقدر معتبر من الخبرة إلى هذا السباق بعد أن خاضت ست مشاركات في العام الماضي تتضمن فوزاً على أرضية بوليتراك الاصطناعية في شليمسفورد سيتي، وهي تستطيع المنافسة بقوة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات