العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    صالحة الغرير... مهندسة تبدع في تدريب الخيول

    حققت المهندسة صالحة أحمد الغرير مالكة ومدربة الخيول أول فوز لها في مضمار أبوظبي بعد 7 سنوات من المشاركة، عندما نالت لقب كأس الوثبة ستايلونز بواسطة الخيل «لايفوتكم» الذي قامت بشرائه هذا الموسم وأعدته بشكل جيد للسباق بطريقة تؤكد أنها تبدع في تدريب الخيول، رغم أنها مهندسة معمارية لديها العديد من المشاغل وتدير شركة خاصة بها لكن ذلك لم يمنعها من ممارسة هوايتها في تربية الخيول التي تشارك بها في سباقات متنوعة.

    بدأت صالحة الغرير علاقتها بالخيول منذ الطفولة وأصبحت من ضمن هوايتها المفضلة، حيث ظلت قريبة من السباقات وتطورت هذه العلاقة قبل 12 عاما لتصبح مالكة للخيول نتيجة اهتمام زوجها بذات المنشط حيث كونا ثنائية، جعلتها تنال رخصة التدريب حتى تشرف بنفسها على الخيول التي تملكها مع زوجها.

    وخلال السنوات الماضية أحرزت صالحة الغرير المركز الأول في سباقات العين والشارقة مع مراكز متقدمة أخرى، بينما فوزها أول من أمس كان الأول لها في مضمار أبوظبي الذي حققت فيه سابقا مراكز الثاني والثالث والخامس، ما ضاعف سعادتها بنيل اللقب، كما ساهم هذا الفوز في رفع سقف طموحها.

    وقالت صالحة الغرير إنها تجد نفسها في تربية وتدريب الخيول وأنا عملها مهندسة معمارية لم يسرقها من ممارسة الهواية المحببة لنفسها، مؤكدة أنها تمتلك طموحا كبيرا وتسعى إلى الأفضل دائما.

    طباعة Email