العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    74 خيلاً تتنافس في 6 أشواط بمضمار أبوظبي اليوم

    يعود نادي أبوظبي للفروسية، عند الخامسة من مساء اليوم، إلى مواصلة حفل سباقات الخيول بعد توقف لمدة شهر، أجرى خلاله صيانة على المضمار، ويعتبر حفل اليوم رقم 7 في الموسم الحالي والأول في عام زايد الخير الذي يتكون من 6 أشواط، بمشاركة 74 خيلاً خُصصت للخيول العربية الأصيلة، باستثناء الشوط الرابع الذي خُصص للخيول المهجنة الأصيلة، وتبلغ قيمة جوائز الحفل 490 ألف درهم. وخصص الشوط الأول للخيول العربية المبتدئة على لقب سباق العجبان لمسافة 1400 متر، بجوائز تبلغ 80 ألف درهم، تتنافس فيها 14 جواداً، أبرزها «إيه إف متغطرس»، و«إيه إف البيرق، و«مشيرب»، و«مرجانة الريف».

    الشوط الثاني

    وفي الشوط الثاني تتنافس 8 خيول على لقب سباق شاطئ الراحة لمسافة 1400 متر تكافؤ، الذي يشهد منافسة قوية بين الخيول: «الترياق» والمهر «أسياد»، و«إيه إف جاهد»، و«إيه إف ماهر»، التي تعتبر الأبرز للفوز بالسباق، وتبلغ قيمة جوائز هذا الشوط 85 ألف درهم. أما الشوط الثالث لمسافة 1400 متر على لقب سباق كأس أبوظبي بقيمة جوائز مالية، تبلغ 80 ألف درهم، تتنافس فيه 14 خيلاً، وأبرز المرشحة للفوز «إيه إف ساند»، و«عارف»، و«محفوظ»، و«مخيفة واي إس تانغو».

    وخصص الشوط الرابع للخيول المهجنة الأصيلة المبتدئة، لمسافة 1600 متر على لقب سباق الشامخة، ويشارك فيه 14 خيلاً، تتنافس على جوائز مالية تبلغ 80 ألف درهم، ويتصدر المشاركين، «دواس»، و«إمورتلايسد» و«مقاتل» و«كينغس شادو»، و«إيغلس ستير»، و«الوثبة ستاليونز».

    وخصص الشوط الخامس على كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 1600 متر، برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، الذي يشارك فيه 14 خيلاً، وتصل جوائزه المالية إلى 80 ألف درهم، وأبرز الخيول المشاركة فيه مرشحة للتتويج باللقب «إيه إف خداع»، و«فوستك كوساك»، و«إيه إف مفاتن».

    ختام الحفل

    وفي ختام حفل نادي أبوظبي للفروسية، يقام الشوط السادس لمسافة 2200 متر على لقب مدينة زايد، بمشاركة 10 خيول، ومجموع جوائز مالية تبلغ 85 ألف درهم، وأبرز الخيول «شيفان أو إيه»، و«جاسر»، و«وعد»، و«ملحن الألحان».

    طباعة Email