العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    انطلاقة مهرجان الشراع الدولي للفروسية

    Ⅶ جانب من المنافسات | البيان

    انطلقت أول من أمس فعاليات النسخة الثانية لمهرجان الشراع الدولي للفروسية على ميادين منتجع الفرسان الرياضي الدولي بأبوظبي والذي استضاف أيضاً النسخة الأولى للمهرجان عام 2017، وتضمنت فعاليات اليوم الأول 7 أشواط لقفز الحواجز متنوعة الفئات، وأقيمت على فترتين صباحية ومسائية.

    وبرعاية كفالور جاء الشوط الافتتاحي والمخصص لخيول القفز الصغيرة من جولة واحدة على حواجز تراوح ارتفاعها بين (125 ـ 130) سم، بمشاركة 34 فارساً وفارسة، ونال كأس الصدارة الفارس الإيرلندي شين برين على صهوة الفرس «زد سفن كانيا دانس» بزمن بلغ (56.60) ثانية.

    كما تألق الفارس علي حمد الكربي بالجواد «أوكسمول» وأحرز الفوز في شوط الجولة الواحدة على حواجز بلغ ارتفاعها (125) سم وخصص لمشاركة الفرسان من فئة الجونيورز برعاية «فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية»، ومن بين 20 فارساً وفارسة أكمل الجولة دون خطأ 11 فارساً، ونال الكربي كأس الصدارة بعد أن أكمل الجولة في زمن بلغ (60.03) ثانية.

    تتويج

    في حين، تقدم الفارس عيسى عمران العويس الفرسان الأطفال على منصة التتويج بعد تحقيقه الفوز بالجواد «أفيلون» في شوط من جولة واحدة على حواجز (115) سم وشارك فيه 6 فرسان، ومن المنافسات الدولية التي تضمنتها البطولة شوط من جولة واحدة للفرسان من فئة الناشئين وصمم مساره بحواجز بلغ ارتفاعها (130) سم، وشارك فيه 8 فرسان، فاز بالكأس والمركز الأول الفارس عبد الرحمن أمين بالجواد «كوراندو» بزمن بلغ (58.70) ثانية.

    وبرعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) وفي أول الأشواط من فئة الأربع نجوم، وبمواصفات الجولة الواحدة على حواجز ارتفاعها (125) سم بمشاركة 44 فارساً وفارسة، نجح الفارس علي خلفان الجهوري بالجواد «كاليسو دو بوا» في إكمال الجولة في الزمن الأفضل بزمن (62.48) ثانية.

    صدارة

    برعاية إسطبلات الشراع جرت وقائع الشوط الثاني من فئة الأربع نجوم من جولة واحدة وصمم مساره بحواجز بلغ ارتفاعها (135) سم، وشارك فيه 58 فارساً وفارسة، وتوّج بكأس الصدارة الفارس السعودي سعد العجمي بالجواد «فيسي آر» بزمن بلغ (61.77) ثانية.

    واختتمت منافسات اليوم الأول لأشواط البطولة من فئة الأربع نجوم بالشوط التأهيلي للجائزة الكبرى برعاية فريق زد سفن، وجاء الشوط بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز بلغ ارتفاعها (145) سم، وشارك في الشوط 44 فارساً وفارسة، ونجح الفارس الأيرلندي شين برين بالجواد «كان يا ما كان» في انتزاع جائزة المركز الأول ليصبح أول المؤهلين للجائزة الكبرى.

    طباعة Email