العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الحلواني يشيد بدور الرعاة وشركاء المضمار العائلي

    ياسر مبروك: 74 خيلاً تتنافس على جوائز سادس سباقات الموسم

    تقدم المهندس شريف الحلواني، نيابة عن سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الأب الروحي للمضمار العائلي، بالشكر إلى جميع الرعاة والجهات المساهمة في إنجاح سباقات المضمار الأصفر، وقدم شكر خاص إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية على دعم سموه المتواصل للمضمار العائلي من خلال رعاية إسطبلات سموه المستمرة مؤكداً تقدير اللجنة المنظمة على هذا الدعم الكريم.

    وأثنى الحلواني على دور الشركات الراعية والمساندين ودور الإعلام في عكس النشاط ما كان له أبلغ الأثر في جذب الجماهير للسباقات عموماً وفي مضمار جبل علي على وجه الخصوص. وأشار الحلواني لدور هيئة الإمارات لسباق الخيل لما تقدمه من دعم فني للوصول بالتنافس إلى قمته من خلال تواجد نخبة الخيول التي يحرص عليها الملاك والمدربون والفرسان.

    وأوضح الحلواني أن مضمار جبل علي سيواصل احتضان مشروع الأسر المنتجة، وكذلك منتجات أصحاب الهمم بالتنسيق مع وزارة تنمية المجتمع ترجمة لما يوليه سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم من اهتمام بهذا النشاط الحيوي، وأثنى الحلواني على الدور الذي يقوم به ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي انعكس إيجاباً في نشاط المضمار العائلي.

    وقال: إن السباق السادس في الموسم «سباق ديرة» سيكون على نسق السباقات الماضية حيث تولي إدارة المضمار أهمية خاصة للجمهور الوفي للمضمار العائلي تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، لتوفير كل سبل الراحة والاستمتاع لهذا الجمهور.

    تفاصيل السباق

    ومن جهته، أوضح ياسر مبروك ممثل هيئة سباق الخيل، التفاصيل الفنية لسباق «ديرة» حيث تم تسجيل 101 خيل وتم اعتماد 77 منها على أن يشارك 74 و3 في الاحتياطي وتبدأ الأشواط من الثانية والنصف ظهراً بالشوط الأول الذي يشهد مشاركة 12 خيلاً لمسافة 1800 متر بجوائز 85 ألف درهم والشوط الثاني لمسافة 1600 متر بمشاركة 16 خيلاً بجوائز 75 ألف درهم والشوط الثالث «الرئيس» لمسافة 1000 متر بمشاركة 12 خيلاً بجوائز 110 آلاف درهم والشوط الرابع لمسافة 1400 متر بمشاركة 12 خيلاً أيضاً بجوائز 85 ألف درهم والشوط الخامس لمسافة 1200 متر بمشاركة 14 خيلاً وجوائز 65 ألف درهم والشوط السادس لمسافة 1000 متر بمشاركة 8 خيول وجوائز 90 ألف درهم.

    وأشار مبروك لوجود خيول قوية في الشوط الرئيس «الثالث» الذي تصعب فيه الترشيحات.

    طباعة Email