العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    6 أشواط تقام في المضمار الرملي

    105 جياد تتنافس في سباق الشارقة الرابع

    ■ جانب من منافسات السباق الثالث | البيان

    بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ودعم سموه اللامحدود للارتقاء برياضة الآباء والأجداد، ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق سباق مضمار الشارقة الرابع بالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل وبرعاية شركة لونجين الراعي الرسمي لموسم 2017/2018.

    وبرعاية مستشفى الشارقة للخيول ومركز الإخصاب بمستشفى الشارقة للخيول، ويشهد السباق الذي يقام في المضمار الرملي بالنادي، مشاركة 105 جياد من الخيول العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة تتنافس على مدار الأشواط الستة التي يشملها السباق لمختلف المسافات والمستويات، للفوز بأكبر نصيب من مجمل جوائز السباق والتي تصل إلى 210 ألف درهم.

    ستة أشواط

    وستكون الانطلاقة في الثانية ظهر اليوم بالشوط الأول، المخصص للخيول العربية الأصيلة من الإنتاج المحلي بعمر أربع سنوات فأكبر، لمسافة 1200م، وبجوائز قدرها 30 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة 16 جواداً مع وجود 4 جياد احتياط، وأما الشوط الثاني (لونجين ماستر كولكشن).

    وهو مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة الأصيلة من إنتاج دولة الإمارات بعمر أربع سنوات فأكبر، لمسافة 1200م، وبجوائز تصل إلى 35 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط 16 جواداً مع وجود 4 جياد احتياط، ويتبعه الشوط الثالث (لونجين لاغراند كلاسيك النسائية)، وهو مخصص للخيول المهجنة المصنفة بعمر 4 سنوات فأكبر، لمسافة 1200م،.

    وجوائز هذا الشوط 35 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة 16 جواداً مع جواد واحد احتياط، وأما الشوط الرابع (لونجين كونكويست كلاسيك )، فمخصص للخيول العربية الأصيلة والمصنفة بعمر خمس سنوات فأكبر، لمسافة 2000م، وجوائزه 40 ألف درهم،.

    وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط هو 14 جواداً، ويتبعه الشوط الخامس برعاية (مستشفى الشارقة للخيول) وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة غير المصنفة بعمر أربع سنوات فأكبر، لمسافة 1700م، وجوائز هذا الشوط هي 25 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط هو 16 جواداً مع وجود 4 جياد احتياط.

    الأغلى والأهم

    وسيختتم السباق بالشوط السادس (برعاية مركز الإخصاب) وهو الأكبر من حيث الجوائز، حيث يصل مجموعها 45 ألف درهم، وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة المصنفة بعمر خمس سنوات فما فوق، لمسافة 1700م، وهو شوط تكافؤ، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط 14 جواداً.

    جوائز للجماهير

    في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها إدارة نادي الشارقة للفروسية لجذب المزيد من جمهور وعشاق الفروسية لحضور فعاليات ومناشط النادي المختلفة، فقد خصصت الإدارة عدداً من الفعاليات والأنشطة والجوائز الموجهة للجمهور، خلال السباق، حيث يتم توزيع جوائز نقدية خاصة بالترشيحات، ويتم توزيع فورم الترشيحات مجاناً عند بوابة النادي.

     

    طباعة Email