العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تستهدف الفوز بجوائز مالية قدرها 540 ألف درهم

    96 خيلاً تتنافس في خامس سباقات مضمار العين

    سباقات مضمار العين تشهد تنافساً قوياً مثيراً | البيان

    يشهد مضمار نادي العين للفروسية والرماية والغولف، في الخامسة من مساء اليوم، خامس سباقاته بالموسم، والأول بالعام الجديد 2018، ضمن سلسلة السباقات العشرة للمضمار العيناوي، وتشتمل على 7 أشواط، خصصت للخيول العربية، ما عدا الشوط الثالث الذي تم تخصيصه للخيول المهجنة الأصيلة، بمشاركة 96 خيلاً، تتنافس على جوائز مالية قيمتها 540 ألف درهم.

    وكالعادة سيبدأ الحفل بالجولة الخامسة من سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز المخصص لخيول ملاك الإسطبلات الخاصة برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، حيث تتسابق في هذا الشوط 10 خيول لمسافة 1000 م (تكافؤ)، وسيكون هذا الشوط خارج ترشيحات الجمهور.

    إثارة الإنتاج المحلي

    وستكون الإثارة حاضرة في الشوط الثاني، المخصص لخيول الإنتاج المحلي للدولة، وللخيول التي لم تحقق الفوز مرتين ولمسافة 1000 م، ويتوقع أن يكون التنافس محتدماً بين عدد من الخيول الفائزة في مشاركتها الأخيرة .

    وفي مقدمتها «حوافز والمقام وملعب وإيه إف متعود»، كما تبرز أيضاً خيول قوية أخرى، ما يرفع من مستوى الإثارة في هذا الشوط، حيث يتواجد كل من الجواد «إيه اف مسند»، الذي شارك أربع مرات، وحقق فوزاً مثيراً في مشاركته الأخيرة، فيما حل وصيفاً مرة، وجاء ثالثاً مرتين، وهناك أيضاً «إيه زد لهيب»، التي أحرزت المركز الرابع مرتين.

    شوط المهجنة

    يتنافس في الشوط الثالث، المخصص للخيول المهجنة الأصيلة 15 جواداً لمسافة 2000 م (تكافؤ)، حيث يشارك المدرب علي راشد الرايحي بثلاثة جياد في مقدمتها «شيركس فيرو»، بقيادة الفارس جوش كوين.

    فيما ستكون المهرة «دونت لاي كيتين»، حاضرة بقوة من أجل العودة إلى مستواها الذي تراجع بعد فوزها في أولى مشاركاتها بالموسم الماضي، بقيادة الفارس جيم كرولي، وينافس على لقب هذا الشوط أيضاً كل من «انتولد سيكريت» بقيادة الفارس فرينش، و«جنتشي» بقيادة ريتشارد مولن.

    الشوط الرئيس

    وتتطلع الفرس «تهاني» بقيادة الفارس جيرالد أفرانش، إلى الفوز بلقب الشوط الرابع الرئيس والمخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 5 سنوات وما فوق تصنيف (50 - 90) لمسافة 2000 م (تكافؤ)، ويشارك فيه 10 خيول، أربعة منها لإسطبلات الأصايل بإشراف المدرب الفرنسي إريك ليمارتنيل، ويبرز منها «آر بي ريتش سيربرايز» بقيادة فارس الإسطبلات تاغ أوشيه.

    و«ديار» بقيادة هوسيس روزاليس، و«آر بي إنفريو» بقيادة الفارس خوسيه سانتياغو، ويشهد المضمار العيناوي عودة «آر بي جولياس» بإشراف المدرب هلال العلوي، وقيادة الفارس كوسجراف، وينافس في هذا الشوط أيضاً، «بي اف مغادر» بإشراف المدرب الحضرمي وقيادة الفارس دي سوزا، وهو الجواد الفائز قبل ثلاثة أسابيع في مشاركته الأخير بمضمار أبوظبي.

    المبتدئة والأصيلة

    ويتوقع أن يشهد الشوط الخامس المخصص للخيول المبتدئة لمسافة 1600م، تنافساً محتدماً وإثارة بالغة بمشاركة خيول قوية أبرزها «مشرف» بقيادة الفارس أفرانش، ويعود من جديد «إيه اف مخادع»، وقيادة الفارس دي سوزا، و«مبهر» بقيادة الفارس دي فيرز، و«جوشواك» بقيادة الفارس هيتشكوت، كما يشارك «إيه اف دانة» بقيادة الفارس فريزو.

    وتختلف الأسماء وتتوحد الدوافع والطموحات في الشوط السادس المخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1600 م، بمشاركة 15 خيلاً، أبرزها «تولوم» بقيادة الفارس كوسجراف، وينافسه «انذار» بقيادة الفارس السيابي، ويبرز أيضاً الجواد «واثق»، بقيادة الفارس تاغ أوشيه، وهناك أيضاً الجواد «إيه اف ناشط» بقيادة الفارس يوانس بولس.

    الختام

    يشارك في الشوط السابع والأخير ثاني أشواط المبتدئة، 15 جواداً من الخيول العربية الأصيلة، تتنافس على مسافة 1400 م، ومعظم هذه الخيول تشارك لأول مرة، ومنها «الياه» بقيادة الفارس تاغ أوشيه، و«عزام» بقيادة الفارس جيرالد أفرانش، و«مناور» بقيادة الفارس أدري دي فريز، وهناك «إلسا دو بايبال» بقيادة الفارس ريتشارد مولن.

     

    طباعة Email