العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تنطلق في القلعة الأثرية الخميس

    466 خيلاً في بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي

    خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن بطولة الفجيرة | تصوير زيشان أحمد

    تنطلق النسخة الثالثة من بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي، اعتباراً من يوم الخميس المقبل وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري، بقلعة الفجيرة الأثرية، وذلك بمشاركة 466 خيلاً يمثلون 181 من الملاك. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم صباح أمس بفندق كونكورد الفجيرة، بحضور كل من عصام عبد الله مدير جمعية الإمارات للخيل العربي.

    وعلي مصبح الكعبي مدير البطولة وعبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي، وفي بداية المؤتمر تقدمت اللجنة المنظمة لبطولة الفجيرة وجمعية الإمارات للخيول العربية بالشكر إلى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لرعاية النسخة الثالثة للبطولة والتي تحظى باهتمام ودعم كبير من قبل سموه.

    جديد البطولة

    وأكد عصام عبد الله مدير الجمعية، أنهم سعداء بالتواجد للعام الثالث على التوالي بإمارة الفجيرة، لافتاً إلى زيادة نسبة الخيول المشاركة عن النسختين الأولى والثانية، فضلاً عن زيادة أيام البطولة ما يدل على نجاح هذه النسخة قبيل أن تبدأ مشيرا إلى الجوائز القيمة التي سيتم رصدها للفائزين من المركز الأول وحتى العاشر في كل فئة.

    والتي تقدر بنحو 340 جائزة، وهذا عدد كبير مقارنة بباقي البطولات التي تنظم في الدولة.

    إشادة بالدعم

    وأشاد عصام عبد الله بمربط دبي كداعم مميز لبطولة الفجيرة وبما ساهم باستقطاب كبير للملاك المواطنين وعبر عبد الله عن سعادته للاهتمام الكبير الذي تلاقيه بطولات جمال الخيل العربي في كل إمارات الدولة .

    وذلك انطلاقا من دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، للملاك المواطنين، وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وإشراف الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان نائب رئيس الجمعية بتقديم هدايا للملاك.

    هدايا مربط دبي

    بدوره، أعلن عبد العزيز المرازيق المدير التنفيذي لمربط دبي، وبناءً على توجيهات صاحب السمو حاكم دبي رعاه الله، عن تقديم المربط لثلاث شبوات وثلاث خيول هدايا للملاك المواطنين، وذلك تحفيزاً لهم للدخول في برنامج الإنتاج، ومن جانبه قال علي الكعبي مدير بطولة الفجيرة، إنهم يتابعون مع جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة كل الجهود الكفيلة، بإخراج البطولة في نسختها الجديدة، بأفضل وأجمل صورة وبما يتناسب ودعم واهتمام أصحاب السمو الشيوخ.

     

    طباعة Email