العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أمهار دبي وعجمان تقتسم ألقاب مهرجان الجواد العربي

    صورة

    حصدت أمهار مربط دبي وعجمان معظم ألقاب اليوم الثاني، لمهرجان الجواد العربي للخيول العربية الأصيلة «الإنتاج المحلي»، الذي ينظمه نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية.

    ويقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بفوز مربط دبي بالمركز الأول وفي القسم الأول للشوط الرابع والأول في الشوط الخامس ووصافة الأول والمركز الثالث في القسم الثاني من الشوط الخامس.

    بقية المرابط

    وبنفس المواقع والمراكز جاء مربط عجمان في المركز الأول بالقسم الثاني من الشوط الخامس، وصدارة ووصافة السادس، والمركز الثالث في القسم الثاني من الشوط الرابع، وكان نصيب أمهار الدكتور غانم الهاجري المركز الأول في القسم الأول بالشوط الخامس، ووصافة شوطي الرابع والخامس والثالث بالشوط الأول.

    فيما فازت أمهار الشيخ محمد بن سعود بوصافة القسم الأول من الشوط الخامس، والمركز الثالث بنفس الشوط لأمهار الشيخة نور بنت خالد بن عبدالله آل ثاني، والمركز الثالث في الشوط السادس لأمهار مربط الصقران.

    الشوط الرابع

    وحصد المهر «دي شجاع» لمربط دبي المركز الأول للشوط الرابع، بقسمه الأول والمخصص للأمهار بعمر سنة واحدة بمجموع 92,50 نقطة، ونال المركز الثاني المهر «دي بارق» لنفس مركز دبي بمجموع 91,75 نقطة والمركز الثالث للمهر «رداد الهواجر» للدكتور غانم الهاجري.

    وأكدت أمهار مربط دبي تفوقها بفوز المهر «دي رحال» بالمركز الأول في القسم الثاني لنفس الشوط بمجموع 92,13 نقطة، وحل في المركز الثاني المهر «رامي البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي بمجموع 91 نقطة، وحل ثالثاً المهر «ع ج بندر» لمربط عجمان بمجموع 90,63 نقطة.

    الشوط الخامس

    وفاز المهر «شهوان الهواجر» لمالكه الدكتور غانم الهاجري بصدارة الشوط الخامس، بقسمه الأول والمخصص للأمهار بعمر سنتين بمجموع 91,50 نقطة، وحل ثانياً المهر وهج البداير للشيخ محمد بن سعود القاسمي بمجموع 91 نقطة، والمركز الثالث من نصيب المهر سلوان الزبير للشيخة نور بنت خالد بن عبدالله آل ثاني بنفس المجموع.

    وفي القسم الثاني لنفس الشوط فاز بالمركز الأول المهر ع ج كفو لمربط عجمان بمجموع 92,50 نقطة وحل ثانياً المهر محبوب الهواجر للدكتور غانم الهاجري بمجموع 91,63 نقطة، وفاز بالمركز الثالث المهر دي رنان لمربط دبي للخيول العربية بمجموع 90,75 نقطة.

    نجاح المهرجان

    قال الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية في الشارقة، إن البطولة في تطور مستمر والنتائج التي تحققت تبشر بالخير، مشيداً بالنسخة الرابعة عشرة من مهرجان الشارقة للجواد العربي. وأشار إلى أن منافسات هذه النسخة من البطولة أفرزت نتائج مميزة تمثلت في الدرجات العالية التي حققتها الخيول.

    مضيفاً أن ذلك يشكل دافعاً قوياً للمشاركة في البطولات الكبرى.وأكد الشيخ محمد أن بطولة الإنتاج المحلي تشجع الملاك والمربين على زيادة الاهتمام بإنتاجهم ويدفعهم للاستمرار في إنتاج المزيد من الخيول المميزة، وأشاد أيضاً بالتنظيم الجيد للبطولة، وقال إن اللجنة المنظمة برئاسة الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي، بذلت جهوداً كبيرةً في سبيل إخراجها بصورتها المنشودة والمثلى.

    ألقاب وبطولات

    وقال المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية، إن مربط دبي للخيول العربية قدم ويقدم على الدوام أفضل ما لديه في البطولة، لذا حظي بالعديد من المراكز الأولى لخيوله حتى الآن.

    وبالتأكيد سيكون له نصيب كبير في المراكز الأولى والكؤوس المتنوعة للمهرجان في الأشواط الرئيسية، التي تستحقها الخيول المشاركة، مؤكداً أن خيول مربط دبي على موعد مع الألقاب في أي محفل. وثمن التوحيدي هذه المشاركة الكبيرة والتي عكستها قوة المنافسة على الألقاب.

    منافسات

    توقع التوحيدي أن تكون المنافسات في اليوم الثالث والختامي أكثر شراسة في ظل الزيادات للمشاركة من قبل الملاك بخيول الإنتاج المحلي.

    طباعة Email