العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    معرض دبي الدولي لكتب الفروسية ينطلق اليوم

    برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، ينطلق اليوم معرض دبي الدولي لكتب الفروسية، في مقر النادي الملكي للفروسية في منطقة الخوانيج، ويقام على هامش الحدث، دورة علمية قانونية تعد الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي، تحتوي على ثلاثة مباحث: الأول دورة شاملة في «آليات فض المنازعات في رياضة الفروسية»، والمبحث الثاني تحت عنوان «محكم رياضي معتمد في المنازعات الرياضية»، فيما خصص المبحث الثالث من الدورة في «الحوكمة الرياضية».

    إصدارات البيان للفروسية

    وخصصت اللجنة المنظمة، ركناً خاصاً لاستعراض إصدارات صحيفة البيان الخاصة برياضة الفروسية، عبر الزميل بهاء الدين عطا، الذي كان له دور بارز في تغطية أنشطة هذه الرياضة منذ نحو 32 عاماً، ويبلغ عدد الإصدارات ما يقارب 30 كتاباً، توثق أبرز الإنجازات العالمية لرياضة الفروسية في الإمارات، منها بطولات القدرة والتحمل وسباقات كأس دبي العالمي، منذ انطلاق الحدث الأغلى عالمياً، إلى جانب أهم السباقات العالمية في مختلف المضامير.

    ويفتح المعرض أبوابه أمام الزوار على مدار 3 أيام من الساعة 10 صباحاً. وأعلن مصطفى علي بن أحمد عمشان، الرئيس التنفيذي للنادي، أن دور نشر محلية ودولية، تشارك في المعرض الذي يعد الأول من نوعه في العالم، ويهدف لتفعيل مبادرة القراءة في الوسط الرياضي الخاص بالفروسية.

    ونشر الوعي وثقافة الفروسية، من خلال أصناف الكتب المختلفة، مثل كتب السباقات وأنواعها وقوانينها وأحكامها، وكتب طب البيطرة والشعر والتاريخ والأدب والروايات والأحكام الشرعية في الفروسية وكتب الأطفال، إضافة إلى المواد المرئية في الفروسية، والتي تحتوي على الكثير من العلم والمعرفة.

    وأكد عمشان، أن الدورة التدريبية تشتمل على ثلاثة مباحث، المبحث الأول بعنوان «آليات فض المنازعات في رياضة الفروسية»، تلقيها المستشارة الأستاذة منى خليفة الشامسي، وهي متخصصة في الأنظمة والتشريعات الرياضية في الفروسية، رئيسة لجنة فروسية المرأة لدول مجلس التعاون.

    أما المبحث الثاني، دورة «محكم رياضي معتمد في المنازعات الرياضية»، يلقيها المستشار الدكتور محمد أحمد علي فضل الله، وهو مستشار قانوني لدى إدارة الرياضة بالهيئة العامة للرياضة، وأضاف عمشان، أن المبحث الثالث في «الحوكمة الرياضية»، يلقيها المستشار الدكتور شمس المعارف بخيت، وهو المستشار القانوني بمجلس دبي الرياضي.

    شهادة معتمدة

    وكشف عمشان أن المشاركين في الدورة سيحصلون على شهادات معتمدة من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، مجلس دبي الرياضي، مركز إعداد القادة، اتحاد الإمارات للفروسية، الأكاديمية الأولمبية الوطنية، الكلية البريطانية العربية لدراسات الفروسية بالمملكة المتحدة.

    وأضاف عمشان أن المشاركين سيحصلون أيضاً على شهادة اجتياز وبطاقة عضوية «محكم رياضي معتمد في المنازعات الرياضية» من جامعة بوسطن بالمملكة المتحدة، جامعة لاهاي للعلوم التطبيقية بهولندا، معهد جنيف للقانون الدولي بسويسرا، جمعية المستشارين القانونيين بجمهورية مصر العربية.

    وأشار عمشان إلى أن ممثلي هذه الجامعات والمؤسسات، وصلوا إلى دبي، وسيشهدون هذه الدورة، وسيقومون بتسليم الشهادات للدارسين، مشيراً إلى أن الكلية البريطانية العربية، ستمثل برئيسها التنفيذي، كما سيحضر رئيس مجلس إدارة جمعية المستشارين القانونيين بجمهورية مصر العربية.

    طباعة Email