العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    نجاح كبير وإثارة في انطلاق سباق مضمار الشارقة الأول

    «المهلهل الثاني» بطل الافتتاحي و«دريم» مسك الختام

    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    شهد مضمار الشارقة الرملي أمس الإثارة والندية بين 87 جواداً من العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة الأصيلة لمختلف المسافات والمستويات، في سعيها لحصد ألقاب الأشواط الستة التي شهدها المضمار في السباق الأول لمضمار الشارقة الذي مثل باكورة سباقات المضمار للموسم 2017/‏‏2018، هذا إلى جانب التفاعل الكبير من الحضور الجماهيري لهذا السباق والذي أقيم بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبرعاية دائرة الأشغال العامة بالشارقة وقناة الشارقة الرياضية ودائرة الخدمات الاجتماعية «رعاية المسنين».

    وشهد السباق الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق وفيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي للخيول العربية الأصيلة وعبدالله الزماني ممثل دائرة الأشغال العامة في الشارقة، وسلطان اليحيائي مدير عام النادي، والعديد من كبار المسؤولين وملاك الخيول وعشاق رياضة الفروسية بجمهورها الغفير.

    أبطال وألقاب

    وافتتح ألقاب السباق في شوطه الأول المهر «المهلهل الثاني» لمالكة الوارث إبراهيم الحضري، وتوج بلقب الشوط السادس والرئيسي والذي شكل مسك ختام السباق المهر «دريم دو مونجوا» لمالكه سالم أبو بكر حمودة، كما كان للشيخ عبدالله بن ماجد نصيب من الألقاب بالفوز بصدارة الشوط الثالث، وتوزعت ألقاب بقية الأشواط على العديد من الملاك.

    «المهلهل الثاني» بطل الافتتاحي

    أحرز المهر «المهلهل الثاني» لمالكة الوارث إبراهيم الحضري وبقيادة الفارس رويستون فرنش، بطولة الشوط الافتتاحي «لونجين لاجراند كلاسيك» وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة بعمر أربع سنوات فأكبر، بعد أن قطع مسافة السباق 1200م، بزمن 1,119,90 دقيقة، وحل بالمركز الثاني المهر «المبهر» لمربط الخيالة السلطانية العُمانية، بفارق ثلاث أرباع الطول، والمركز الثالث للمهر «خالد» لمالكه فيصل الرحماني وبفارق 8 أطوال، وقام بتتويج الفائزين سلطان اليحيائي مدير عام النادي.

    «بينة» تحصد لقب الشوط الثاني

    وحققت المهرة «بينة» لنقابة الرحومي للسيارات وبقيادة الفارس باتريك كوسجراف، بطولة الشوط الثاني ( شوط دائرة الأشغال العامة بالشارقة) وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة من إنتاج دولة الإمارات ضمن التصنيف بعمر أربع سنوات فأكبر، بعد أن قطعت مسافة السباق 1200م بزمن 1,21,63 دقيقة، وبفارق طولين وربع حصلت المهرة «صقلاوي الريف» من اسطبلات الريف على المركز الثاني، والمركز الثالث من نصيب «إنذار» لمالكها خليفة مطر النيادي بفارق 3 أطوال ونصف، وقام بتتويج الفائزين عبدالله الزماني ممثل دائرة الأشغال العامة في الشارقة.

    إي إس البال تتفوق في الثالث

    حصدت المهرة إي إس البال للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي بقيادة الفارس سام هتشكوت المركز الأول في الشوط الثالث (شوط دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة) وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة والمبتدئة بعمر ٣ سنوات فأكبر وللخيول غير المصنفة، بعد أن قطعت مسافة 1000م بزمن 1,04,99 دقيقة، وحلت ثانية المهرة كاندوش لمالكها محمد حارب العتيبة وبفارق 9 أطوال وربع، والمركز الثالث من نصيب المهرة باريز لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبفارق 12 طولاًَ ونصف طول، وقام بتتويج الفائزين سلطان اليحيائي.

    وار سبيريت يحصد لقب الرابع

    وفي الشوط الرابع (شوط قناة الشارقة الرياضية) والمخصص للخيول المهجنة والمصنفة بعمر ثلاث سنوات فأكبر، لمسافة 1000م، فاز بالمركز الأول وار سبيريت لمالكه محمد سعيد الشحي وبقيادة الفارس توم ماركواند بزمن 58,59 ثانية وحل بالمركز الثاني بارانورمال لمالكه محمد خليفة البسطي بفارق طول واحد، وقام بتتويج الفائزين سلطان اليحيائي.

    إيه إف كافو بطل الخامس

    وفاز بالمركز الأول في الشوط الخامس: (مجموعة لونجين ماستر) وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة الإنتاج المحلي المصنفة، المهر إيه إف كافو لمالكه خالد خليفة النابودة وبقيادة الفارس أنطونيو فريزو بعد أن قطع مسافة السباق 1700م بزمن 2,00,40 دقيقة، وحل بالمركز الثاني الحارث لمالكه خليفة مطر النيادي وبفارق 3 أرباع الطول، وجاء بالمركز الثالث المهر حوافز لمالكه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وبفارق طولين، وقام بتتويج الفائزين سلطان اليحيائي.

    دريم توج بمسك الختام

    وتألق بمسك ختام السباق في الشوط السادس: (شوط لونجين كونكويست كلاسيك) وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة والمصنفة بعمر أربع سنوات، المهر دريم دو مونجوا لمالكه سالم أبو بكر حمودة وبقيادة الفارس سام هتشكوت بفوزه بالمركز الأول بزمن 2,21,99 دقيقة، وحل ثانياً إيه إف أباهي لمالكه خالد خليفة النابودة بفارق نصف طول، وجاء ثالثاً حرير الريف. وقام بتتويج الفائزين سلطان اليحيائي.

    أحمد الطيب يفوز بالترشيحات

    فاز السوداني أحمد الطيب محمد بجائزة الترشيحات حيث نال الفوز في 4 أشواط من أصل 6 أشواط للسباق، بينما فاز 13 شخصاً بترشيحهم 3 من أصل 6، كما شهدت الترشيحات نجاح 21 شخصاً في ترشيح شوطين من أصل 6 أشواط في السباق.

    عبدالله بن ماجد: الموسم سيشهد منافسة شرسة

    أعرب الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق عن سعادته بنجاح السباق الأول بمضمار الشارقة الذي شكل باكورة موسم السباقات بالنادي. وثمن ابن ماجد المشاركة الكبيرة في السباق وتمثلت في معظم أندية ومرابط واسطبلات الفروسية بالدولة، كما أشاد بالمستوى التنافسي العالي الذي ظهر في السباق، وعكس جهوزية القائمين على رياضة الفروسية للموسم الحالي والذي وصفه بالاستثنائي، لما يضم من بطولات وأحداث رياضية محلية وخارجية على مستوى كافة منافسات الفروسية، التي تحظى برعاية ودعم بلا حدود من قيادتنا الرشيدة، موجهاً الشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لرعايته ودعمه واهتمامه برياضة الآباء والأجداد.

    وشدد الشيخ عبدالله على أهمية وخصوصية الإنتاج المحلي للخيول، التي أكدت حضوراً قوياً في ميادين الفروسية بل تفوقت على العديد من الخيول المحلية العربية، وهذا ما يبعث على التفاؤل بمستقبل يزداد إشراقاً بعالم الفروسية بدولة الإمارات، لتتواصل مسيرة الإنجازات التي حققتها فروسية الإمارات على مختلف الصعد وصولاً للعالمية. الشارقة - البيان الرياضي

    طباعة Email