العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    خيول حمدان بن محمد تفتتح انتصارات موسم جبل علي

    «كاسب» يهدي حمدان بن راشد الفوز بلقــــب الشوط الرئيسي

    Ⅶ «كاسب» حقق الفوز بالشوط الثالث الرئيسي بجدارة

    افتتحت خيول سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، انتصارات الموسم الجديد في مضمار جبل علي بتألقها في أول الأشواط، حيث ذهب المركز الأول إلى أصلان بطل الشوط الأول، فيما نال أنتولد سيكريت المملوك لسموه أيضاً وصافة الشوط.

    في سباق البرشاء الذي تحول إلى مهرجان رائع تنوعت فيه الفعاليات احتفالاً بالموسم الجديد وبيوم العلم، وسط حضور جماهيري يقدر بنحو 15 ألف شخص. وشهد السباق حصول كاسب لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، على لقب الشوط الرئيس، ونال الجائزة الكبرى، وتألق المدربان سالم بن غدير وعلي الرايحي بحصولهما على فوزين خلال الأشواط الستة.

    «أصلان» بطل الافتتاح

    أهدى أصلان اللقب الأول في موسم سباقات جبل علي إلى مالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بعد أن حقق المركز الأول بجدارة للشوط الأول الذي أقيم برعاية الرضا لوساطة التأمين لمسافة 1950 مترا بمشاركة 14 خيلاً.

    وجاء فوز أصلان تحت إشراف المدرب سالم بن غدير وقيادة الفارس زافير زياني وقطع المسافة في زمن قدره 1:59:77 دقيقة بفارق 3 أطوال ونصف الطول عن أقرب منافسيه انتولد سيكريت المملوك لسموه أيضاً فيما حل في المركز الثالث تريدس مان لجمعية الإمارات للسباقات الترفيهية.

    وقام محمد خالد حبيب الرضا بتتويج الفائزين في هذا الشوط، وتسلم الجائزة سالم بن غدير والفارس زياني.

    «كاسب» في الموعد

    وأثبت كاسب انه اسم على مسمى عندما أهدى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، لقب الشوط الرئيس «الثالث»، لمسافة 1000 متر، برعاية اسطبلات شادويل وبمشاركة 12 خيلاً تحت اشراف المدرب علي راشد الرايحي وقيادة الفارس باولو سريجو، مسجلا زمناً قدره 1:00:01 دقيقة وبفارق 3 أرباع الطول عن ريفلسكوب لمالكه أمحمد محمد نجم فيما حل إنوبلد فريند للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم في المركز الثالث.

    وقام اللواء «م» عبد الرحمن رفيع وعبد الله الأنصاري بتتويج الفائز حيث تسلم الجائزة سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نيابة عن المالك، بالإضافة للمدرب الرايحي والفارس سريجو.

    «ريزونانت» يتصدر «الثاني»

    وتصدر ريزونانت لمحمد خليفة البسطي الشوط الثاني الذي أقيم برعاية الشعفار للاستثمار لمسافة 1600 متر وبمشاركة 6 خيول، تحت اشراف المدرب الأميركي دووغ واتسون وقيادة الفارس باتريك دوبس، مسجلا زمناً قدره 1:38:32 دقيقة.

    وبفارق 4 أطوال ونصف الطول عن الوصيف سيمبل اتاك لمالكه كمال النعيري فيما جاء لونج ووتر لفريق بايرلي في المركز الثالث. وقام بتتويج الفائزين بعد ختام الشوط، فيصل الشعفار ممثل الجهة الراعية.

    «آروواي» في المقدمة

    وظفر آروواي بلقب الشوط الرابع برعاية التل الهندسية بمشاركة 15 خيلاً لمسافة 1000 متر مهدياً الفوز لمالكيه منصور إبراهيم السلمان وفايز التركماني تحت اشراف المدرب سالم بن غدير وقيادة الفارس رويستون فرنش، مسجلا زمناً قدره 1:01:36 دقيقة، وبفارق طول وربع الطول عن آكا انتر ساندمان لجمعية الإمارات للسباقات الترفيهية .

    فيما جاء ستيل لايف للشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي والشيخ أحمد بن حميد النعيمي في المركز الثالث. وقام كامل رمال بتتويج الفائزين في هذا الشوط.

    «شيلونج» ينتزع لقب «الخامس»

    واستطاع شيلونج لفريق بايرلي الفوز بلقب الشوط الخامس برعاية بنك دبي التجاري لمسافة 1200 متر بمشاركة 13 خيلاً، تحت اشراف المدرب هلال العلوي وقيادة الفارس باتريك كوسجراف مسجلا زمناً قدره 1:13:64 دقيقة بفارق طولين عن دينزل لين لمحمد خليفة البسطي فيما حل بيرفكت سنس لجودلفين في المركز الثالث. وقام عامر مكي ممثل بنك دبي التجاري بتتويج الفائزين.

    «نجم سهيل» بطل الختام

    واختتم نجم سهيل انتصارات السباق في الشوط السادس لمسافة 1400 متر، برعاية إي إس إم إيست سبورت مانيجمنت وبمشاركة 16 خيلاً، مهديا الفوز لمالكه راشد محمد مهران تحت اشراف المدرب علي الرايحي وقيادة الفارس تاغ أوشي مسجلا زمناً قدره 1:27:72 دقيقة بفارق نصف الطول عن كالكراند لجمعة مبارك الجنيبي فيما حل محارب لسلطان علي في المركز الثالث.

    وقام ممثل الشركة الراعية بتتويج الفائزين.

    حظ

    ابتسم الحظ للسوداني عز الدين أحمد التوم مقيم في العين في جائزة السحب على السيارة لينال أول سيارات الموسم، كما نال السوداني علي مصطفى مدني تذكرة سفر دبي- الخرطوم.

    المضمار العائلي يحتفل بيوم العلم

    احتفل مضمار جبل علي بمناسبة يوم العلم، وتصدرت مسيرة العلم المشهد احتفالاً بهذا الحدث الوطني وسط مشاركة المسؤولين ومجموعة من الأطفال والشباب من أبناء الوطن. وأقيمت العديد من العروض والفقرات الشعبية بمشاركة جمعية دبي للفنون الشعبية وطلبة مدرسة أنيسة الأنصارية ومكتب أبها للفنون وفرقة دبي درامز «6»، إلى جانب مجموعة الموسيقى في شرطة دبي التي نالت إعجاب الجماهير الغفيرة المتواجدة في المضمار العائلي.

    سالم السبوسي: «كاسب» بطل مميز ومستعدون للموسم الجديد

    عبر سالم السبوسي، مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، عن سعادته البالغة بإحراز «كاسب» لقب الشوط الثالث «الرئيسي».

    وقال سالم السبوسي، إن البطل قدم أداء مميزاً خلال السباق، خاصة أن الحصان تأقلم مع أرضية المضمار.

    وأضاف سالم السبوسي، أن خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، على أتم الجهوزية هذا الموسم، آملاً في ختام حديثه أن تحقق الخيول الإنجازات القوية على كافة المضامير. دبي - البيان

    فيصل الشعفار: انطلاقة رائعة واكبت احتفالات يوم العلم

    قدم سيف الشعفار العضو المنتدب لمجموعة «الشعفار للاستثمار» أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، الأب الروحي لمضمار جبل علي بمناسبة انطلاقة سباقات الموسم الجديد في المضمار العائلي أمس، وعبر عن سعادته بتزامن انطلاقة الموسم مع احتفالات الدولة بيوم العلم وكانت مناسبة كبيرة وجدت الاحتفاء من محبي وعشاق الفروسية في مضمار جبل علي.

    كما عبر عن فخر مجموعة «الشعفار للاستثمار» بتواجدها هذا الموسم من خلال الرعاية الممتدة لسنوات طويلة في هذا المضمار العريق، مشيراً إلى أن الجميع استمتع بيوم رائع وسط حضور جماهيري معتبر من مختلف الجنسيات، وقال إن أجواء السباق كانت أكثر من رائعة من خلال التنافس القوي بوجود نخبة الخيول.دبي - البيان الرياضي

    جمعة الجنيبي: بداية تبشر بموسم مميز

    تقدم جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر، بالتهنئة إلى جميع محبي سباقات الخيل والمهتمين من ملاك وفرسان ومدربين بمناسبة بداية الموسم الجديد في دولة الإمارات، وأضاف إن الانطلاقة تبشر بموسم قوي وفقاً للعدد الكبير من الجمهور الذين توافدوا بصورة مكثفة إلى المضمار، مشيداً بمجهود جميع القائمين على العمل ما أثمر عنه انطلاقة الموسم بصورة رائعة تمثلت في تواجد عدد كبير من المشاركين ما يصب لصالح فروسية الإمارات.

    وأبدى الجنيبي سعادته بالحضور المكثف للجماهير باعتبار المضمار قبلة مفضلة لمختلف العائلات والأسر الحريصة على الحضور وخاصة في ظل الفعاليات والتسهيلات المتوافرة وخصوصاً أن الطقس أصبح معتدلاً ليستقبل الصغار والكبار كي يتعرفوا على جزء من تراث الآباء والأجداد وحضارة الإمارات.دبي - البيان الرياضي

    عامر مكي: شراكتنا مستمرة

    أكد عامر مكي رئيس إدارة المسؤولية المجتمعية في بنك دبي التجاري، أن مشاركة البنك في أول سباقات الموسم من خلال رعاية الشوط الخامس، جزء من التعاون الممتد مع المضمار العائلي، وأشاد مكي بالتنظيم المميز والحضور الجماهيري الذي برهن على أن سباقات مضمار جبل علي لها خصوصيتها لدى الجاليات. دبي - البيان الرياضي

    عبدالرحمن رفيع: الحضور الجماهيري يعكس مكانة المضمار المرموقة

    أشاد اللواء «م» عبدالرحمن رفيع، بضربة بداية الموسم التي احتضنها مضمار جبل علي، وقال إن المضمار الأصفر يتميز بمكانة خاصة في قلوب الجماهير المحبة لسباقات الخيل ولا سيما أنه من أقدم الميادين في الدولة على مر السنوات الطويلة، مشيراً إلى أن الحضور الجماهيري العريض يعكس حجم الحدث ومكانته في قلوب الحضور متمنياً دوام هذا المشهد الجماهيري.

    وأضاف: الجميع ينتظر بشغف عودة سباقات مضمار جبل علي في الموسم الجديد، ولدي شخصياً العشرات من الأصدقاء الذين يحرصون على الحضور دائماً وينتظرون موعد سباقات المضمار العائلي.

    وذلك بفضل سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم وحرص سموه على ابتكار فعاليات تتميز بالديمومة على مدى طويل مثل مضمار جبل علي الحافل بالكثير، حيث يحظى المضمار الأصفر بنغمة مميزة بدليل الحضور الشعبي الكبير منقطع النظير من العائلات والأسر والذين يحرصون على التواجد مبكراً.

    وأعرب اللواء عبدالرحمن رفيع عن سعادته بالحضور باستمرار كونه من جهاز شرطة دبي أقدم جهاز في المنطقة الذي استخدم الخيول في بداية خمسينيات القرن الماضي عبر تنظيم دوريات بالخيول تجوب الطرق. دبي - البيان الرياضي

    الأنصاري: تنظيم رائع ومثير

    أشاد عبد الله الأنصاري ممثل «شادويل» ببداية سباقات مضمار جبل علي هذا الموسم، وقال إن البداية تبشر بالجديد على مستوى التنظيم والتنافس المثير، وأشاد بمستوى التنظيم للمهرجان الأول والفعاليات التي أقيمت بمناسبة يوم العلم، وقال: تواجد «شادويل» جزء من التعاون والشراكة الاستراتيجية مع المضمار العائلي.دبي - البيان الرياضي

    مصطفى عمشان: منافسة قوية

    أشاد مصطفى علي بن أحمد عمشان الرئيس التنفيذي للنادي الملكي للفروسية، بضربة البداية موسم سباقات مضمار جبل علي، وقال إن الانطلاقة جاءت مثيرة تميزت بوجود منافسة قوية، مما يؤكد أن الموسم سيكون حافلاً ومميزاً. وتمنى عمشان التوفيق لجميع الملاك والمدربين والفرسان في الموسم الجديد في مختلف ميادين الفروسية في الدولة.دبي - البيان الرياضي

    طباعة Email