نيلاند تحلّق بذهبية كأس «أم الإمارات» للقدرة

توجت الدنماركية ميريث نيلاند على صهوة «باراجون»، بلقب كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) للسيدات للقدرة لمسافة 120 كم، فيما خطف الفرنسي سباستيان فاليريو، لقب كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المفتوح للقدرة لمسافة 120 كم، وأقيم السباقان أمس بميادين حديقة بويز دي لاكمبتار في غابة سمونيان بضواحي العاصمة البلجيكية بروكسل، برعاية رئيسية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، (أبوظبي، مدريد، بروكسل) لتحدي القدرة، وذلك ضمن فعاليات النسخة التاسعة للمهرجان، تحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة، وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

خطف اللقب

ونجحت ميريث نيلاند في خطف لقب كأس «أم الإمارات» على صهوة «باراجون» بزمن قدره 6:28:06 ساعات بمعدل سرعة بلغ 19.46 كلم/‏‏‏ساعة، وبفارق ثانية فقط حلت الفارسة الإماراتية اليازية خالد الرميثي وصيفة بعد أن قطعت المسافة على صهوة «هولتاريا» بزمن قدره 6:28:07 ساعات، وحلت في المركز الثالث الفارسة الفرنسية فيرجينيا اتجر على صهوة «كروسان دي بينس» بزمن قدره 6:28:08 ساعات.

وحسم الفرنسي سبستيان فالريو سباق كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المفتوح للقدرة لمسافة 120 كم، بعد أن قطع المسافة الكلية على صهوة «جينداستيك» بزمن قدره 6:33:04 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 19.21 كم/‏‏‏ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس الإماراتي المخضرم بطي بن غمران القبيسي على صهوة «فارامير» بزمن 7:17:36 ساعات، فيما جاء في المركز الثالث أحمد علي المرزوقي على صهوة «ابركت شاربونير» بزمن 7:47:53 ساعات.

بطولة الفرق

توج الفريق الفرنسي بلقب الفرق في كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) للسيدات للقدرة لمسافة 120 كلم، وقاد الفريق لهذا المركز كل من الفارسات، انياس نوبلس على صهوة «فاكدار دي بيدرز» وحلت رابعة في الترتيب الفردي، وانورا باولنجر على صهوة «نايبريما دي بوزولس» التي حلت في المركز الخامس، بروني هيلد بارنت على صهوة «فيكي دي فاروس».

وذهب المركز الثاني في بطولة الفرق للفريق البلجيكي والذي تكون من: هيلمين بيرونت على صهوة «ال اكرزوس» وقد حلت في المركز الثالث، والفارسة اليسا أرنولد على صهوة «فيزر اوندريل» وجاءت في المركز الـ 11، ثم الفارسة مورجاني باولنجر على صهوة «كامريكيا دي» وقد حلت في المركز الـ 12. ولم تتمكن أي من الفرق المشاركة من إكمال السباق بعدد 3 فارسات وهو الشرط الأساسي للمنافسة على لقب الفرق.

تتويج الفائزين

عقب ختام السباقات قام عبدالله المرزوقي «سكرتير ثاني» وممثل سفارة الدولة لدى مملكة بلجيكا، ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول «ايفهرا» مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «افهار»، وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ومسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة 1و2، وأحمد القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال في مجلس أبوظبي الرياضي بتتويج الفرسان الفائزين.

إشادة

عدنان سلطان: دعم كبير

أشاد عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، بالدعم الكبير الذي تلقاه رياضة القدرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، الذي كان له الأثر الكبير في ارتقاء رياضة القدرة وخاصة السباقات النسائية.

نجاح

مسلم العامري: مراكز شرفية

أوضح مسلم العامري المشرف على فريق سيدات الإمارات، أن الحظ عبس لفارسات الإمارات، بعد أن قطعن مسافة 50 كلم بدلاً عن 30، ولكنهن قدمن أداء كبيرا وكانت تجربة ناجحة للجميع.

وقال: راضون على المراكز الشرفية التي حققها فرسان وفارسات الإمارات.

نتائج

لارا صوايا: سباق بروكسل تجربة ناجحة

أكدت لارا صوايا المديرة التنفيذية للمهرجان، أن منافسات سباق بروكسل كانت تجربة ناجحة لفرساننا وفارساتنا ولم يحالفهم الحظ، لكن النتائج التي حققوها كانت مرضية، ورفعت اسم الإمارات في منصة التتويج.

وأعلنت أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول سوف يقوم برعاية مهرجان فونتين بلو بفرنسا يومي 13/ 14 أكتوبر المقبل، لتنضم بذلك باريس إلى تحدي العواصم الأربع (مدريد بروكسل، باريس، أبوظبي).

وقالت إن مهرجان فونتين بلو سوف يتألف من 7 سباقات قدرة متنوعة سيتم الإعلان عنها، علماً بأن العام المقبل ستكون هناك سباقات كبرى في هذه العواصم، وسيكون الختام في أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية في العالم..

تميز

أحمد القبيسي: فرساننا أجادوا

أكد أحمد القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، أن فرسان الإمارات أثبتوا تواجدهم في المحافل الدولية، والفرسان لم يقصروا والمركز الثاني الذي حققته اليازية الرميثي كان تتمة لإنجازها في سردينيا، بالإضافة لاحتلال فرسان الإمارات المركز الثاني والثالث في كأس منصور بن زايد للقدرة، متمنياً كل التوفيق لفرسان وفارسات الإمارات في السباقات القادمة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات