تُوّجوا أبطالاً في 3 سباقات دولية

محمد بن راشد يشيد بتألق فرسان الإمارات فـــــي مهرجان أوستن بارك للقدرة

صورة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، إنجاز فرسان الإمارات في الجولة الثالثة والختامية من مهرجان كأس سموه للقدرة، التي أقيمت أمس في أوستن بارك بإنجلترا، بمشاركة نحو 550 فارساً من 35 دولة من مختلف أنحاء العالم.

و بارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله ، لفرسان الإمارات تميزهم خلال فعاليات السباقات الدولية التي أقيمت ضمن فعاليات المهرجان، بانتزاعهم المراكز الأولى بكل استحقاق وجدارة، متفوقين على نظرائهم من الفرسان الذين يمثلون أكثر من 35 دولة من مختلف أنحاء العالم.

إماراتية بامتياز

وتوج الفارس سالم حمد ملهوف الكتبي بطلاً في سباق الـ160 كم المصنف «3 نجمات دولي» ممتطياً صهوة الجواد «كيليم دي جانسافيز» لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 7.35.33 ساعات، واحتلت المركز الثاني الفارسة الإسبانية إي لايلا ممتطيةً صهوة الجواد «آمرود دي كيروبارتز» لإسطبلات إم 7، مسجلةً زمناً قدره 7.35.34 ساعات، وجاء في المركز الثالث الفارس سعيد سلطان شامس المعمري على صهوة الفرس «بريم دي بويت» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 7.35.35 ساعات.

وحلق الفارس سعيد أحمد جابر الحربي بلقب السباق الدولي لمسافة 120 المصنف «نجمتين» على صهوة الجواد «أسبين فيو أمير» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 4.44.20 ساعات، واحتل المركز الثاني الفارس عبد الله غانم المري على صهوة الفرس «كاستليبار جميرا» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 4.44.21 ساعات، وحل في المركز الثالث الفارس محمد أحمد محمد غانم المري ممتطياً صهوة الجواد «فاجور» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 4.44.22 ساعات.

وحقق الفارس شاهين المزروعي المركز الأول في سباق الشباب والناشئين لمسافة 120 كم المصنف «نجمتين دولي»، ممتطياً صهوة الجواد «زولو» لإسطبلات إف 3 ومسجلاً زمناً قدره 5.02.50 ساعات.

وحلت في المركز الثاني الفارسة الفرنسية لي فاندي كيرشوف على صهوة الجواد «جي كيو صافي صافرا» لإسطبلات إف 3، مسجلة زمناً قدره 5.02.51 ساعات، واحتلت المركز الثالث الفارسة الإيطالية شايرا كاردو على صهوة الجواد «نابوكو» لإسطبلات إعمار، مسجلة زمناً قدره 5.18.43 ساعات.

3 جولات

وأسدل مهرجان كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة الستار على جولاته الأوروبية، بعد النجاح الكبير الذي حققته الجولة الأولى في برشلونة الإسبانية والجولة الثانية في مدينة بيزا الإيطالية، ثم الثالثة والأخيرة في أوستن بارك بإنجلترا، لا سيما في ظل المشاركة القياسية التي شهدها المهرجان على مدى الأشهر الماضية، حيث يختتم الكرنفال فعالياته اليوم بإقامة عدد من السباقات المحلية.

رعاية وإشراف

ويقام المهرجان برعاية شركة عزيزي للتطوير العقاري ولونجين للساعات تحت مظلة الاتحاد البريطاني للفروسية وإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

وشهدت أغلى بطولات «الماسترز» في بريطانيا مشاركة غير مسبوقة في حجم المشاركة الكبير في إنجلترا لأول مرة بهذا العدد، حيث استقطب المهرجان أعداداً كبيرة من الفرسان والملاك ومربي الخيول من مختلف أنحاء أوروبا والعالم، مما عزز قوة المنافسة بين الفرسان في مختلف المنافسات، لا سيما بعد أضخم الجوائز المالية، بقيمة تتجاوز مليوني يورو للفائزين، ليكون المهرجان هو الأغلى على مستوى العالم.

منافسات الـ160 كم

بالعودة إلى مجريات سباق الـ160 كم المصنف «3 نجمات دولي»، تصدر الفارس حمد الكعبي المرحلة الأولى من السباق لمسافة 40 كم «اللون الوردي»، ممتطياً صهوة الجواد «سيام دي بارذاس» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 1.57.53 ساعة.

وجاء في المركز الثاني الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم على صهوة الجواد «كردوس» لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 1.57.59 ساعة، تلاه في المركز الثالث الفارس الإسباني جيلم سولدي فيلا على صهوة الجواد «جي إم سينامون»، مسجلاً زمناً قدره 1.57.59 ساعة.

وتألق الفارس حمد الكعبي في المرحلة الثانية لمسافة 32 كم «اللون الأبيض»، مسجلاً زمناً قدره 3.32.25 ساعات، وجاء في المركز الثاني الفارس سعيد سلطان شامس المعمري على صهوة الفرس «بريمي دي بايتي» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 3.32.33 ساعات، فيما حل الفارس الإسباني جيلم سولدي في المركز الثالث، مسجلاً زمناً قدره 3.32.41 ساعات.

وواصل الفارس حمد الكعبي سيطرته على الصدارة في المرحلة الثالثة لمسافة 40 كم «اللون الأزرق»، مسجلاً زمناً قدره 5.19.24 ساعات، وجاء في المركز الثاني الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم على صهوة الجواد «كردوس»، مسجلاً زمناً قدره 5.19.32 ساعات، تلاه في المركز الثالث الفارس سعيد سلطان شامس المعمري بزمن 5.19.41 ساعات.

واستمر الفارس حمد الكعبي في صدارة المرحلة الرابعة لمسافة 28 كم، مسجلاً زمناً قدره 6.32.45 ساعات، ثم في المركز الثاني الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم بزمن قدره 6.33.56 ساعات، وحل ثالثاً الفارس غيث عبد الواحد على صهوة الجواد «21 نك» لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 6.34.30 ساعات.

سباق الـ120 كم

بالعودة إلى تفاصيل سباق الـ120 كم المصنف «نجمتين دولي»، خطف الفارس منصور الفارسي صدارة المرحلة الأولى من السباق لمسافة 38 كم «اللون الوردي»، ممتطياً صهوة الفرس «ماجيك كلين» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 1.28.12 ساعة.

واحتل المركز الثاني الفارس راشد البلوشي على صهوة الجواد «ماجي دي لا كيور» لإسطبلات إعمار، مسجلاً زمناً قدره 1.28.40 ساعة، تلاه في المركز الثالث الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة «زعامة» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 1.28.47 ساعة.

وقفز الفارس سيف أحمد المزروعي إلى الصدارة في المرحلة الثانية لمسافة 28 كم «اللون الأبيض»، مسجلاً زمناً قدره 2.40.47 ساعة، فيما حافظ الفارس راشد البلوشي على مركزه الثاني، مسجلاً زمناً قدره 2.41.04 ساعة، وتقدم الفارس عبد الله غانم المري إلى المركز الثالث بدلاً من الرابع على صهوة الفرس «كاستليبار جميرا» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 2.41.20 ساعة.

وتزعم الفارس سيف أحمد المزروعي المرحلة الثالثة لمسافة 28 كم «اللون الأزرق» على صهوة «زعامة» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 3.48.19 ساعات، وجاء في المركز الثاني الفارس سعيد أحمد جابر الحربي على صهوة الجواد «آسبين فيو أمير» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 3.48.44 ساعات، وحل ثالثا الفارس عبد الله غانم المري مسجلاً زمناً قدره 3.49.20 ساعات.

«الشباب والناشئين»

في سباق الشباب والناشئين «120 كم»، تصدرت الفارسة الفرنسية ليولا توماس المرحلة الأولى لمسافة 38 كم «اللون الوردي» على صهوة الفرس «أمانديني» لإسطبلات إف 3، مسجلة زمناً قدره 1.37.28 ساعة.

وجاءت في المركز الثاني الفارسة الفرنسية لي فاندي كراشوف على صهوة «جي كيو صافي» لإسطبلات إف 3، مسجلة زمناً قدره 1.37.36 ساعة، تلاها في المركز الثالث الفارس شاهين المزروعي على صهوة الجواد «زولو»، مسجلاً زمناً قدره 1.37.39 ساعة.

وانتزع الفارس شاهين المزروعي صدارة المرحلة الثانية لمسافة 32 كم «اللون الأبيض»، مسجلاً زمناً قدره 2.52.41 ساعة، وجاءت في المركز الثاني الفارسة الفرنسية لي فاندي كارشوف، مسجلةً زمناً قدره 2.52.44 ساعة.

80

ظفرت الفارسة السويدية آنيلي إيركسون بالمركز الأول في سباق الـ 80 كم «نجمة واحدة» على صهوة «جميرا بالم»، مسجلة زمناً قدره 3.37.01 ساعات، واحتل المركز الثاني الفارس علي عبدالرحمن الزرعوني على صهوة «العرزة» لاسطبلات البوادي، مسجلاً زمناً قدره 3.37.02 ساعات، وجاء في المركز الثالث الفارس حسن سلمان الصابري على صهوة الفرس «يورسلا دي بلوفورن» لاسطبلات البراري، مسجلاً زمناً قدره 3.37.30 ساعات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات