الجولة الختامية للتاج الثلاثي على كأس زايد اليوم

يحتضن مضمار سلوسفيك بالعاصمة البولندية وارسو اليوم، فعاليات الجولة العاشرة من كأس المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفئة الثالثة، (الذي يعد الجولة الثالثة والختامية للتاج الثلاثي الأوروبي على كأس زايد)، لمسافة 2600 متر، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو، والجولة الثانية عشرة لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «أفهار»، والتي يشارك فيها 10 فارسات من أوروبا وأفريقيا، والتي تبلغ إجمالي جوائزها المالية 30 ألف يورو، كما ستقام الجولة السابعة من بطولة العالم لـمونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين«ايفهرا»، لمسافة 1600 متر البالغ إجمالي جوائزها المالية 20 ألف يورو، بمشاركة 10 فرسان وفارسات.

تنظيم المهرجان

وتأتي إقامة المهرجان غير المسبوق بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، ضمن فعاليات مهرجان سموه العالمي للخيول العربية، الذي يتضمن جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، كأس مزرعة الوثبة ستد.

والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية، وجوائز دارلي اوارد التقديرية «أم الإمارات» بهوليوود، إلى جانب كأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان (المفتوح)، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم.

مشاركة مغربية

ويجتمع للجولة الثانية عشرة لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «أفهار» 10 فارسات، أبرزهن الفارسة المغربية زينب البيرول التي حققت 12 فوزاً من إجمالي 81 مشاركة، أبرزها عبر «لالا ملكة» في سباق بري كونسيرتيو في مضمار الجديدة.

وتمثل ألمانيا الفارسة مونيكا لوبك الفائزة في 10 سباقات من إجمالي 74 مشاركة، وتعمل مدربة خيول قفز، وأبرز انتصاراتها عبر «كولين» في سانداون بارك، وهناك المجرية سينج سوتاك الفائزة في 84 سباقا من أصل 776 مشاركة.

وتمثل أيرلندا الفارسة جيليان ريان الفائزة في 5 سباقات من أصل 118 مشاركة وهي تعمل مهندسة مشاريع، وأبرز فوز لها عبر «برسنتنج ماهلر» بمضمار ليمريك، وتنافس الهولندية بيانكا ويلمستجن التي حققت 3 انتصارات من إجمالي 155 مشاركة أبرزها عبر «ون نايت ان هيفن» في دوندخت.

منافسة قوية

وتنافس على اللقب صاحبة الأرض البولندية كورنيليا فريسل، الفائزة بـ175 سباقاً من أصل 448 مشاركة، أبرزها عبر الجواد «بابلون»، وهي تعمل فارسة ومساعدة مدربة، والسويدية جوليا بريستيس التي حققت 6 انتصارات من إجمالي 60 مشاركة.

وتمثل النرويج الفارسة دينا هيجوم، التي تعمل فارسة تدريب خيول وحققت 24 فوزاً من إجمالي 153 مشاركة، أبرزها بطولة كأس لونجين للسيدات. وتنافس السويسرية شيرلي كوش التي حققت 14 فوزاً من إجمالي 132 مشاركة، والبريطانية جوانا ميسون الفائزة في 80 سباقاً من أصل 550 مشاركة أبرزها ديربي السيدات في ابسوم، وتعمل مساعدة مدرب.

بطولة المتدربين

وفي الجولة السابعة من بطولة العالم لـمونديال «أم الإمارات»، للفرسان المتدربين لمسافة 1600 متر، البالغ إجمالي جوائزها المالية 20 ألف يورو، بمشاركة 10 فرسان وفارسة، ويتطلع جميع المشاركين لنيل شرف الفوز في هذا السباق، وشرف المشاركة في الجولة الختامية للبطولة بأبوظبي في شهر نوفمبر المقبل.

ويشارك في هذا السباق 10 فرسان وفارسات، ويمثل المغرب الفارس مراد زابوت الفائز في 8 سباقات من أصل 138 مشاركة أبرزها سباق بري ليموزين.

ولأول مرة يشارك الفارس لاجار ميسبوف من أذربيجان، وسبق له الفوز 9 مرات من إجمالي 35 مشاركة أبرزها كأس بوكا، وهناك الفارسة البلجيكية زوي فاندي فيلدي الفائزة 13 مرة من إجمالي 380 مشاركة، أبرزها مونديال «أم الإمارات» للسيدات في وارسو، وتسعى لتحقيق الفوز الثاني.

تواجد ألماني

ويمثل ألمانيا الفارسة ميلينا ايهم الفائزة في 17 سباقاً، من أصل 152 مشاركة، أبرزها في بادو بران، وهناك الفارسة المجرية جورجينا فورس الفائزة 5 مرات من إجمالي 67 مشاركة.

ويمثل أيرلندا دامين ميليا الفائز أربع مرات من إجمالي 100 مشاركة، أبرزها في مضمار دندالك، وتمثل النرويج الفارسة سيلجا ستورن الفائزة 33 مرة من إجمالي 380 مشاركة، أبرزها بطولة النرويج للهواة. ويمثل أصحاب الأرض الفارسة ايرنوسيز وجيك الفائزة 48 مرة من إجمالي 454 مشاركة، أبرزها بطولة ستوزيك في بولندا.

دعم ورعاية

أوضحت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية، أن المشاركة في رعاية المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، بناء على توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، انطلاقاً من حرص سموها على دعم الرياضة النسائية بمختلف مجالاتها ومنها رياضة الفروسية، لما تمثله تلك الرياضة من ارتباط بالماضي العريق والتراث.

واختتمت موجهة الشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على دعم سموه للمهرجان، وإتاحة الفرصة للمشاركة في هذه التظاهرة النسائية العالمية، معربة عن أملها بأن يواصل المهرجان نجاحاته العالمية ومتمنية التوفيق للمشاركين في جولة اليوم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات