الألمانية سابرينا تحصد ذهبية بطولة أوروبا للقدرة

حصدت الفارسة الألمانية سابرينا أرنولد، على صهوة «تارزي باس» لجان فيليب فرانسيس، وبإشراف المالك نفسه، الميدالية الذهبية لبطولة أوروبا للقدرة لمسافة 160 كم، التي أقيمت أول من أمس بميادين حديقة بويز دي لاكمبتار، في غابة سمونيان بضواحي العاصمة البلجيكية بروكسل، برعاية رئيسية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، (أبوظبي، مدريد، بروكسل) لتحدي القدرة، وذلك ضمن فعاليات النسخة التاسعة للمهرجان، تحت شعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة»، وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

خمس مراحل

وتمكنت سابرينا أرنولد من السيطرة على مجريات السباق، الذي تألف من خمس مراحل من البداية إلى النهاية، وقطعت مسافة السباق الإجمالية في زمن وقدره 7:14:52 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 22.53 كلم - ساعة. وحل في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية الفارس الإسباني اليكس لوكو مورال. ونال المركز الثالث والميدالية البرونزية، الفارس الإسباني انجل سوي كول على صهوة الجواد «تونيك دو بيشريل».

لقب كبير

أعربت الفارسة الألمانية سابرينا أرنولد، المتوجة بلقب بطولة أوروبا للقدرة 2017، عن بالغ سعادتها بتحقيق هذا اللقب الكبير، وقالت إن السباق جاء صعباً جداً بسبب قوة المنافسة من قبل أفضل الفرسان في أوروبا، بالإضافة إلى صعوبة الأرضية الصلبة.

وقالت إنها فازت في عدد من البطولات منها بطولة العالم للخيول الصغيرة في نيغروبولس، لكن هذه المرة الأولى التي تمنح بلدها ميدالية ذهبية. وقالت أرنولد التي بدأت رحلتها مع الفروسية منذ أن كان عمرها ست سنوات، إنها حققت فوزها الأول في العام 1995، مضيفة أنها تنتمي لأسرة تمتهن الفروسية. وأشادت برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد لمهرجان بروكسل للقدرة، وقالت إنها شاركت في سباقات الإمارات وتتمنى المشاركة مجددا.

بطولة الفرق

توج الفريق الإسباني بلقب بطولة الفرق، بعد أن سجل فرسان الفريق أفضل الأزمنة، وجاء الفريق الإيطالي في المركز الثاني، فيما حل في المركز الثالث الفريق السويدي، وسجل الفريق زمناً إجمالياً وقدره 22:15:05 ساعة.

وعلى الرغم من فقدان الفريق الإسباني لاثنين من أبرز أعضائه، وهما جوما بونتي وماريا الفاريز، إلا أن بقية أعضاء الفريق كانوا في الموعد وتمكنوا من تحقيق المركز الأول، ويضم الفريق كلاً من اليكس لوكو مورال الذي حل وصيفاً في الترتيب العام، وقاد الجواد «كالندريا»، والفارس انجل سو كول على صهوة «تونيك»، الذي حل في المركز الثالث، والفارس عمر بلانكو الذي حل رابعاً على صهوة «سيلف دي لاني».

الخيول الصغيرة

تتواصل فجر اليوم فعاليات اليوم الثالث والختامي لمهرجان سباقات القدرة ببلجيكا، وتشهد حديقة بويز دي لاكمبتار في غابة سمونيان، انطلاق بطولة العالم للخيول الصغيرة في سن سبع سنوات لمسافة 120 كلم «نجمتين» بمشاركة 70 فارساً وفارسة من 18 دولة، بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية. وتم توزيع مسافة السباق البالغة 120 كلم (125.9 كلم) على 4 مراحل، وحددت مسافة الأولى بـ 39.5 كلم (أعلام حمراء)، تعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة.

ثم تنطلق المرحلة الثانية لمسافة 32.7 كلم (أعلام خضراء)، وتعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، ومن ثم تنطلق المرحلة الثالثة، لمسافة 30.3 كلم (أعلام صفراء)، ومن بعدها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، ثم تنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 23.4 كلم (أعلام بيضاء وسوداء).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات