منافسات كأس شيرجار للخيول تنطلق السبت

■ «ريست أوف ذا ورلد» الفريق الفائز بنسخة العام الماضي | البيان

تتجه أنظار عشاق سباقات الخيل إلى مضمار أسكوت الإنجليزي بعد غد السبت، لمتابعة منافسات كأس شيرجار للخيول، الذي ترعاه سوق دبي الحرة، وتشارك فيه كوكبة من الفرسان الدوليين.

وتتنافس في الحدث، الذي يعد من أبرز سباقات فرق الفرسان في العالم، أربعة فرق (بريطانيا وأيرلندا، أوروبا، ذا ريست أوف ذا ورلد، فريق الفتيات) ويضم كل منها ثلاثة فرسان. وشهد الموسم الماضي تتويج فريق «ريست أوف ذا ورلد» بالكأس، بعد أن أهدى الفارس الجنوب أفريقي غيفين ليرينا فريقه الفوز في اثنين من أشواط الحدث الستة. وكشف منظمو الحدث عن أسماء الفرسان الذين سيتولون قيادة الفرق الأربعة، وهم أندريه دو فريس، جيمي سبنسر، كيرين ماكفوي، إيما جين ويلسون.

مشاركة ثانية

ويتطلع الفارس الأسترالي كيرين ماكفوي -36 سنة- من خلال مشاركته الثانية في كأس شيرجار، إلى قيادة فريق ذا ريست أوف ذا ورلد لإحراز اللقب مجدداً. ويضم فريقه الفارسان أنثوني ديلبيخ -48 سنة- الحائز لقب الفارس البطل في جنوب أفريقيا الموسم الماضي، والياباني كيتا توزاكي -37 سنة.فريق الفتيات

وتتولى الفارسة الكندية المتألقة إيما جين ويلسون مجدداً قيادة فريق الفتيات لهذا العام، وذلك في سادس مشاركة لها في كأس شيرجار، وتسعى إلى تكرار النجاح الذي حققته في موسم 2015 عندما قادت فريقها لإحراز اللقب الذي أفلت منها بفارق ضئيل في عام 2014. وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: «يستقطب الحدث على الدوام أفضل الفرسان، ويسعدنا أن نرحب هذا العام بالفرسان الذين يشاركون في سباقات كأس شيرجار للمرة الأولى».

حفل

في ختام سباقات اليوم، يقدم المضمار لزواره حفلاً موسيقياً ممتعاً على الهواء مباشرة لمدة ساعتين، يقدمه كريغ ديفيد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات