عبد الله الريسي: فخورون بالمشاركة في الحدث العالمي

أكد الدكتور عبد الله الريسي مدير الأرشيف الوطني، فخر الأرشيف الوطني بالاستمرار في دعم ورعاية المهرجان، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، الذي يشهد زيادة مطردة من خلال 108 محطات، وتمنى أن يكون عام 2017 عاماً للنجاحات، تحت شعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة». مؤكداً على أن الفعاليات المتعددة والمتنوعة للمهرجان العالمي، في مختلف دول العالم كان لها أثر كبير في المكانة المرموقة التي وصل لها الحدث، من خلال الاهتمام الجماهيري الذي يجده المهرجان والسباقات في جميع المضامير التي تستضيف الفعاليات، وأرجع هذا النجاح للاهتمام الكريم والتوجيهات السديدة لسمو راعي الحدث والتنظيم المميز لإدارة المهرجان.

دور حيوي

وأشاد مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج الخارجي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بفعاليات النسخة التاسعة التي شهدت زيادة في عدد الفعاليات هذا العام، وإضافة دول جديدة انتقل لها المهرجان الذي أصبح جزءاً من خارطة الفروسية في الإمارات. وعبر النعيمي عن فخر هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بأن تكون ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وقال إن النتائج التي تحققت على أرض الواقع خلال فترة وجيزة، تجعل كل الجهات تفخر بهذا الوجود في المهرجان.

تطوير السباقات

وأشار النعيمي إلى أن أبوظبي عاصمة الخيول العربية في العالم، قادرة، بفضل هذا الاهتمام والمهرجان الكبير، أن تحقق التطوير للسباقات العربية في مختلف أنحاء العالم.

وقال النعيمي إن دعم الهيئة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، يأتي انطلاقاً من الدور الإيجابي الذي يقوم به السباق والمهرجان في الترويج للعاصمة أبوظبي، من خلال الحضور الكبير من دول عديدة من العالم لمتابعة السباق ومشاهدة وقائعه.

شراكة استراتيجية

يدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية إفهار، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

رعاية مميزة

وترعى المهرجان شركة أيادي، جلوبال يونايتد لخدمات الطب البيطري، الوثبة ستاليونز، نادي صقاري الإمارات، نادي أبوظبي للصقارين، مدرسة محمد بن زايد للصقارة، وفراسة الصحراء، ومركز أبوظبي للمعارض «أدنيك»، شركة العواني، كابال، عمير بن يوسف للسفريات، مختبرات فاديا كرم لمستحضرات التجميل، قناة ياس، ريسنج بوست، باريس تيرف، الوثبة سنتر، الاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، المعرض الدولي للصيد والفروسية 2016، نادي أبوظبي للفروسية، أجنحة القرم الشرقي جنة، ومنتجع اننتارا وسبا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات