بمشاركة فرساننا ورعاية طيران الإمارات

سباقات أوستن بارك للقدرة تنطلق اليوم

صورة

تنطلق اليوم في السابعة صباحاً بتوقيت لندن «العاشرة صباحاً بتوقيت الدولة»، سباقات دولية للقدرة لمختلف المسافات والتصنيف في أوستن بارك بإنجلترا، بمشاركة فرسان الإمارات ونخبة فرسان العالم، يمثلون أكثر من 10 دول.

وتتضمن فعاليات الحدث الذي يقام برعاية طيران الإمارات، تحت مظلة الاتحاد البريطاني للفروسية، وإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، السباق الأول لمسافة 160 كم المصنف «3 نجمات»، وسباق الـ 120 كم المصنف «نجمتين»، وسباق الناشئين لمسافة 120 كم «نجمتين»، والسباق الأخير لمسافة 80 كم «نجمة واحدة»، إضافة إلى سباق آخر لمسافة 80 كم أيضاً أقيم يوم أمس.

مشاركة

وتشهد المنافسات مشاركة عدد من فرسان دول العالم من المملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا والأرجنتين والهند وباكستان وغيرها، إضافة إلى فرسان الإمارات، وأبرزهم الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، والفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم.

وأكد محمد العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، أن عدد المشاركين يتجاوز 100 فارس في السباقات الخمسة من إسطبلات إم.آر.إم وإسطبل إم 7 وإسطبل إف 3 وإسطبل الأريام وإسطبل إعمار وإسطبل البراري وإسطبل البوادي وإسطبل جميرا.

استعدادات

وشدد المدير العام لنادي دبي للفروسية، على أهمية سباقات أوستن بارك، والتي تأتي ضمن الاستعدادات لبطولة العالم للشباب والناشئين التي ستقام في إيطاليا سبتمبر المقبل، والسباق التجريبي لبطولة العالم لألعاب الفروسية، الذي سيقام في الولايات المتحدة في نوفمبر المقبل، فضلاً عن قوة المنافسة في أوستن بارك، كونها من أفضل سباقات القدرة والتحمل في أوروبا.

وأضاف العضب أن السباقات تأتي أيضاً في نطاق الاستعداد السنوي أيضاً خلال الموسم الأوروبي لبعض الإسطبلات، بإشراف نادي دبي للفروسية، وتكمن أهميتها في عملية فحص الخيول وتجهيز فرساننا للاستحقاقات العالمية المهمة، متوجهاً بالشكر إلى الناقلة الوطنية طيران الإمارات على رعاية الحدث.

ويتطلع فرسان الإمارات إلى مواصلة مشوار التألق، بعد نيل شرف الفوز في السباقات الماضية، التي أقيمت في مايو المنصرم، والتي هيمن فيها فرساننا على صدارة المراكز الأولى، بتتويج الفارس سيف أحمد المزروعي بلقب سباق الـ 160 كم على صهوة «بريمي دي بايتي» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 7.59.04 ساعات، وإحراز الفارس سعيد أحمد جابر الحربي المركز الأول في سباق الـ 120 كم على صهوة «جي كيه سافي سافرا» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 4.50.11 ساعات، ونيل الفارس سعيد سالم عتيق المهيري لقب سباق الناشئين لمسافة 120 كم، ممتطياً صهوة «زو جو ديار» لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 5.32.25 ساعات، إضافة إلى تتويج الفارس علي مبارك بن علوبه بالمركز الأول في سباق الـ 80 كم على صهوة «الهيد جاز بهاجوان» لإٍسطبلات البوادي، مسجلاً زمناً قدره 3.45.09 ساعات.

مراحل السباقات

وستكون ضربة البداية الساعة السابعة صباحاً مع السباق الأبرز والأهم لمسافة 160 كم، ويشتمل على 6 مراحل، ستكون الأولى لمسافة 38 كم «اللون الوردي»، المرحلة الثانية لمسافة 32 كم «اللون الأبيض»، المرحلة الثالثة لمسافة 28 كم «اللون الأزرق»، المرحلة الرابعة لمسافة 20 كم «اللون الأحمر»، المرحلة الخامسة لمسافة 22 كم «اللون الأصفر»، والمرحلة السادسة الأخيرة لمسافة 20 كم «اللون الأحمر».

منافسات

وستنطلق المنافسات الأخرى تباعاً، بحيث ينطلق سباق الـ 120 في الساعة السابعة والنصف، ويتضمن 4 مراحل، المرحلة الأولى لمسافة 38 كم «اللون الوردي»، المرحلة الثانية لمسافة 32 كم «اللون الأبيض»، المرحلة الثالثة لمسافة 28 كم «اللون الأزرق»، المرحلة الرابعة الأخيرة لمسافة 22 كم «اللون الأصفر». ويليه في الساعة 7.45 سباق الناشئين لمسافة 120 كم، ثم سباق الـ 80 كم الساعة الثامنة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات