فيصل الرحماني: التواجد بأشهر المضامير يعكس قيمة الكأس الغالية

■ أشهر الملاك يشاركون بأقوى الخيول في السباق | البيان

أكد فيصل الرحماني المشرف العام للسباقات، ومستشار قطاع الفروسية في مجلس أبوظبي الرياضي، أن التواجد في سان سيرو أشهر المضامير العالمية، يعكس القيمة التاريخية للكأس الغالية، مشدداً على أهمية التواجد والحضور الفاعل لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، في المضامير العالمية العريقة التي تحتضن أهم سباقات الخيول، مؤكداً أن هذا الأمر يعزز المكانة التاريخية والسمعة العالمية، ويعكس القيمة الحقيقية للرسالة الجوهرية للكأس الغالية، ويعمل أيضاً على تحقيق الكثير من المنجزات والمكتسبات الهامة لمسيرة نهج الإمارات بإعلاء شأن الخيل العربي الأصيل عالمياً، والحفاظ على قيمنا التاريخية وتراثنا العريق.

جولة مهمة

وأعرب الرحماني عن سروره بتنظيم الجولة الثالثة، لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، ثاني المحطات الأوروبية ضمن نسخته الـ24، في مضمار سان سيرو العريق والأشهر في العالم، موضحاً أن هذه الجولة من الجولات المهمة والجديدة، في إطار خططنا المتواصلة نحو توسيع نطاق سباقاتنا العالمية وترجمة إنجازات مضاعفة بترسيخ أهداف ومكانة الكأس الغالية، ورسالتها بدعم الخيل العربي في كافة مضامير العالم، مشيداً بالترحيب الإيطالي الواسع الذي حظيت به الجولة الثالثة قبل انطلاقتها، وهو ما يشكل حافزاً مهماً وصورة جديدة من صور ومشاهد العلاقات المتينة التي تربط الإمارات بكافة دول العالم.

حضور قوي

وذكر الرحماني أن الحضور القوي للإمارات وسلسلة سباقات النسخة الـ24 للكأس الغالية في مضمار سان سيرو الشهير، يمثل استمراراً وتواصلاً مميزاً لمسيرة الكأس في مضامير أوروبا، موضحاً أن التواجد في أهم وأعرق السباقات التي تجمع نخبة ملاك ومربي الخيول في أوروبا والعالم، يجسد محطة مضيئة في خطواتنا نحو تحقيق البصمات الجديدة بمسيرة الكأس الغالية، ولا سيما بعد العوامل والنجاحات التي تحققت في سباقات موسم 2016. وعبر الرحماني عن فخره بالأصداء الإيطالية الواسعة بتنظيم السباق في ميلان، وهو ما يمثل استمراراً لإنجازات الدولة في شتى المجالات، معبراً عن سعادته بمشاركة أقوى الخيول وأهم الاسطبلات وأبرز ملاك ومربي الخيل في العالم في السباق.

تغطية تلفزيونية

تقدم قناة ياس تغطية تلفزيونية مباشرة لسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بجولته الثالثة التي تقام بمضمار سان سيرو، انطلاقاً من حرصها ودعمها الكبير لسباقات الخيل ودورها الرائد في تغطية أهم السباقات العالمية. وسيكون المعلق عبدالله المعمري متواجداً من مضمار سان سيرو للتعليق على أحداث السباق، بجانب اللقاءات التلفزيونية المباشرة التي سيجريها المذيع عمر الجغيمان مع المصور جورج شاهين المتواجدين في قلب المضمار. وستكون بداية النقل المباشر بتمام السادسة مساء، باللقاءات التلفزيونية المباشرة وبعدها بربع ساعة، انطلاقة السباق والتعليق على مجرياته.

4

أوضح فيصل الرحماني أن الكأس الغالية تعد واحداً من أهم السباقات الكلاسيكية للخيول العربية من عمر 4 سنوات، مشدداً على أن اللجنة المشرفة حريصة على مواصلة وتحقيق البصمات الإيجابية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات