«يوم أبوظبي» في روما برعاية مهرجان منصور بن زايد

8 خيول في كأس زايد للتاج الثلاثي اليوم

صورة

يحتضن مضمار كابنيللي في العاصمة الإيطالية روما، اليوم، فعاليات (يوم أبوظبي)، الذي يتألف من سباقات الجولة الخامسة من كأس زايد، والجولة السادسة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، والجولة الثالثة لمونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين «افهار»، الذي يتزامن مع النسخة التاسعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ليواصل المهرجان رحلاته المكوكية حول قارات العالم، تحت شعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم».

وتأتي إقامة المهرجان، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ضمن فعاليات مهرجان سموه العالمي للخيول العربية، الذي يتضمن جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار»، وكأس زايد، كأس مزرعة الوثبة ستد، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية، وجوائز دارلي التقديرية لأوسكار «أم الإمارات» بهوليوود، وبطولة العالم للفرسان المتدربين «ايفهرا»، إلى جانب كأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان (المفتوح)، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

وخصصت الجولة الخامسة لكأس زايد لمسافة 2400 متر للخيول العربية الأصيلة في سن 4 سنوات وما فوق، البالغ جوائزه المالية 35 ألف يورو، بمشاركة 8 خيول، أبرزها «لاريس دو باين لطالب ظاهر المهيري»، وبإشراف اندو بوتي، وبقيادة مارسيليو جيرمانو.

وينافس على اللقب الجواد «مطرق» للشقب ريسنج، وبإشراف توماس فورسي وبقيادة فالح بوغنيم، و«نيل اشال» لاورس ايشباخر، بقيادة سانا جافينو، و«نيل عزيز» بقيادة فيوسيشي كارلو لايبي أي أي، وكلاهما بإشراف فرانسيسكا ايشباخر.

بطولة العالم للسيدات

وخصصت الجولة السادسة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات لمسافة 1800 متر للخيول في سن 4 سنوات وما فوق، وتبلغ جوائزه المالية 30 ألف يورو، بمشاركة 12 فارسة من مختلف دول العالم.

ويمثل النمسا الفارسة مانويلا سلامانيج، الفائزة في 21 سباقاً من أصل 180 مشاركة، أبرزها على صهوة «مدموازيل» في مونديال أم الإمارات في بليزنتون بأميركا، والكرواتية سارا جيافاريني، التي تعمل مديرة إنتاج، والمحامية الفرنسية ماثليد بورليون الفائزة 6 مرات من إجمالي 57 مشاركة، أبرزها في لو مانس على صهوة «شانواس».

وتمثل ألمانيا الفارسة سيلفسا باتنسون، الفائزة 12 مرة من إجمالي 120 مشاركة، أبرزها بمضمار ميونيخ على صهوة «مايسترو»، والمجرية ريبيكا كونسيزي، الفائزة 21 مرة من إجمالي 149 مرة، أبرزها على صهوة «لوف ستوري» بمضمار بودابست.

وتتصدر الترشيحات الفارسة البريطانية إيما ساير الفائزة في 28 سباق من أصل 346 مشاركة، أبرزها عبر «ايام نوت هير» بمضمار هايدوك بارك في 2016، وهناك النرويجية ثيا هوفس سيتر، الفائزة خمس مرات من إجمالي 106 مشاركات، أبرزها عبر «نوماد» كنسيم بارك في المجر.

وتكمل القائمة كل من الإيطالية ديبورا فيوريتي، وجوليا غوسيا، وميلاني بلات، وجوليا جوسيا.

بطولة فرسان المستقبل

وتجتذب الجولة الثالثة من مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين لمسافة 1700 متر للخيول العربية في سن 3 سنوات فقط، البالغ جوائزه المالية 20 ألف يورو، 10 من نجوم المستقبل من الفرسان والفارسات.

ويتصدر القائمة الفارس البحريني علي سمير المولود عام 1990، ويبلغ وزنه 51 كغم، ونال أول رخصة له في عام 2011، وسبق له تحقيق الفوز 10 مرات من 172 مشاركة، أبرزها الفوز بسباقات كأس الهواج، وكأس الجسمي، وكأس هاي كوميتي للفرسان المتدربين.

وتسعى الفارسة البلجيكية زوي فاندي فيلدي، الفائزة في 12 سباقاً من 360 مشاركة، إلى اقتناص اللقب، إلى جانب الفارس القبرصي ماريوس ديمتريو، الفائز 10 مرات من إجمالي 225 مشاركة، أبرزها عبر اندرياس فاير«في 2015».

وهناك الفارسة الألمانية كلوديا باولاك، الفائزة 5 مرات من إجمالي 14 مشاركة، والمجرية الكساندرا بيهاري البالغة من العمر 24 عاماً، والفائزة في 25 سباقاً من 300 مشاركة، أبرزها عبر «هابي مان» في بودابست، وتعود إلى السباقات بعد غياب دام سنتين.

وهناك صاحب الأرض الفارس الإيطالي صمويل بلاديني، الفائز 6 مرات من 49 مشاركة، أبرزها عبر «بيبوك» بمضمار ميلان، وفارس موريشيوس كيرسلي رامسامي الفائز في 33 سباقاً من أصل 357 مشاركة، أبرزها عبر «اماديوس روك» في 2016.

وتمثل بولندا، الفارسة كارولينادايناروسكا الفائزة 15 مرة من 104 مشاركات، والفارس السويدي اندرياس تابيا دالبارك، الفائز 33 مرة، والفارسة البريطانية ايلي ماكينزي الفائزة 19 مرة من إجمالي 197 مشاركة.

ياس تنقل

ستقوم قناة ياس الرياضية، بنقل السباق على الهواء مباشرة، ويحظي المهرجان بمتابعة عالمية من خلال نشر أخبار ومشاهدة السباقات والمؤتمرات على موقع ستريم لايف.

.sheikhmansoorfestival.com

«زياد» بطل التاج الثلاثي 2016

توج المهر «زياد» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، بطلاً للجولة الثانية من التاج الثلاثي الأوربي لكأس زايد «قوائم»، التي أقيمت على مضمار كابنيللي بالعاصمة الإيطالية روما، قبل أن يذهب للفوز بلقب التاج الثلاثي في أوروبا، عقب مشاركته في الجولة الثالثة بمضمار وارسو ببولندا، ليجمع الرصيد الأكبر من النقاط، وجاء ذلك خلال فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية في العام الماضي 2016.

وفي نفس مضمار كابينللي أيضاً، فازت الفارسة السويسرية استريد وولشلغر بلقب الجولة الثامنة لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إيفهار»، فيما ظفر الفارس الكوري الجنوبي جيونجهي جيونج بلقب الجولة الأولى من مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين.

«خطاب» بطل جولة تولوز

توج الجواد «خطاب» للشقب ريسنج، وبإشراف توماس فورسي، وبقيادة جيروم كابري، بطلاً للجولة الثالثة لكأس زايد للفئة الثانية (الجولة الأولى من التاج الثلاثي الأوروبي)، والمخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر، الذي أقيم بمضمار تولوز الفرنسي.

وتمكن «خطاب» من التفوق بفارق طولين عن المرشح الأول «مهداف عذبة» لمزرعة عذبة، بإشراف فيليب سوجرب وبقيادة شارل بوديت، وقطع مسافة السباق البالغة 2000 متر في زمن وقدره 2:13:72 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث «مبلش» للشقب ريسنج، بإشراف توماس فورسي وبقيادة جوليان أوج.

رعاية مميزة لمهرجان منصور بن زايد

يدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية إفهار، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

وترعى المهرجان شركة أيادي وجلوبال يونايتد لخدمات الطب البيطري، وشركة بلوم وبترومال، وشركة رايز للتجارة العامة ذ.م.م، وشركة حياتنا، والوثبة ستاليونز، ونادي صقاري الإمارات، ونادي أبوظبي للصقارين، ومدرسة محمد بن زايد للصقارة، وفراسة الصحراء، ومركز أبوظبي للمعارض «أدنيك». أبوظبي - البيان الرياضي

الرعاة: فخورون بالمشاركة في الحدث العالمي

أكد الدكتور عبد الله الريسي مدير الأرشيف الوطني، فخرهم بالاستمرار في دعم ورعاية المهرجان، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، الذي يشهد زيادة مطردة من خلال 108 محطات، وتمنى أن يكون عام 2017 عاماً للنجاحات، تحت شعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة».

وعبر سلطان عودة ممثل الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، عن سعادتهم بأن يكونوا شريكاً أساسياً .

فيما أشادت نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، رئيسة لجنة الرياضة النسائية، بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، المتواصل للمرأة الإماراتية بشكل عام، والرياضية بشكل خاص.

من جهته، أشاد مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج الخارجي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بزيادة السباقات في النسخة التاسعة. أبوظبي - البيان الرياضي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات