التقى إليزابيث الثانية وشهد الديربي الإنجليزي بحضور حمدان بن محمد والأميرة هيا

محمد بن راشد: نحرص على المشاركة بأقوى الخيول في السباقات البريطانية

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الملكـة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا والمملكة المتحدة و دول الكومنولث، وذلك على هامش فعاليات الديربي الإنجليـزي المقام على مضمار «إبسوم» الإنجليزي العريق بإنجلترا.

وبحث سموه معها علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، كما تناول اللقاء الحديث عن أهمية سباق الديربي الإنجليزي الذي أقيم لأول مرة في عام 1780، ويعد من أشهر وأعرق مهرجانات سباقات الخيول في العالم.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الحرص الدائم على الحضور والمشاركة من خلال أقوى الخيول في مختلف سباقات الخيل البريطانية، وذلك لمواصلة تحقيق الإنجازات المشرفة لدولة الإمارات التي حققتها في سباقات الخيل على المستوى العالمي.

من جهتها، رحبت الملكة إليزابيث الثانية بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأشادت بعلاقات الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين، مؤكدةً حرصها على تطوير هذه العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة.

وشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، سباق الديربي الإنجليزي بمضمار أبسوم العريق بإنجلترا، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وحرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الأميرة هيا بنت الحسين. وشهد السباق الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا والمملكة المتحدة ودول الكومنولث، وأفراد الأسرة المالكة، وعدد من الشيوخ والمسؤولين وملاك الخيل، وجمهور غفير من عشاق السباقات البريطانية.

مفاجأة الديربي

وفجَّر «وينجز أوف إيجلز» لمالكه مايكل تابور وديريك سميث ومسز ماغنيز المفاجأة في سباق الديربي الإنجليزي لمسافة الميل ونصف الميل للفئة الأولى، وذلك بقيادة الفارس دي. بيجي وإشراف المدرب إيدن أوبرين، مسجلاً زمناً قدره 2.33.02 دقيقة بفارق ثلاثة أرباع الطول عن «كليفس أوف موهز» بقيادة ريان مور وإشراف إيدن أوبرين، فيما جاء المرشح الأول «كراكسمان» في المركز الثالث بقيادة فرانكلي ديتوري وإشراف جون غوسدن.

وحل «أميننت» في المركز الرابع بقيادة جيم كرولي وإشراف مارتن ميدي، وتلاه في المركز الخامس «بن بطل» لجودلفين بقيادة أويسن مورفي وإشراف سعيد بن سرور.

تنافس للفوز باللقب 18 خيلاً بعد انسحاب «ديورليا»، ومثل جودلفين ثلاثة خيول، وهي: «بن بطل»، «دبي ثندر» و«بست سوليوشن»، و«بيرميان» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم.

ولم يكن البطل «ونيجز أوف إينجلز» ضمن المرشحين للقب، حيث كان مرشحاً للفوز بنسبة 40 إلى 1، وتمكن من الانطلاق من الخلف في المرحلة الأخيرة، شاقاً طريقه نحو خط النهاية بقوة، ليتوج بطلاً لعام 2017 لديربي أبسوم الشهير.

انتزع «كاسبيان برينس» لقب الشوط الرابع «إنفستك كوربوريت بانكينغ» «داش هايديكاب» لمسافة الألف متر بقيادة الفارس توم إيفز وإشراف المدرب توني كويل، مسجلاً زمناً قدره 54.92 ثانية بفارق رأس عن »دارك شوت» بقيادة مارتن دواير وإشراف أندرو بالدينغ، فيما جاء «دوق أوف فيرنز» في المركز الثالث بقيادة الفارس ديفيد ألن وإشراف ديفيد غريفيث.

تنافس في الشوط 19 خيلاً، وشهدت المرحلة الأخيرة من الشوط صراعاً شرساً بين «كاسبيان برينس» و«دارك شوت» حسمه الأول بمهارة عند خط النهاية.

فوز «لاف ألاود» لجودلفين

تألقت المهرة «لاف ألاود» لجودلفين بتتويجها بطلة للشوط الثاني «برينسيس إليزابيث ستيكس لمسافة 1700 متر للفئة الثالثة المخصص للمهرات والأفراس.

وقاد الفارس جيمس دويل «لاف ألاود» للفوز باللقب بإشراف المدرب جون غوسدن، مسجلةً زمناً قدرة 1.41.54 دقيقة بفارق 5 أطوال عن «أبسوليوت لاست» بقيادة بات سمولين وإشراف آرشي واتسون.

فيما جاءت «تسيبونا دوريم» في المركز الثالث بقيادة سيلفستر دي سوزا وإشراف المدرب ديفيد إلسوورث.

تنافس في الشوط 10 مهرات من بينها «كلمة» لعبد الله المنصوري و«أوربان فوكس» لسعيد منانة. تميز الشوط بالقوة والإثارة، وحققت «لاف ألاود» التوقعات، حيث كانت المرشحة الأولى للقب وفازت بجدارة واقتدار وبفارق كبير عن أقرب منافساتها.

«سوفيرين دبت» بطل «ديومد ستيكس» توج «سوفيرين دبت» بطلاً للشوط الثالث «إنفستك ديوميد ستيكس» لمسافة الميل و113 ياردة للفئة الثالثة، وذلك بقيادة الفارس جيمس سوليفان وإشراف روث كار مسجلاً زمناً قدره 1.42.61 دقيقة بفارق رقبة عن «غابريال» للدكتور مروان كوكاش وعقب ختام الشوط تسلم سمو الشيخ حمدان بن محمد جائزة الفوز وسط تصفيق الحضور.

«دروشيد» نجم الافتتاح

حقق «دروشيد» بطولة الشوط الأول «إنفستكبرافيت بانكينغ هانديكاب» لمسافة الميل وربع الميل، وذلك بقيادة الفارس أويسن مورفي وإشراف المدرب أندرو بالدينغ، مسجلاً زمناً قدره 2.5.96 دقيقة بفارق رقبة عن «أمينيم» بقيادة فراني نورتون وإشراف سايمون دو. فيما جاء «ديزرت سكاي لاين» في المركز الثالث بقيادة أف. بيري وإشراف المدرب ديفيد السوورث.

جودلفين يكسب نجم السرعة «هاري إينجل»

أعلن جودلفين عن شراء نجم السرعة المهر المتميز «هاري إينجل» وسيتجه إلى الرويال آسكوت لخوض سباق ج1 «كومونويلث كب».

وكان هذا المهر ذو الثلاث سنوات، والفائز بنصف مشاركاته الأربع، كسر الزمن القياسي لمسافة ستة فيرلونغ عندما كسب سباق ج2 ساندي لين ستيكس في هايدوك بارك، يوم أمس، حيث سجل زمناً بلغ دقيقة واحدة و8.56 ثانية. المهر سيبقى في إسطبلات مدربه كلايف كوكس الذي وصف نجم السرعة بأنه «حصان مميز جداً». وقال جون فيرغيسون، الرئيس التنفيذي ومدير سباقات جودلفين: «هاري إينجل» أحد أروع الخيول اليافعة في طور التدريب ونحن سعداء للغاية بشرائه. وأضاف: «هذا المهر ليس فقط منافساً محتملاً في كافة سباقات الفئة الأولى الرئيسية للسرعة، بل لكونه ابن الفحل «دارك إينجل» فإن لديه جاذبية إضافية ليصبح فحلاً محتملاً في المستقبل».

وأضاف: «نحن متحمسون جداً أن يكون لدينا جواد آخر لدى كلايف كوكس الذي يتمتع بقدر كبير من الخبرة والسمعة الحسنة».

«بيغمي» جودلفين وصيفة الأوكس الأسترالي

شقت مهرة جودلفين «بيغمي» طريقها حول منافساتها باندفاع كاسح لتحرز المركز الثاني بسباق كوينزلاند أوكس الذي جرى بمضمار دومبين في أستراليا يوم السبت.

في نهاية أسبوع ينصب الاهتمام العالمي فيه على السباق الكلاسيكي الكبير في أبسوم داونز، فإن ابنة بطل الداربي «نيو أبروتش» كادت أن تحدث انقلاباً كبيراً في السباق.

وتمركزت «بيغمي» خلف الصفوف من بين 16 مهرة تنافست على لقب الأوكس، وذلك بقيادة الفارس تومي بيري الذي لم يكن أمامه خيار آخر سوى التراجع بالمهرة التي انطلقت من الحارة الخارجية.

المهرة ظلت في المؤخرة حتى علامة آخر 500 متر، حيث تمركز بها بيري مباشرة خلف المهرة التي فازت لاحقاً بالسباق «إيغ تارت»، ثم اندفعت بكيفية رائعة أكدت ما كان يعتقده مدربها دارين بيدمان سلفاً عنها.

وقال بيدمان: «عندما نالت الحارة الطرفية البعيدة، كان لابد لها أن تسمح لمنافستها بالتقدم عند انطلاقة السباق. لذلك فإن اقترابها من الفوز لهذا الحد ضمن كوكبة من أروع المهرات يعد جهداً لا يصدق».

وقال بيدمان: «من الواضح أنها مهرة تتمتع بمقومات كبيرة، أمها فازت بسباقي أوكس، لذلك فإن لديها نسباً كلاسيكياً رائعاً يدعم ويعزز ما أظهرته اليوم من قدرات».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات