بحضور حمدان بن محمد بمضمار أبسوم

محمد بن راشد يشهد فوز جودلفين بثاني أشواط الأوكس

محمد بن راشد في حديث مع الفارس وليام بويك بحضور حمدان بن محمد | تصوير ـ خليفة اليوسف

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس سباق الأوكس الكلاسيكي الإنجليزي بمضمار أبسوم العريق بإنجلترا، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وشهد السباق الشيخ سعيد مكتوم آل مكتوم والشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم والشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم والشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم وعدد من المسؤولين والملاك وجمهور غفير من عشاق السباقات.

«إنيبل» بطلة الأوكس

توجت المهرة «إنيبل» لمالكها الأمير خالد بن عبدالله آل سعود بطلة لسباق الأوكس الكلاسيكي لمسافة الميل ونصف الميل للفئة الأولى، وذلك بقيادة الفارس فرانكي ديتوري وإشراف المدرب جون غوسدن، مسجلة زمناً قدره 2.34.13 دقيقة بفارق 5 أطوال عن المرشحة الأولى «رود وندرون» بقيادة ريان مور وإشراف إيدن أوبريف.

فيما جاءت «الورينجلي» في المركز الثالث بقيادة سيمي هيفرنان وإشراف إيدن أوبرين.

تنافست للفوز باللقب 9 مرات من أبرزها «سوبيتسو» لجودلفين، ولكنها لم تحقق التوقعات حولها وحلت ثامنة.

«شيسترتون» يتوج بطلاً

توج «شيسترتون» لجودلفين بطلاً للشوط الثاني «إنفستك مايل هانديكاب» لمسافة 1700 متر بقيادة الفارس وليام بويك وإشراف المدرب شارلي أبلبي، مسجلاً زمناً قدره 1.46.95 دقيقة بفارق طول عن «ميثيكال مادنيس» بقيادة الفارس سيلفستر دي سوزا وإشراف ديفيد أوميرا.

فيما جاء «هوم كومينز» في المركز الثالث بقيادة بول هاناغان وإشراف ريتشارد فاهي.تنافست للفوز باللقب 12 خيلاً وحقق «شيسترتون» التوقعات باعتبار المرشح للفوز باللقب، حيث تمكن من الفوز بفارق مريح عن أقرب منافسيه.

«كارد شارب» يحل وصيفاً

حل «كارد شارب» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم وصيفاً في شوط الافتتاح «إنفستك وودكوت ستيكس» لمسافة 1200 متر.

فيما توج «برويني هورس» بطلاً للشوط بقيادة ريان مور وإشراف المدرب ريتشارد هانون، مسجلاً زمناً قدره 1.8.54 دقيقة وبفارق طولين عن «كارد شارب»، فيما جاء «زاب» في المركز الثالث بقيادة بول هاناغان وإشراف ريتشارد فاهي. تنافست للفوز 7 خيول وتركزت الترشيحات نحو «برويني هورس» الذي لم يخيب التوقعات منتزعاً اللقب باقتدار.

«فرونترزمان» وصيفاً

حل «فرونترزمان» لجودلفين وصيفاً في الشوط الثالث «إنفستك كورونيشن كب» لمسافة الميل ونصف الميل للفئة الأولى، وذلك بقيادة جيمس دويل وإشراف المدرب شارلي أبلبي فيما جاء «هوكبيل» لجودلين في المركز الثالث بقيادة وليام بويك وإشراف المدرب أندرو بالدينغ.

ونال «هايلاند ريلس اللقب بالمركز الأول بقيادة ريان مور وإشراف المدرب إيدن أو برين، مسجلاً زمناً قدره 2.33.34 دقيقة. شارك في الشوط 10 خيول قوية وكان «هايلاند ريل» المرشح الأول. ولكنه واجه منافسة شرسة من «فرونتزرمان» لجودلفين و«هوكبيل» لجودلفين أيضاً في المرحلة الأخيرة من الشوط.

فوز «نوت سوسليبي»

حقق «نوت سوسليبي» بقيادة الفارس آدام كيربي الفوز بلقب الشوط الرابع «إنفستك ويلث وإنفستمنت هانديكاب» لمسافة الميل وربع الميل، مسجلاً زمناً قدره 2.6.96 دقيقة بفارق رقبة عن «إنوسنت تتش» بقيادة توني هاميلتون وإشراف ريتشارد فاهي، فيما جاء «وات أوباوت كارلو» في المركز الثالث بقيادة توم كويللي.

تنافست في الشوط 14 خيلاً من بينها «فداوي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم. وشهدت المرحلة الأخيرة صراعاً شرساً بين «نوت سوسليبي» و«إنوسنت تتش» حسمه الأول بمهارة عند خط النهاية.

«فوكسوود» و«لاف ألاود» يتطلعان للتألق في يوم الديربي

يتطلع الجواد "فوكسوود" والمهرة "لاف ألاود"، وكلاهما في عمر ثلاث سنوات لانتصار أول في مستوى ج3 بالسباقين المساندين الرئيسيين في يوم الديربي بمضمار ابسوم داونز في المملكة المتحدة، يوم السبت، 3 يونيو. "فوكسوود" (شارلي أبلبي/‏وليام بيوك).

والذي يستهدف سباق دايوميد ستيكس (الساعة 15.10 بالتوقيت المحلي) على مسافة الميل الوافر، فاز أو حل بالميزان في 10 من 11 سباقا خاضها .

وهو يتجه الى هذا المضمار البديع الواقع في منطقة ساري على خلفية انفراده بالمركز الثالث بسباق ج3 هوكسلي ستيكس على مسافة أطول بواقع اثنين فيرلونغ في شيستر يوم 11 مايو ابن الفحل "أكسيد آند أكسل" أحرز المركز الثاني على مسافة تسعة فيرلونغ بسباق ج3 إيرل أوف سيفتون ستيكس في نيوماركت يوم 19 أبريل، وخسر بفارق عنق فقط خلف "ديكوريتد نايت" بسباق ج1 جبل حتا برعاية طيران الإمارات على ذات المسافة بمضمار ميدان في دولة الإمارات في مارس.

سيواجه هنا سبعة منافسين، من بينهم الفائزين في ج2 "سوفرين دبيو"، "كستم كت"، "كوول كمبني" و"هير كمز وين" وسينطلق من الحارة الخامسة. وقال شارلي أبلبي: "فوكسوود" قدم عرضين مميزين منذ عودته من دبي وهو يدخل الى هذا السباق بحالة رائعة. "أعتقد بأن المضمار سيكون ملائما له، كما ان المشاركة على مسافة أقصر ليست مثارا للقلق.

"لاف ألاود" (جون غوسدن/‏جيمس دويل) تشارك أيضا على مسافة الميل الوافر بسباق برنسيس إليزابيث ستيكس (الساعة 14.35 بالتوقيت المحلي) وتخوض تجربتها الأولى في مستوى ج3 عقب فوز مقنع فرضت فيه سيطرتها بسباق قوائم على مسافة الميل في جوود وود يوم 6 مايو. كان ذلك الفوز الثاني في فئة قوائم لهذه المهرة ابنة الفحل "دبوي".

والتي اندفعت أيضا منذ البداية لتسطر انتصارا باهرا على مسافة الميل بنيوماركت في أكتوبر. وعلّق جون غوسدن قائلا: "لاف ألاود" حافظت على مستواها الرفيع منذ مشاركتها الماضية وستؤدي بصورة طيبة يوم السبت اذا استطاعت التعامل مع طبيعة المضمار.

"لاف ألاود" التي ستنطلق من الحارة الخامسة، ستواجه 10 منافسات أبرزهن المهرة التي أحرزت المركز الثاني بسباق ج2 في نيوماركت "إيلبيريث"، والثالثة في نسخة العام الماضي من سباق ج2 دبي فيليز مايل "إيربان بوكس" والمهرة متنوعة القدرات والفائزة على الأرضية الاصطناعية "أبوسوليوت بلاست".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات