ختام دراماتيكي لكأس دبي للبولو 2017

«الهانديكاب» و«سنتياغو» يهديان الحبتور الفوز المثير

صورة

شهد ختام كأس دبي للبولو 2017 نهاية دراماتيكية أشبه بأفلام السينما والمسرح، وحقق فريق الحبتور فوزاً كان بعيد المنال بحسابات الهانديكاب والقوة والضعف على منافسه الواثق والقوي مهرة وبنتيجة 8.5 مقابل 8 أهداف ليثأر من خسارته أمام مهرة يوم الأربعاء الماضي في الدور قبل النهائي، إلا أن هذا الثأر جاء على استحياء بسبب ظروف المباراة التي بلغت الإثارة فيها ذروتها في الشوط الرابع والأخير وخاصة بعد أن خطف النجم سنتياغو الهدف القاتل في الوقت القاتل.

المباراة هي الأخيرة ضمن سلسلة كأس دبي الذهبية 2017 وتخللتها لمحات فنية رغم اللعب القتالي وأثبتت أن طارق الحبتور وحبتور الحبتور هما من أفضل اللاعبين الواعدين في الإمارات.

رد الاعتبار

المباراة في مجملها جاءت قوية واستحقت أن تكون مسك الختام فقد حفلت بالندية والإثارة، حيث لعب فريق «مهرة» بثقة مفرطة، بينما لعب الحبتور بإصرار وحماس لتغير الصورة ورد الاعتبار لخسارته يوم الأربعاء من نفس الفريق.

البداية جاءت بتقدم فريق الحبتور بنصف نقطة بسبب فارق التصنيف، ولذلك حاول «مهرة» أن يكشر عن أنيابه منذ البداية فأحرز هدفا مبكراً، ولكن سرعان ما رد عليه حبتور الصغير بهدف مماثل ليحافظ على تقدم فريقه بنصف نقطة ومع نهاية الشوط نجح فريق مهرة في إحراز هدفه الثاني.

ويشهد الشوط الثاني بداية الفصل الدراماتيكي الأول بعد أن أحرز فريق الحبتور ثلاثية رائعة في هذا الشوط فيما يحرز مهرة هدفين فقط لينتهي الشوط بتقدم فريق الحبتور بأربعة أهداف ونصف الهدف مقابل أربعة أهداف لمهرة.

وجاء الشوط الثالث متكافئا لعبا ونتيجة، حيث تمكن كل فريق من إحراز هدفين، حيث بادر طارق الحبتور بالتسجيل ثم رد عليه حبتور بهدف مماثل ثم أضاف الهدفين الآخرين لتصبح النتيجة ستة أهداف ونصف الهدف للحبتور مقابل ستة أهداف لمهرة.

شوط الإثارة والحسم

ويأتي الشوط الرابع والأخير ليتابع الجمهور الكبير الفصل الثاني من المسرحية حينما احتسب حكام المباراة ضربة جزائية لصالح مهرة ليحرز منها الهدف السابع ويتقدم بعد غياب ولكن سنتياغو كان على موعد مع هدفه السابع أيضا ليعيد التقدم لفريقه الحبتور، وتلوح اكثر من فرصة ذهبية لفريق الحبتور لمواصلة التقدم في الوقت الذي يحرز فيه فريق مهرة هدفه الثامن والأخير، وبينما المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة يخطف سنتياغو هدف الحبتور الثامن وهو هدف الترجيح لفريقه بسبب الهانديكاب ليتحول الملعب الى تظاهرة تأييد لفريق الحبتور صاحب الشعبية العريضة من جمهور البولو.

فوز مضاعف

وكان قد سبق المباراة النهائية مباراة بين فريقي الدكتور وبنجاش أمام فريق الذئاب الواعد وفاز فيها فريق الدكتور وبنجاش على فريق الذئاب بعشرة أهداف مقابل خمسة أهداف، حيث دانت السيطرة لفريق الدكتور وبنجاش من البداية بعد ان نجح في إنهاء الشوط الأول بتقدمه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ثم اتسع الفارق لتصبح النتيجة في نهاية الشوط الثاني سبعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، ثم اتسع الفارق طوال الشوطين الثالث والرابع الى خمسة أهداف لتنتهي المباراة بفوز منتخب الدكتور ايه وبنجاش بعشرة أهداف مقابل خمسة أهداف.

الحبتور: كل الفرق فائزة

أعرب محمد الحبتور عن سعادته بختام الموسم، مؤكدا أن كل الفرق المشاركة فازت في البطولة، لأنه كان موسما حافلا واستفاد الجميع فنيا، متمنيا ان يكون فريق العمل بمنتجع ونادي الحبتور واللجنة المنظمة لبطولات سلسلة كأس دبي الذهبية 2017 قد وفقت في تقديم افضل ما لديها هذا الموسم.

وبارك رئيس اللجة المنظمة للفرق الفائزة ببطولات هذا العام كأس ماكلاين الفضية وكأس جوليوس بار الذهبية وكأس تحدي دبي وكأس دبي، متمنيا حظا أوفر في المرات المقبلة لمن لم يحالفه الحظ هذا الموسم.

وقد حرص محمد الحبتور على تكريم ديانا دينامو منتجع ونادي دبي للبولو التي ستعود الى عملها بالطيران.

بن دري: الشكر لأسرة الحبتور

قال القطب الرياضي حميد بن دري إن المباراة جاءت خير ختام لموسم يستحق عليه محمد الحبتور ومنتجع ونادي الحبتور للبولو والفروسية التهنئة والشكر، فقد خرج التنظيم أكثر من رائع ولم نشعر بأي قصور، مضيفا أنه في الوقت الذي نبارك فيه للحبتور على الفوز فإننا نشد على أيادي فريق مهرة بقيادة راشد الحبتور الذي قدم فريقه مستوى متميزا وكان قاب قوسين أو أدنى من الفوز.

وقال إن البولو في دولة الإمارات يشهد تطورا مذهلا بفضل عشاق ومحبي اللعبة الذين يقدمون الكثير لها، مشيرا الى أن من حق محمد الحبتور كابتن فريق الحبتور ألا تسعه الفرحة لأن فوزه على «مهرة» ضرب به أكثر من عصفور بحجر واحد في نفس الوقت لأنه فاز بالكأس بعد ان خرج في ثلاثة نهائيات من المباراة النهائية ثم ثأر من هزيمة الأربعاء الحزين أمام مهرة نفسه ليرد اعتباره، ثم فاز ببطولة من بطولات سلسلة كأس دبي الذهبية التي يترأس لجنتها المنظمة أي ان القدر كافأه هذه المرة ليفوز بكأس دبي «كأس التنظيم».

تعليقات

تعليقات