البطولة تقام في «أبوظبي للفروسية» وتضم 6 فئات

كأس «أم الإمارات» الدولية للحواجز تنطلق 24 الجاري

تنافس قوي متوقع في بطولة «أم الإمارات»/ البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن فئات المنافسة بفعاليات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز 2017، والتي سيشارك بها هذا العام أكثر من 100 فارس وفارسة من ألمع الأسماء في عالم الفروسية.

حيث ستقام فعاليات البطولة على مدار يومي 24 و25 فبراير الجاري في نادي أبوظبي للفروسية، وتقوم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بتنظيم هذه البطولة، بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي.

واتحاد الإمارات للفروسية والاتحاد الدولي للفروسية ونادي أبوظبي للفروسية وتحت رعاية إسطبلات الشراع، وشركة «لونغينز» ومستشفى هيلث بوينت وقناة ياس التلفزيونية ومجلة ماجد وفندق ماريوت داون تاون أبوظبي وجمعية الإمارات للخيول العربية.

اعتراف إقليمي

وتتمتع كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز باعتراف إقليمي ودولي واسع منذ انطلاقها عام 2013، وذلك في أعقاب حصولها على مصادقة الاتحاد الدولي لرياضة الفروسية عام 2015.

وكانت البطولة قد انطلقت في البداية باعتبارها فعالية رياضية للسيدات وحسب، ثم توسعت العام الماضي، لتشمل فئات للرجال والأطفال، الأمر الذي أدى إلى زيادة نسبة المشاركة الدولية في البطولة العام الماضي، بإجمالي 92 فارساً وفارسة من 17 دولة من كل أنحاء العالم.

ست فئات

والنسخة الرابعة من البطولة تضم ست فئات مختلفة تعكس ميزات الشجاعة والدقة والتحكم والقدرة التقنية، ليتنافس من خلالها فارسات وفرسان من دولة الإمارات، وجميع الفرسان من أنحاء العالم، منهم الأطفال والشباب، وتضم الفئة الأولى الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و14 عاماً، للمنافسة على لقب أولى فعاليات الكأس، وهي فئة CSICH للفرسان والفارسات، بارتفاع حواجز يصل إلى 1.15 متر، وتأتي هذه الفئة برعاية مجلة «ماجد»، وتضم الفئة الثانية الفرسان والفارسات من الشباب بعمر 16 وحتى 21 سنة، ضمن فئة CSIY، بارتفاع حواجز يصل إلى1.35 متر، مع جوائز بقيمة تصل إلى 50 ألف درهم.

وتأتي هذه الفئة برعاية مستشفى هيلث بوينت، وأما الفئة الثالثة مخصصة لصغار الفرسان و الفارسات ممن تتراوح أعمارهم بين 14 و18 سنة، والذين سيتنافسون ضمن فئة CSIJ، بارتفاع حواجز يصل إلى 1.30م، مع جوائز بقيمة تصل 50 ألف درهم، وتأتي هذه الفئة برعاية إسطبلات الشراع.

وستشهد الفئة الرابعة منافسة الخيول الصغيرة (من 6 إلى 7 سنوات) مع ارتفاع حواجز يصل إلى1.30 متر ضمن فئة CSIYH1، سعياً للفوز بجوائز بقيمة تصل إلى 130 ألف درهم، وتأتي هذه الفئة برعاية قناة ياس.

صراع السيدات

وأما الفئة الخامسة هي فئة السيدات فقط وتضم فارسات من الإمارات وخارجها، حيث ستبدأ المنافسة مع حواجز بارتفاع يصل إلى 1.10 متر للفوز بجوائز بقيمة تصل إلى50 ألف درهم إماراتي، وبرعاية من نادي أبوظبي للفروسية، ومن المقرر أن تتضمن هذه الفئة منافسات الفارسات الأجنبيات كذلك خلال يومي كأس فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز 2017، علماً بأنهن لن يتمكن من المشاركة بفئاتCSIL2.

وأما الفئة الأخيرة فهي للسيدات أيضاً على حواجز بارتفاع يصل إلى1.45م في جولة CSIL2، للفوز بجوائز تصل قيمتها إلى 300 ألف درهم، وتأتي هذه الفئة برعاية مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وتضم هذه الفئة ثلاثة أنواع من المنافسات عبر جولتين خلال يومي كأس فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز 2017، وسيشهد اليوم الثاني من البطولة منافسة فئة الجائزة الكبرى وهي CSIL2*LR.

قرية الفروسية

ستشهد النسخة الرابعة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز انطلاق «قرية الفروسية»، والتي ستتضمن العديد من الأنشطة التفاعلية والترفيهية المرتبطة برياضة الفروسية والمتوفرة بشكل مجاني للزوار من العائلات والأصدقاء، بهدف تعريفهم برياضة الفروسية المتأصلة في ثقافتنا.

Email