اكتمال استعدادات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز

إقبال كبير على المشاركة في البطولة |البيان

أكدت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، استعداداتها لتنظيم النسخة الرابعة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز، والتي تقام 24 و 25 فبراير الجاري، على مضمار نادي أبوظبي للفروسية، ومن المنتظر أن تحظى هذه النسخة بمشاركة 120 فارساً وفارسة من أكثر من 20 دولة.

وأكدت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، أن مفاهيم وقيم الفروسية، تعد جزءاً أساسياً من التراث العريق للمنطقة، إضافة إلى تعزيز الوعي المحلي حول أهمية هذه الرياضة، وأشارت إلى أن من أهم الجوانب الأساسية حول هذه الرياضة العريقة وأصولها في الدولة، هي تاريخ نشأة الخيول العربية الأصيلة ومدى انتشارها العالمي، فضلاً عن التقاليد المحلية التي ساهمت في تعزيز مكانة البطولة

وكان الاتحاد الدولي لرياضة الفروسية، أعلن في 2015، عن موافقته الرسمية على تنظيم الدورة الثانية لبطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز، الأمر الذي عزز مستوى المشاركة الدولية، ورسخ شهرة هذه البطولة على المستوى العالمي.

وشهدت هذه الفعالية مشاركة دولية واسعة من 24 بلداً، من بينها المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وإيطاليا، وألمانيا، إلى جانب عدد من دول المنطقة، مثل سوريا ولبنان والأردن. وشارك في في الدورة الثالثة للبطولة العام الماضي، 41 فارساً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات