استحدث لجنة حكام بيطرية لتأكيد الحيادية

اتحاد الفروسية يكمل استعدادات «كأس القدرة»

صورة

أكد اللواء أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية، اكتمال الاستعدادات لسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة، الذي سيقام على ميادين قرية الإمارات للقدرة بالوثبة السبت المقبل، والذي يعتبر من أكبر السباقات وأقواها في الإمارات وحتى على مستوى العالم، من ناحية الجوائز والإمكانيات والتجهيز، وأكد أن التنظيم سيكون على أعلى مستوى، وكل الإجراءات وضعت لها الخطة العامة، وتم وضع الآلية والخطة النهائية للسباق، مشيرا إلى أن المجلس استحدث بدءاً من سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة، لجنة حكام بيطرية «محايدة» تتألف من ثلاثة حكام، تشرف على فحص الخيول قبل وأثناء السباق، وذلك بمبادرة تحدث لأول مرة في العالم، لتأكيد مبدأ الشفافية والحيادية.

كما أكد أنه تقرر نقل العمل في الاتحاد من النظام اليدوي إلى نظام ذكي إلكتروني، تماشيا مع توجه الحكومة بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن كل الخدمات تكون موجودة في الهاتف الذكي، وسنعمل لأن يتحقق ذلك قبل بداية الموسم القادم.

نظام جديد

وأضاف الريسي مؤكدا عقب ختام اجتماع مجلس إدارة الاتحاد، الذي عقد مساء أمس الأول في مقر نادي أبوظبي للفروسية برئاسته، وبحضور الدكتور غانم محمد الهاجري الأمين العام، وسعيد محمد الكمدة رئيس لجنة القدرة، ومطر سهيل اليبهوني، وعدنان سلطان النعيمي، وخالد العميري، ومريم حارب المهيري رئيس لجنة مسابقات قفز الحواجز والترويض، أعضاء المجلس، ومحمد سلمان الصابري رئيس لجنة الانضباط للقدرة، أن المجلس اعتمد تطبيق نظام جديد لأول مرة في الإمارات والعالم، بالإشراف على فحص الخيول في سباقات القدرة والتحمل، بالإضافة إلى خطة عمل قسم تقنية المعلومات، وخطة وتطورات منافسات قفز الحواجز، والخطط المستقبلية للاتحاد، والمقترح الأساسي للسياسة العامة لعمل الاتحاد خلال المرحلة المقبلة، وفقا للوائح العمل الداخلية.

سياسة عامة

وأوضح أن المجلس صادق على محضر الاجتماع السابق، وباشر المجلس عرض ملامح السياسة العامة للاتحاد لسرعة الإنجاز في تنفيذ كافة السياسات وفقا للوائح المقررة، كما ناقش الاجتماع أيضا عددا من المواضيع الإدارية، والإشراف التنظيمي على الممارسة الرياضية وفق الأحكام المتوافقة مع الأنظمة الدولية. واختتم رئيس مجلس إدارة الاتحاد مشيرا إلى أنه تم مناقشة مسابقة قفز الحواجز الدولية التي ستكون في العين في شهر مارس المقبل، وهي بالطبع من أكبر مسابقات القفز في الدولة ويشارك فيها عدد كبير من الدول الخارجية، والاستعدادات جارية لتخرج البطولة بمظهر حضاري، وكذلك تم مناقشة الكثير من الأمور الإدارية وتداولها في الاجتماع.

لجنة طبية

وأعلن عدنان سلطان النعيمي، أن اتحاد الإمارات للفروسية سيطبق نظاما جديدا في سباق كأس رئيس الدولة، يطبق لأول مرة في سباقات القدرة حول العالم، وذلك بتكوين لجنة طبية مكونة من ثلاثة أطباء، لتتوفر الحيادية المطلوبة، ويكون تقييم الخيول موحداً.

وقال: الإمارات مشاركة في تطوير قوانين القدرة للاتحاد الدولي، الذي وافق على مبادرتنا بإضافة لجنة طبية مكونة من ثلاثة حكام، تعطي رأيا محايدا بنفس النظرة، غير رأي طبيب الخط الأولي، في حالة الشك بوجود عرج للخيل خلال الكشف الأول.

وأضاف أن هذه اللجنة تجري أيضاً الفحص الأولي للخيول قبل يوم السباق، والفحص النهائي للخيول خلال «الخبب» حسب معيار واحد حتى نهاية السباق لإعطاء مزيد من الشفافية والحيادية، وسيكون قرارها نهائيا وصائبا 100%. كما أكد النعيمي اكتمال كافة الاستعدادات لانطلاقة سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة يوم السبت المقبل بقرية الإمارات العالمية للقدرة، الذي يعتبر من أهم وأقوى السباقات على مستوى العالم من حيث التصنيف وقوة الخيول المشاركة.

جوائز

كشف عدنان النعيمي عن زيادة كبيرة في جوائز السباق هذا العام، مشيراً إلى أنه سيتم الكشف عنها وعن تفاصيل نسخة هذا العام من السباق في مؤتمر صحافي يوم الخميس المقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات