بمشاركة 119 فارساً وفارسة

بطولة الإمارات للقدرة تنطلق اليوم في الوثبة

■توقع مشاركة قياسية في السباق اليوم

ينطلق في السادسة والنصف من صباح اليوم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة، سباق بطولة الإمارات للقدرة لمسافة 120 كم تصنيف سي إي إن، الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية.

والذي ينظمه نادي أبوظبي للفروسية تحت إشراف اتحاد الإمارات للفروسية، وتم التسجيل للمشاركة في السباق 119 فارساً وفارسة من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة، يتنافسون على إجمالي جوائز عدد 4 سيارات دفع رباعي للفائزين الأربعة الأوائل في السباق مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة.

أعلن ذلك عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، وأكد بأن جميع الاستعدادات والترتيبات اللازمة في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة اكتملت من أجل نجاح السباق وإخراجه بالصورة اللائقة والمشرفة لدولة الإمارات لتأكيد السمعة العالمية، التي اكتسبتها الدولة في هذا المجال بعد أن أصبحت الإمارات ركناً أساسياً في خارطة الفروسية العالمية.

شروط

وأعلن النعيمي، أنه قد تم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة في السباق يوم أمس، في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة وفق الشروط والمواصفات القانونية للمشاركة في السباق، والتي من أبرزها أن يكون الحد الأدنى للخيول المشاركة 6 سنوات فما فوق، وأن يكون الحد الأدنى لوزن الفرسان المشاركين 60 كغم.

وألا يتعدى الحد الأعلى لمعدل نبض الخيل بعد كل مرحلة عن 64 نبضة في الدقيقة، وسيتم استخدام الجهاز الإلكتروني لمراقبة نبضات القلب ونظام العرض لتحديد معدل نبضات الخيل حسب النظم المتبعة، وبالتالي يجب على المشرفين على الخيل تجهيزه قبل إحضاره للبوابة لإجراء الفحص.

وكذلك من أبرز الشروط عدم السماح للسيارات المرافقة بالتواجد في منطقة الغابات، كما لا يسمح لها بالاقتراب من الخيول في المسارات، ومن يخالف ذلك سيتعرض للعقوبة.

4

وأوضح مدير نادي أبوظبي للفروسية، أن مسافة السباق 120 كم، وستقام على مدى 4 مراحل، حيث تبلغ مسافة المرحلة الأولى «اللون الأزرق» 40 كم، تعقبها فترة راحة لمدة 60 دقيقة.

وبعد إجراء الفحص البيطري للخيول المشاركة تنطلق الخيول التي اجتازت الفحص لتستأنف المرحلة الثانية «اللون الأصفر» ومسافتها 35 كم أيضاً، يعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، بعدها تنطلق الخيول التي اجتازت الفحص البيطري للمرحلة الثالثة «اللون الأحمر» ومسافتها 25 كم، تعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، بعدها تنطلق الخيول التي اجتازت الفحص للمرحلة الرابعة والأخيرة التي تبلغ مسافتها 20 كم، ومن ثم يتم الفحص البيطري للخيول، التي أنهت السباق لتحديد النتائج والمراكز والتي سيتم تتويجها على منصة التتويج.

شكر

واختتم النعيمي موجهاً الشكر للجهات الراعية للسباق وهي مجلس أبوظبي الرياضي، ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، والوطنية لتسويق وإنتاج الأعلاف والدقيق، والأرشيف الوطني، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وطيران الإمارات، والعواني، وجلوبال يونايتد لخدمات الطب البيطري.

مشيداً بإسهاماتهم في دعم أنشطة الفروسية بشكل عام وسباقات القدرة بشكل خاص، مما عكس ذلك الأثر الطيب وكان حافزا على استمرار الشراكة لتحقيق التكامل بين القطاعين الاقتصادي والرياضي من أجل دعم واستمرار هذه الرياضة النبيلة.

كما توجه بالشكر لوسائل الإعلام المختلفة على دورها في إلقاء الضوء على جميع أنشطة الفروسية لتعريف العالم بهذه الرياضة التراثية العريقة والحفاظ على استمرارها وتشجيع الشباب على ممارستها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات