«برقاء الليان للقدرة» للسيدات في سيح السلم اليوم

تشهد مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم في السابعة من صباح اليوم انطلاقة سباق برقاء الليان للسيدات للقدرة لمسافة 100 كيلو متر.

وتم تقسيم مراحل السباق إلى 3 مراحل تفاصيلها كالتالي:

المرحلة الأولى لمسافة 40 كيلو مترا «اللون الأصفر»، المرحلة الثانية لمسافة 40 كيلو مترا «اللون الأحمر»، ثم المرحلة الثالثة لمسافة 20 كيلو متراً «اللون الأبيض»، وتقرر أن يكون عمر الخيل 6 سنوات فما فق، وأن يكون الحد الأدنى لوزن الفارس 50 كيلو غراما.

كما تقرر أن يكون الحد الأدنى للسرعة 14 كلم/ بالساعة.

وقررت اللجنة المنظمة أن الاجتماع التنويري قبل السباق سيكون عند بوابة الفحص البيطري.

وطالبت اللجنة الفرسان بضرورة تهيئة وتجهيز الخيل قبل إحضاره للبوابة البيطرية لفحص ما قبل السباق، وأي خيل يرفض أو يشكل خطراً على الكادر الطبي يستبعد من السباق. ويسمح بالدخول لشخصين فقط داخل البوابة البيطرية ولا يسمح للطاقم المرافق التواجد في المداخل والبوابة البيطرية ولا يسمح بانتظار الخيل عند بوابات الفحص البيطري.

ولا يسمح باستخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جداً.

وإذا لم يجتز الخيل الفحص خلال الزمن المحدد وسمح بعرضه مرة أخرى يجب أن يخرج مصحوبا ببطاقة الخيل البيطرية وبطاقة التوقيت من بوابة الخروج ثم يعبر مجددا بوابة الفحص البيطري ليسجل له زمن دخول جديد.

وسيتم استخدام الجهاز الإلكتروني أو اليدوي لمراقبة نبضات القلب وتحديد معدل نبضات قلب الخيل حسب النظام المتبع، وأي عملية تأخير أو مماطلة داخل البوابة البيطرية، تعرض مرتكبها للعقوبة.

ويمنع منعاً باتاً تقديم أنواع الدعم للخيول والفرسان في آخر 2 كلم من خط النهاية، وفي حالة المخالفة سيتم استبعاد الفارس المخالف.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات