افتتاح رائع لمونديال القدرة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت بطولة العالم للقدرة رسمياً مساء أول من أمس في منطقة سامورين في سلوفاكيا، بمشاركة 136 فارساً وفارسة يمثلون 46 دولة من مختلف أنحاء العالم، وذلك بمشاركة فرسان دولة الإمارات.

وأعلن الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة النائب الثاني لرئيس الاتحاد الدولي، عن افتتاح البطولة رسمياً متمنياً النجاح والتوفيق لجميع المشاركين، معرباً عن أمله أن يتحقق النجاح لسلوفاكيا في التنظيم، مشيداً بما تحقق من استعدادات وتجهيزات للبطولة.

 وتحدث في بداية حفل الافتتاح فلاديميز شوفان رئيس الاتحاد السلوفاكي للفروسية، معرباً عن فخره واعتزازه باستضافة البطولة ومرحباً بالفرسان ومتمنياً لهم حظاً سعيداً في فعاليات البطولة العالمية. وقال فلاديميز إن الاستضافة جاءت في بداية موسم السباقات في بلاده، وأنه سبق لهم تنظيم بطولة أوروبا للقدرة في 2015 بنجاح، إلى جانب العديد من البطولات السابقة من الأعوام الماضية.

وأضاف بأنهم فخورون بنيل شرف استضافة مونديال القدرة ومشاركة نخبة فرسان العالم، كما عبر عن فخره كذلك بأن تكون سلوفاكيا المقر الرسمي للتدريب الأولمبي. وفي ختام حديثه، تمنى فلاديميز النجاح والتوفيق للجميع وأن يستمتعوا بفعاليات السباق العالمي الكبير، مؤكداً بأن التغطية الإعلامية من جميع الإعلاميين وبمختلف الوسائل، ستعكس مدى النجاح في التنظيم ونقل فعاليات البطولة لمختلف دول العالم.

لورنزو يخطف الأضواء

و خطفت العروض المتميزة التي قدمها الفارس الفرنسي لورنزو الأضواء خلال حفل الافتتاح، حيث استمتع الجمهور الغفير بأدائه الباهر مع مجموعة الخيول التي قدمت عرضاً جميلاً أثبت من خلاله قدرته على تقديم عرض متميز وكفاءته في تدريب خيول العرض التي نالت الإشادة والتقدير.

وسبق للفارس الفرنسي لورنزو أن قدم عرضاً خلال كأس دبي العالمي وكذلك في الساحة الحمراء في موسكو، وقدم عرضه هذا لأول مرة في سلوفاكيا. وكان عرض لورنزو بارعاً تمكن من خلاله تطويع الخيل لتقديم عروض باهرة وجميلة في فنون الاستعراض بالخيل.

عروض فنية

وتضمن حفل الافتتاح عروضاً فنية ورقصات فلكلورية شعبية من التراث السلوفاكي، إلى جانب العروض لمختلف الفرق الفنية الاستعراضية والتي نالت الاستحسان من الجمهور.

وفد الإمارات

و شارك وفد دولة الإمارات في طابور حفل الافتتاح، وتقدمه محمد عيسى العضب نائب مدير فريق فرسان الإمارات، والمدرب إسماعيل محمد، إلى جانب الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم والشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم، وسيف أحمد المزروعي.

طباعة Email