00
إكسبو 2020 دبي اليوم

برعاية مهرجان منصور بن زايد

الفرنسي فينسنت بطل سباق القدرة في بلجيكا

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج الفارس الفرنسي فينسنت جادريوت على صهوة الجواد «طاهر دو بارثاس» بالبطولة الفردية لسباق الأساتذة للقدرة لمسافة 160 كم سي إي آى أو 3 «، والذي شارك فيه 43 فارساً وفارسة من أوروبا والبحرين وقطر، والذي أقيم أول من أمس في غابة سونيا بمنتجع»دولشي هولب«القريب من العاصمة البلجيكية بروكسل، في افتتاح مهرجان بلجيكا للقدرة للأساتذة الذي يقام برعاية المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، الذي نجح في نيل سبق رعاية هذا المهرجان لثلاث سنوات، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

بهدف نشر رياضة سباقات القدرة في أوروبا، إضافة لدوره الرائع في رعاية سباقات الفروسية لسباقات السرعة الخاصة بالخيول العربية الأصيلة، ونجاحه في عودة البريق لها في العالم، وقام بتنظيم السباق والإشراف عليه اتحاد الفروسية البلجيكي.

تتويج الفائزين

شهد السباق وتوج الفائزين كل من الشيخ حمد بن ماجد القاسمي، السكرتير الثاني بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلجيكا، ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، وعدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية.

ومسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة 1و2 والوثبة ستد بفرنسا، وسيف العواني صاحب مؤسسة العواني إحدى الشركات الراعية للسباق، وبيير أرنولد ممثل اللجنة المنظمة لمهرجان بلجيكا للقدرة للأساتذة.

وبالعودة لمجريات السباق الذي يقام لأول مرة في العاصمة البلجيكية بروكسل وسط الغابات، فقد تميز بقوة المنافسة وشهد تقلباً في نتائجه على مدى مراحله الخمس، وبالنسبة للبطل الفرنسي فينسنت الذي توج بطلا للسباق، فقد كان ترتيبه في المرحلة الأولى التاسع، وتقدم في المرحلة الثانية ليحتل المركز الخامس.

وواصل تقدمه في الثالثة ليحتل المركز الرابع، وفي المرحلة الرابعة جاء ترتيبه الثالث، لينجح في المرحلة الخامسة والأخيرة في مواصلة زحفه ليحتل المركز الأول ويتوج بطلا بجدارة، بزمن إجمالي 9,08,26 ساعات بمعدل سرعة 17,50 كم في الساعة.

المركز الثاني

أما مواطنته الفرنسية جوليين جوشيت والتي حلت في المركز الثاني على صهوة الفرس» اليسا دي كوت فريتي «بزمن إجمالي 9,15,13 ساعات بمعدل سرعة 17,290 كلم في الساعة، فقد كان ترتيبها في المرحلة الأولى الثامنة وتقدمت في الثانية لتحل في المركز السادس، وواصلت تقدمها في المرحلة الثالثة لتحتل المركز الثاني وتنجح في الحفاظ عليه في المرحلة الرابعة.

وبالنسبة للفارسة الفرنسية فرجينيا أتجر على صهوة الفرس»كيورسان دي بنس«، والتي حلت في المركز الثالث، فكان ترتيبها في المرحلة الأولى الثامنة، وتقدمت في الثانية للمركز السادس، وواصلت تقدمها في الثالثة لتحل في المركز الثاني لتحافظ عليه في الرابعة، ولكنها تتأخر في الخامسة والأخيرة للمركز الثالث بزمن إجمالي 9,15,14 ساعات بمعدل سرعة إجمالي 17,291 كم في الساعة.

يقوم بدعم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي، وشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» الشريك الاستراتيجي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية (إفهار)، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

ويرعى المهرجان شركة أيادي وجلوبال يونايتد لخدمات الطب البيطري، وشركة بلوم وبترومال، وشركة رايز للتجارة العامة ذ.م.م، وشركة حياتنا والوثبة ستاليونز، ونادي صقاري الإمارات ونادي أبوظبي للصقارين ومدرسة محمد بن زايد للصقارة وفراسة الصحراء، ومركز أبوظبي للمعارض «أدنيك»، ومؤسسة العواني وكابال، وعمير بن يوسف للسفريات.

والدكتور نادر صعب ومختبرات فاديا كرم لمستحضرات التجميل، وقناة ياس وريسنج بوست وباريس تيرف والوثبة سنتر، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2016، ونادي أبوظبي للفروسية والرياضية، وأجنحة القرم الشرقي جنة ومنتجع اننتارا وسبا.

طباعة Email