00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مهرجان منصور بن زايد يصل محطة سانداون اليوم

10 فارسات يتنافسن على لقب كأس «أم الإمارات»

■ سباق السيدات يشهد مشاركة أبرز الفارسات

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد مضمار سانداون العريق بإنجلترا عصر اليوم، منافسات الجولة الثانية عشرة لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار»، والذي يقام ضمن فعاليات النسخة الثامنة للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، تحت شعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة».

والذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، والذي يتضمن جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار»، وكأس زايد وكأس مزرعة الوثبة ستد، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية، وجوائز دارلي التقديرية «أم الإمارات» بهوليوود.

وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين، بإشراف الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «إفهار»، إلى جانب كأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان «المفتوح»، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

جولة كأس «أم الإمارات»

وتنطلق اليوم جولة كأس سمو الشيخة فاطمة «أم الإمارات» للسيدات لمسافة الميل، والذي تبلغ قيمة جائزته 22 ألف جنيه إسترليني. وتتنافس للفوز بلقب الجولة والتأهل إلى الختام في أبوظبي 10 فارسات قويات.

وتقود الفارسة الكورية يونانا، الجواد «الياسات» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف المدرب فيليب كولينغتون. وينطلق من الحارة رقم 5.

وتقود الفارسة كوميليا فريس «ماجد بن كرايان»، المملوك لسمو الشيخة مريم بنت محمد آل مكتوم، بإشراف المدرب بي هامرسلي، وتقود الفارسة العمانية فاطمة المنجي «كاليماي»، لمالكته دي توماس، والتي تشرف على تدريب المهر، وتأمل في انتزاع لقب الجولة والتأهل والوصول إلى أبوظبي.

ويتصدر «هبوب عذبة» المملوك لـ «العذبة ستد» الخيول المشاركة، بقيادة الفارسة ريكا باي، وإشراف المدرب بي هامرزلي.

وتتطلع الفارسة اليابانية ناناكوفوجيتا، إلى انتزاع لقب الجولة بقيادتها «التيميت فورس»، لمالكته إتش فيلبوت، بإشراف المدرب بي هامرزلي. وتنطلق من الحارة رقم 3.

وتسعى الفارسة آنا والاس إلى الفوز باللقب، بقيادتها الجواد «سينيرجي»، بإشراف المدرب إيه نيووي. وتنطلق من الحارة رقم 2.

وتقود الفارسة مونيك لويب «كولاين»، لمالكه ستيفن غريغوري، والذي يشرف على تدريب الجواد بنفسه.

أما الفارسة جين فولي، فتتطلع للفوز بقيادتها الجواد الفرنسي «كيرميث ذا فروغ»، لمالكه خافيير كيرفيرا، بإشراف المدرب بي هامرزلي.

وكذلك يدفع المدرب هامرزلي بالجواد «يونيتي بيللي»، لمالكته إتش فيلبوت، بقيادة الفارسة القديرة ذيا هوفوسا. وتمتطي الفارسة لوراشيشير، الجواد «نوبل اثليت»، لمالكته دي توماس، والتي تشرف أيضاً على تدريب الجواد. ويعتبر من بين أبرز الخيول في الشوط، والذي يتوقع أن يشهد صراعاً قوياً وشرساً من أجل الفوز بلقبه والتأهل لنهائي البطولة في أبوظبي نوفمبر المقبل.

دعم

يقوم بدعم المهرجان، هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي، وشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» الشريك الاستراتيجي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي.

وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية إفهار، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

المزروعي: نحرص على دعم الرياضة التراثية للحفاظ على هويتنا

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك»، الشريك الاستراتيجي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أن رعاية «آيبيك للمهرجان، تأتي انطلاقاً من الحرص من الشركة على دعم كافة الأنشطة الرياضية عامة، والتراثية خاصة، للحفاظ على الهوية الوطنية.

وأكد أن مبادرة سمو الشيخ منصور بن زايد بتنظيم هذا المهرجان العالمي للخيول العربية، لعب دوراً حيوياً في عودة الاهتمام بالخيل العربي في جميع دول العالم، كما أكد أن دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» بالرياضة النسائية، كان لذلك الدور الإيجابي في نشر ثقافة الرياضة النسائية في مجتمعنا، وزيادة ممارسة بنات الإمارات للأنشطة الرياضية، وتفوقهن في مجالاتها المختلفة.

واختتم معرباً عن سعادته بالنجاح الذي حققه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، والصدى الذي يتركه في المحافل الرياضية وسباقات الخيل، كما أعرب عن أمله أن يواصل المهرجان نجاحه، لما لذلك النجاح من مردود إيجابي على توطيد العلاقات بين الدولة والدول التي يقام فيها المهرجان.

فخر

أعرب الدكتور عبد الله الريس مدير عام الأرشيف أبوظبي، عن فخره وإعزازه بالشراكة الأساسية مع المهرجان، مشيداً بالدور الذي لعبه في فتح آفاق جديدة للأرشيف، في التعرف إلى تاريخ وتراث العديد من دول العالم، وارتباطها مع دولة الإمارات.

وأكد الريس أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، بلغت شهرته الآفاق، من خلال جولاته المكوكية التي جابت أرجاء العالم خلال الأعوام الماضية، وكذلك نجاحه في عودة البريق للخيل العربي في المضامير العالمية، بفضل دعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات».

عودة: نفخر ونعتز بالشراكة أكد سلطان عودة ممثل الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، أن شراكة الشركة مع المهرجان، تعتبر مصدر فخر وإعزاز للشركة، ووساماً على صدور جميع العاملين في الشركة.

وأضاف أن تلك الشراكة والرعاية تنطلق من الحرص على دعم الأنشطة الرياضية عامة، والتراثية خاصة، لتثبيت الهوية الوطنية. ولما يقوم به المهرجان من دور كبير في إعادة الاهتمام بالخيل العربي الأصيل، الذي يمثل الرمز لتراثنا العريق، والذي أرسى قواعده المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

رعاية

يرعى المهرجان شركة أيادي وجلوبال يونايتد لخدمات الطب البيطري، وشركة بلوم وبترومال، وشركة رايز للتجارة العامة ذ.م.م، وشركة حياتنا والوثبة ستاليونز، ونادي صقاري الإمارات ونادي أبوظبي للصقارين ومدرسة محمد بن زايد للصقارة وفراسة الصحراء، ومركز أبوظبي للمعارض «أدنيك»، ومؤسسة العواني وكابال، وعمير بن يوسف للسفريات.

والدكتور نادر صعب ومختبرات فاديا كرم لمستحضرات التجميل، وقناة ياس وريسنج بوست وباريس تيرف والوثبة سنتر، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2016، ونادي أبوظبي للفروسية والرياضية، وأجنحة القرم الشرقي جنة ومنتجع اننتارا وسبا.

نورة السويدي: الدعم والرعاية أسهما في تطور بطولة العالم للسيدات

أشادت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية، بدعم واهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بالمرأة الإماراتية.

وحرص سموها على دعمها ومؤازرتها ومساندتها، ما كان له أبلغ الأثر في ما وصلت إليه المرأة الإماراتية من تطور في شتى المجالات، وذلك باحتلالها أعلى وأرقى المناصب السيادية في الدولة، وكذلك دعمها في المجال الرياضي. وكان لسموها اهتمام خاص بهذا المجال، لإيمانها بتأثير الرياضة في حياة المرأة.

وأكدت نورة السويدي، أن حرص «أم الإمارات» على دعم ورعاية بطولة العالم للسيدات، والتي تحمل اسم سموها، قد ساهم في تطورها ووصولها إلى آفاق أرحب، حيث اكتسبت شهرة عالمية، وأصبحت تستأثر بمشاركة أفضل الفارسات من مختلف دول العالم.

العواني: المهرجان أسهم في النهضة الشاملة لقطاع الفروسية

ثمن عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، الاهتمام والدعم اللا محدود الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، للمهرجان، ما كان له الأثر الكبير في تطور وإعلاء شأن الخيل العربي ، ما أسهم في النهضة الشاملة لقطاع الفروسية حالياً.

وثمن العواني أيضاً الدعم غير المحدود الذي تقدمه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، لمسيرة الخيل العربي الأصيل، وحرص سموها على دعم بطولات وسباقات الفروسية للسيدات،.

وأكد العواني أن رعاية مجلس أبوظبي الرياضي وشراكته مع المهرجان بالتنسيق والدعم للعام الثامن على التوالي، ينطلق من توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

طباعة Email