00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بدعم من مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول

«ميدان» بطل كأس الوثبة ستاليون ستيكس

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الجواد «ميدان» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف فيليب كولنجتون، وبقيادة مالكوم مالو، نجوميته حين فاز بالشوط الرئيسي على لقب سباق كأس مزرعة الوثبة ستاليون ستيكس لمسافة 2000 متر، والذي أقيم أول من أمس ضمن مهرجان هارفورد الثالث لسلسلة سباقات مزرعة الوثبة ستد بانجلترا..

والتي شهدت نجاحاً غير مسبوق لهذه السلسلة التي ضربت شهرتها الآفاق، ونظمت بإشراف منظمة الخيول العربية الأصيلة في بريطانيا، تحت مظلة النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وتألف الحفل من 7 سباقات وشاركت فيه (59) من الخيول العربية الأصيلة.

ويأتي تنظيم سباقات كأس مزرعة الوثبة ستد بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف تشجيع صغار الملاك والمربين على تربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة التي باتت لها قاعدة عريضة واهتمام كبير في أوروبا.

وجاء فوز «ميدان» بفارق نصف طول عن رفيق إسطبله والمرشح الثاني «أوزان» بإشراف جيمس اوين وبقيادة جي بي كندريك، فيما جاءت في المركز الثالث رفيقة إسطبلهم أيضاً والمرشحة الأولى الفرس «سنبله» بإشراف فيليب كولنجتون وبقيادة ستيفان هاريسون.

فوز مبهر

وتمكن البطل «ميدان» البالغ من العمر 5 سنوات، والمنحدر من نسل «منسيو الموري» والفرس «زيفا» من قطع مسافة السباق في 2:17:19 دقيقة.

وحققت المهرة الواعدة «دفاع» لتوماس اكالا العربية باشراف جيمس اوين وبقيادة جي بي كندريك، فوزاً مبهراً في سباق الوثبة ستاليون ستيكس للخيول العربية المبتدئة لمسافة 1800 متر، متفوقة بفارق 7 أطوال عن «كامل عذبة» لمزرعة عذبة، وبإشراف بي همر سلي وبقيادة ويل بيتس.

وتمكنت البطلة من قطع مسافة السباق في زمن قدره 2:01:03 دقيقة، وجاءت في المركز الثالث بفارق 5 أطوال عن الثانية «فاتنة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وبإشراف فيليب كولنجتون وبقيادة ستيفان هاريس.

فوز صعب

وانتزع الجواد «زين زاشيلز» لمزرعة زين العربية وبإشراف بي همرسلاي وبقيادة ام جونسون، فوزاً صعباً، في الشوط الثالث لمسافة 2400 متر، على لقب سباق الوثبة ستاليون للتكافؤ ستيكس تصنيف (صفر إلى 80)، وجاء فوز الجواد البالغ من العمر 7 سنوات بفارق عنق عن «نار» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف فيليب كولنجتون وبقيادة ستيفان هاريس.

وتمكن البطل من قطع المسافة في 2:53:53 دقيقة، وجاء في المركز الثالث «اورورا فورتا» لمزرعة فورتا وبإشراف بي همر سلاي، وبقيادة اس جاندولا.

فوز «تريب تو قيرو»

واكتسح الجواد «تريب تو قيرو» لجيني بايتون وبإشراف نفس المالك وبقيادة مالكوم مالو لقب الشوط الرابع لمسافة 2800 متر على لقب كأس مزرعة الوثبة للتكافؤ ستيكس تصنيف (صفر إلى 40)، بفارق 12 طول عن «روشيس دو كايرو» لدي توماس وبإشراف نفس المالك وبقيادة سايمون وولكر، فيما جاء ثالثاً «شامل» لسارة دافنبورت، وبإشراف نفس المالكة وبقيادة اس جاندولا، وسجل البطل 3:35:28 دقائق.

وخطف الجواد «ساينرجي» لالموست بارتنر شيب وبإشراف اي نوي وبقيادة ويل بيتس لقب الشوط السادس لمسافة 1800 متر على لقب كأس مزرعة الوثبة للتكافؤ ستيكس تصنيف (صفر إلى 60)، وجاء فوز البطل بفارق رأس عن «ال بي فرح» لتريزا جافين وبإشراف وبقيادة نفس المالكة.

وسجل البطل 2:08:88 دقيقة، وجاء في المركز الثالث «كاليمان» لدي توماس وبقيادة سايمون وولكر.

طباعة Email