00
إكسبو 2020 دبي اليوم

برعاية سوق دبي الحرة في أسكوت

«ريست أوف ذا ورلد» يُتوج بكأس شيرجار للخيول

■ ماكلوكلين وصلاح تهلك وشينيد السباعي عقب تتويج «ريست اوف ذا ورلد»

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت مساء أمس على مضمار أسكوت في المملكة المتحدة سباقات سوق دبي الحرة لكأس شيرجار للخيول بمشاركة 12 فارساً توزعوا على أربعة فرق، ثلاثة للرجال وفريق واحد للفتيات. ونجح فريق ريست أو ذا ورلد في جمع 38 نقطة كانت كافية لتتويجه بالكأس أمام 30 ألف متفرج.

وبالرغم من التوقعات الكبيرة بتحقيق الفارس المتألق فرانكي ديتوري، قائد فريق أوروبا، إنجازاً ما يقوده إلى تسجيل فوزه رقم 3,000، غير أنه أقر بصعوبة المنافسة قائلاً: «صحيح أن سجلي حافل، ولكن حدث اليوم كبير». ولم يتمكن فريقه من مجاراة تألق الفريق الفائز في «شوط كأس شيرجار سبرينت» الأخير الذي فاز فيه تيري جارنيت على ظهر كادريزي.

ولم يخف الجمهور الكبير الذي احتشد في مضمار أسكوت فرحته بنجاح الفارسة البريطانية هايلي تيرنر في الفوز بـ «شوط كأس شيرجار مايل» على ظهر«إيرلي مورنينغ» الذي يشرف على تدريبه هاري دنلوب، خاصة أن هذا الإنجاز تحقق على يد أنجح فارسة في تاريخ السباقات البريطانية.

وأعلن صلاح تهلك، نائب أول الرئيس-الاتصال المؤسسي في سوق دبي الحرة، أن رعاية السوق للحدث ستستمر خلال السنوات الأربع القادمة على الأقل. فيما بلغ مجموع جوائز الفائزين المالية في الأشواط الستة 45,000 جنيه إسترليني، ووصل إجمالي جائزة الحدث المالية إلى 270,000 جنيه إسترليني.

وذهبت جائزة الشوط الأول إلى فريق أوروبا بعد تصدر الفرنسي تييري غارنيه السباق على ظهر «إن سالوتيم» للمدرب كين كوندون . وشهد شوط الحدث الثاني (شوط سوق دبي الحرة ستايرس) فوزاً كبيراً لفريق ريست أوف ذ ورلد الذي حصد أول مركزين من خلال الجواد «آرك فيلين» .

وفي أول مشاركة له في كأس شيرجارأهدى مارتين هارلي فريق بريطانيا وإيرلندا الفوز بثالث أشواط الحدث بعد أن قاد «ميستيروك» إلى خط النهاية أولاً، فيما حل دوريتو بقيادة ايما جين ويلسون (فريق الفتيات) في المركز الثاني. وواصل فريق ريست أوف ذا ورلد عروضه القوية باستحواذه على المركزين الأول والثاني في شوط كأس شيرجار الخامس (كلاسيك) لمسافة 2400م تقريباً، ليتصدر الترتيب العام بفارق 13 نقطة، حيث حل دينهيل كودياك بقيادة ليرينا أولاً، تلاه كومباتيف بقيادة دي سوزا ثانياً.

تتويج

قام بتتويج الفائزين عدد من مسؤولي سوق دبي الحرة يتقدمهم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة، وصلاح تهلك نائب أول الرئيس-الاتصال المؤسسي، وشينيد السباعي نائب الرئيس-التسويق. وقال ماكلوكلين: «كان حدثاً رائعاً وأهنئ وفريق العمل على التنظيم.

طباعة Email