العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    برعاية سوق دبي الحرة

    انطلاق كأس شيرجار للخيول في أسكوت اليوم

    ■ فريق الفتيات الحائز على اللقب العام الماضي

    تنطلق اليوم على مضمار أسكوت الإنجليزي سباقات سوق دبي الحرة لكأس شيرجار للخيول، التي ترعى أشواطها الستة سوق دبي الحرة الحائزة على العديد من الجوائز العالمية.

    ويعد الحدث الذي تشارك فيه كوكبة من الفرسان الدوليين من أبرز سباقات فرق الفرسان في العالم، وتتنافس فيه أربعة فرق هي بريطانيا وايرلندا، أوروبا، ذا ريست أوف ذا ورلد وفريق الفتيات، ويتكون كل فريق من ثلاثة فرسان.

    فريق الفتيات

    يقود فريق الفتيات الفارسة الكندية المتألقة ايما جين ويلسون، التي تسجل خامس مشاركة لها في كأس شيرجار، وذلك عقب نجاحها العام الماضي في قيادة فريقها لإحراز اللقب الذي أفلت منها بفارق ضئيل في موسم 2014، وقالت ويلسون: «كان أجمل شيء في الفوز الذي تحقق العام الماضي أنه جاء بعد الجهود الكبيرة التي بذلناها في العام الذي سبقه ، وكنا سعداء بالعودة مجدداً وانتزاع الفوز في 2015».

    طموح

    وتطمح ويلسون أيضاً للفوز بجائرة أليستير هاجيس للسرج الفضي الذي يُمنح للفارس الذي يجمع أكبر عدد من النقاط خلال اليوم، وأضافت: «أرغب في الفوز بالسرج الفضي الذي كاد أن يكون من نصيبي قبل عامين، وأنا سعيدة بنجاح سامي جو (بل) في تحقيق ذلك العام الماضي، فمعاً نستطيع إحراز الفوز».

    ويضم فريق الفارسات أيضاً، البريطانية هايلي تيرنر، التي تعد من أنجح الفارسات في تاريخ السباقات الإنجليزية، وتشارك في الحدث للمرة العاشرة رغم اعتزالها، وجوزفين غوردون التي تسجل أولى مشاركاتها في كأس شيرجار.

    وقالت تيرنر: «قضيت عطلة جيدة من نوفمبر وحتى ابريل حين بدأت مجدداً في ركوب الخيل، وكأس شيرجار حدث كبير يستحق العودة إليه وهو المفضل لي، وجميل أن أتمكن من المشاركة فيه مجدداً بعد أن ساهم في تعزيز مسيرتي في عالم سباقات الخيل ومنحني انتشاراً واسعاً».

    بدوره يتولى الفارس البرازيلي المقيم في بريطانيا سيلفستر دي سوزا، حامل اللقب، قيادة فريق ذا ريست أوف ذا ورلد الذي يضم أيضاً الياباني كينيتشي ايكيزو والجنوب افريقي غيفين ليرينا، وجميعهم يشاركون في الحدث للمرة الأولى.

    فريق اوروبا

    أما فريق أوروبا فيخوض السباق هذا العام بقيادة الفارس الإيطالي فرانكي ديتوري الذي يسجل عاشر مشاركة له في كأس شيرجار، إلى جانب اثنين من أبرز الفرسان الفرنسيين وهما بيير تشارلز بودو وتييري غارنيه اللذان يشاركان في منافسات الكأس للمرة الأولى.

    ويضم فريق بريطانيا وايرلندا في صفوفه قائد الفريق جو فانينغ الذي اقترن اسمه طويلاً بـ إسطبلات مار جونستون القوية، إضافة إلى مارتن هارلي الفائز بسباق كينغ ستاند ستيكس في رويال أسكوت في عام 2015 على ظهر جولدريم، و الفارس أويسين مورفي المرتبط بـ «قطر للسباقات المحدودة»

    ترحيب

    قال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة: «تضم قائمة المشاركين في الحدث أسماء قوية مثل العام الماضي، ويسعدنا أن نرحب هذه السنة بعودة اثنين من كبار الفرسان المفضلين لدى عشاق الفروسية، وهما فرانكي وهايلي، فكلاهما يعدان سفيرين رائعين لهذه الرياضة،

    طباعة Email