العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    منافسة

    أول سباق قدرة يقام في أوروبا وفقاً لـ«بروتوكول بوذيب»

    تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، احتضنت قرية سانت سوفير- كامبريو الجبلية جنوب فرنسا مسابقة دولية للقدرة والتحمل تنافس فيها مئة فارس من عدة دول أوروبية، هي بلجيكا وفرنسا وفنلندا ولوكسمبورغ وإسبانيا وهولندا وإمارة موناكو إضافة إلى البرازيل.

    وقالت الفرنسية كريستيل ديروش المشرفة على السباق إنها المرة الأولى في أوروبا التي يجرى فيها سباق قدرة دولي وفقاً لشروط «بروتوكول بوذيب» الذي وضعه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، راعي السباق. مشيرةً إلى أن سموه أطلق هذا البروتوكول قبل عامين بهدف وضع انضباط أخلاقي لهذه الرياضة، والحد من السرعة التي تقتل الخيول.

    وأضافت ديروش التي تعد من أبرز مربي الخيول العربية في فرنسا إن هذا السباق يعد بمثابة العودة إلى جذور القدرة والتحمل. وأوضحت أن بروتوكول بوذيب يكافئ الفارس الذي يصل حصانه إلى خط النهاية في أفضل حالة بدنية مع نظام تنقيط يأخذ بعين الاعتبار سرعة الحصان..

    إضافة إلى النقاط التي يمنحها الأطباء البيطريون .وذكرت أن المنافسات شملت أربعة سباقات، هي مسافة 90كلم، للإناث، ومنافسة مخصصة للشباب ، ومنافسة تمتد على مرحلتين تصل مسافة كل واحدة منهما إلى 75 كلم مفتوحة للجميع، على مدى يومين.

    طباعة Email