العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    حضور جماهيري غفير تخطى 10 آلاف متابع في بلجيكا

    «المهدود» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية

    صورة

    توج «المهدود» ملك الشقب للشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وبقيادة الفارس القطري فالح بوغنيم، بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في جولتها الأولى بالمضامير الأوروبية في نسختها الـ23 التي أقيمت برعاية سامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، واحتضنها مضمار ولنغتون في اوستند ببلجيكا والمخصصة للخيول العربية الأصيلة من عمر 4 سنوات فما فوق من الفئة الثالثة.

    وشهد السباق الذي أقيم تحت إشراف مجلس أبوظبي الرياضي وبمتابعة مباشرة من اللجنة المنظمة برئاسة مطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي رئيس لجنة الفروسية في المجلس..

    وبإشراف عام من فيصل الرحماني مستشار قطاع الفروسية في مجلس أبوظبي الرياضي، انطلاقاً من مساعي الدعم المتواصل لإعلاء الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته في المضامير العالمية، بما يتماشى مع نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

    وأقيم السباق لمسافة 1600 متر، مشاركة 14 خيلاً من نخبة الخيول العربية الأصيلة التي تمثل مرابط الخيل العريقة وملاك الخيول الذين يمثلون فرنسا وبريطانيا وبلجيكا وايرلندا وهولندا، إلى جانب المشاركة العربية البارزة والمهمة من الإمارات وقطر وعمان.

    ومع انطلاقة الشوط قاد الفارس القطري الواعد فالح بوغنيم «المهدود» لقطع مسافة السباق في زمن قدره 1:55:4 دقيقة، كما تمكن من قيادته نحو المقدمة مبكراً وظل محتفظاً بالصدارة .

    وكان أول المتنافسين في المرحلة الأخيرة من السباق، وأظهر «المهدود» بسالة كبيرة في مواجهة المنافسة التي أظهرها «النشمي» وهو ملك الشقب أيضاً وتمكن من التفوق عليه بفارق عنق، ليحقق الفوز والكأس بإشراف المدربة إليزابيت برنار..

    فيما حل «النشمي» ثانياً بإشراف المدربة إليزابيت برنار أيضاً وبقيادة الفارس ماسينا توما، ليحقق الشقب ثنائية قوية بالفوز بالمركز الأول ومركز الوصيف، بينما جاء في المركز الثالث «فجر قرطبية» ملك عبد الله المنصوري من الإمارات بإشراف المدرب فان دن بوس وبقيادة الفارس برايم جلن.

    كما شهد السباق حضور دبلوماسي لسفارات الإمارات والكويت والبحرين وقطر، إلى جانب الحضور الجماهيري الغفير الذي تخطى 10 آلاف من محبي سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة التي تعد من أعرق وأهم السباقات الكلاسيكية في العالم.

    بوغنيم: الإنجاز مفخرة لمسيرتي

    عبر الفارس القطري فالح بوغنيم عن فخره واعتزازه بالإنجاز الذي حققه بفوزه بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في أوستند ببلجيكا، مؤكداً أن الفوز باللقب هو الأول بمشواره في المضامير الأوروبية، لافتاً إلى أن السباق يمثل محطة مهمة ومميزة في مسيرته الواعدة، مشيداً بدعم الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية مالك الشقب.

    سعادة

    أعربت المدربة إليزابيت برنار المشرفة على «المهدود» للشقب عن سرورها بعودة أهم وأفخم السباقات العالمية للخيول العربية الأصيلة المتمثلة بكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة إلى أوروبا وإلى محطتها الأولى في بلجيكا، مشيدة بالقائمين على السباق الذي كان مثالياً من كافة الجوانب التنظيمية والجماهيرية.

    إشادة

    أكدت نبيلة الشامسي، قنصل الدولة لدى بلجيكا، أن النجاح الكبير الذي حققه سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في بلجيكا ما هو إلا ثمرة للعلاقات الوطيدة مع مملكة بلجيكا والروابط المتينة التي انعكست نجاحاتها بمختلف المجالات، متقدمة بالتهنئة إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة؛ للنجاح الكبير الذي حققه السباق، معربة عن سعادتها بما حققه السباق من أهداف.

    مؤكدة أن دولة الإمارات العربية المتحدة دائماً ما تدعم مثل هذه الرياضات التراثية، وتهتم بشكل كبير بالخيول العربية الأصيلة والمحافظة عليها وتعريف أوروبا والعالم بمسيرة تاريخنا، باعتبارها جزءاً مهماً من تراثنا، والسلسلة تمر عبر دول عربية وأوروبية عدة، وهو نجاح كبير لها.وأعربت عن سرورها بما حققه السباق من إنجازات مهمة على صعيد الحضور الجماهيري الذي عكس أهمية ومكانة الكأس الغالية في بلجيكا .

    الرحماني: نفخر بالحضور الجماهيري الكبير

    أشاد فيصل الرحماني، المشرف العام لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة مستشار قطاع الفروسية في مجلس أبوظبي الرياضي..

    بالانطلاقة المميزة للنسخة الـ23 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في مضامير أوروبا عبر مضمار ولنغتون في اوستند ببلجيكا، مبيناً أن النجاح الذي تحقق في سباق ولنغتون فاق التوقعات وأكد المكانة التاريخية لأعرق السباقات الكلاسيكية في العالم.

    وقال الرحماني: لمسنا من الملاك والمربين والفرسان في بلجيكا إعجاباً كبيراً وترحيباً عالياً بعودة السباق من جديد وفرحة كبيرة.

    مضيفاً: نحن حريصون على مواصلة نجاحات النسخة الـ23 للكأس الغالية، مبيناً أن توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لها بالغ الأثر في نجاح المحطتين الأولى التي أقيمت في القاهرة والثانية التي أقيمت بمضمار ولنغتون في اوستند ببلجيكا، مشيدا بالحضور الجماهيري الغفير ومشاركة نخبة الخيول العربية الأصيلة في السباق ..

    معتبرا السباق بوابة السلسلة الأوروبية، مبيناً أن الحدث عكس نهج قيادتنا الرشيدة في دعم وإعلاء الخيل العربي الأصيل لتعزيز ما أسسه المؤسس وباني نهضة الإمارات المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

    تتويج

    توج الفائزين في ختام السباق نبيلة الشامسي قنصل الإمارات لدى بلجيكا وفيصل الرحماني المشرف العام لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة مستشار قطاع الفروسية في مجلس أبوظبي الرياضي وسعيد المهيري وعلي سالمين من مجلس أبوظبي الرياضي..

    حيث تم تقديم الكأس الغالية للشقب وللفارس القطري فالح بوغنيم والمدربة إليزابيت برنار، كما تم تسليم جائزة المركز الثاني للشقب وللفارس ماسينا توما، فيما ذهبت جائزة المركز الثالث «لفجر قرطبية».

     

     

    طباعة Email