00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مربط دبي يعزز تألقه الذهبي بـ «فيشي الدولية» في فرنسا

«دي جواهر» تحرز لقب أجمل خيل

■ محمد التوحيدي وعبدالعزيز المرازيق خلال مراسم التتويج | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

في محطة جديدة من محطات تألق الإنتاج المحلي لمربط دبي للخيول العربية، تمكن المربط من نيل الذهب والفضة إضافة إلى لقبين من التميز الجمالي في بطولة فيشي الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة، التي حسمت نتائج منافساتها مساء أول أمس في فرنسا، معززاً حصيلته من الألقاب والمعادن النفيسة بين بطولات صيف يتميز بحرارة المنافسة وقوتها بين المرابط العالمية، التي انتقت أجمل خيولها لترفع من مستوى البطولات هذا الموسم.

وظهر أداء خيول مربط دبي للخيول العربية بأداء جيد خلال منافسات اليوم الأول من بطولة فيشي الدولية لجمال الخيل العربية؛ فقد تمكنت المهرة «دي جواهر» من احتلال المركز الأول في فئة المهرات بعمر السنة الفئة أ، واحتلت المهرة «دي ماسة» المركز الثاني في فئة المهرات بعمر السنة الفئة أ.

واحتلت المهرة «دي غنيمة» المركز الثاني في فئة المهرات بعمر السنة الفئة ب، واحتلت المهرة «دي نوال» المركز الثاني في فئة الأفراس بعمر4-6 سنوات.

وعاد مربط دبي ليلفت الأنظار بسيطرته على مواطن التميز الجمالي في بطولة فيشي مع بطلة مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي المهرة الفاتنة «دي جواهر» ابنة الكنز الإنتاجي العالمي الجديد الفحل آف آي ال رشيم والفرس دي نور.

والتي نالت المركز الأول في كافة المقاييس وبإجماع الحكام، محرزة ذهبية المهرات بعمر السنة ولقب أجمل رأس ولقب أجمل خيل في البطولة، لتمنح مربط دبي أكثر الأضواء بريقاً في البطولة بين الخيول العالمية التي استقطبتها من أقوى المرابط الأوربية والعربية.

كما تمكنت بطلة مهرات البطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية في دورتها الأولى ومسك ختام الموسم لمحلي، المهرة الرائعة «دي ماسة» من إحراز فضية ثمينة بفارق لا يذكر أمام منافستها الفائزة بالمركز الأول وعدد كبير من أجمل المهرات.

رصيد ذهبي

وعزز مربط دبي للخيول العربية رصيده الذهبي المتميز وريادته الإنتاجية العالمية، مؤكداً الاعتراف العالمي بقوة المربط في مجال إنتاج الخيل العربية الأصيلة ومساهمته الإستراتيجية في تطويرها وانتشارها في كل مكان من العالم، حيث تتألق الخيول التي يعود مصدر إنتاجها إلى دبي وتتألق بالألقاب والمراكز المتقدمة التي تترجم حجم الجهود الكبيرة ونجاح قصة الإنتاج المحلي لمربط دبي عالمياً.

أداء جمالي

أشاد المهندس محمد التوحيدي مدير عام مربط دبي للخيول العربية، بالأداء الجمالي لخيول المربط، معتبراً بطولة فيشي الدولية معياراً واضحاً لتقييم إنتاج أفضل المرابط في العالم.

وقال التوحيدي:«إنها بطولة دولية كبرى، نجحت من جديد في ترسيخ مكانتها بين البطولات الكبرى وعلى مسافة زمنية قريبة من قمم منافسات جمال الخيل العربية في بطولتي كل الأمــم بألمانيا وبطولة العالم بفرنسا».

وأضاف التوحيدي: خيولنا كانت في الموعد، وأسعدنا الأداء الرائع والواعد الذي بلغ منتهاه مع المهرة الذهبية «دي جواهر» التي أكدت أن الإنتاج الجديد لمربط دبي، وخاصة من الفحل آف آي ال رشيم إنتاج ينال ما يستحق من الإجماع العالمي على تميزه في كل المناسبات الكبرى، وأمامنا مجال واسع نحو مواصلة التميز وقيادة إنتاج الخيول العربية الأصيلة والأجمل.

سعادة بالغة

من جهته، أعرب عبدالعزيز المرازيق المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية عن سعادته بنتائج البطولة واعتبرها محطة مضيئة في مسيرة المربط لهذا الموسم».

بطولة

منحت بطولة فيشي لجمال الخيل العربية 2015، قد منحت المربط لقب أفضل منتج ومربٍّ، لتؤكد وقتها الاعتراف الفرنسي بأحقيته في اللقب واحتكاره وسام أفضل منتج للخيل العربية الأصيلة، بعد اعتراف مماثل في وقت سابق من الموسم الماضي في بطولة منتون الدولية. كما تمكن مربط دبي من نيل لقب أفضل منتج ومربي نهاية الأسبوع الماضي في بطولة ويست كوست الدولية.

طباعة Email