العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إطلاق منتدى دولي لتأهيل خيول السباق بعد التقاعد

    ■ عدد من المسؤولين والمهتمين بشؤون الخيل في العالم | البيان

    تم كشف النقاب رسمياً، عن إطلاق منتدى دولي جديد يجمع بين المؤسسات الرسمية والوطنية المعنية برعاية الخيول حول العالم، بهدف تسهيل وتطوير عمليات إعادة تدريب الخيول المتقاعدة عن السباقات، وذلك بمركز الرعاية الدائمة للخيول: «منتدى جودلفين في نيوماركت ببريطانيا».

    وسيضم المنتدى الدولي للرعاية اللاحقة لخيول السباق (آيفار)، ممثلين من أميركا، استراليا، فرنسا، بريطانيا العظمى، أيسلندا واليابان.

    واستعرضت دي أربوثنوت المديرة التنفيذية لبرنامج إعادة تدريب خيول السباق (رور)، الفكرة في المنتدى الدولي للرعاية اللاحقة لخيول السباق ضمن فعاليات اليوم الثالث والأخير من المؤتمر الذي استضافه ونظمه فريق جودلفين.

    وسيعمل المنتدى الدولي للرعاية اللاحقة لخيول السباق (آيفار)، جنباً إلى جنب مع الاتحاد الدولي لسلطات سباقات الخيل (إيفها) وسيكون بمثابة مجمع دولي لمناقشة ومراعاة الفروقات الجغرافية في صناعة الخيل، مما يساعد على الانتقال بالرعاية اللاحقة لخيول السباق إلى مراتب ومستويات جديدة حول العالم.

    وسيلة ناجحة

    وقال بول روي، رئيس منظمة (رور) الرائدة في رعاية الخيول، في تصريح بهذه المناسبة: تطورت منظمة (رور) إلى وسيلة ناجحة لإعادة تدريب الخيول على مختلف الأنشطة والأعمال.

    وتعمل على متابعة هذا النهج الاستباقي بالاستفادة من استشارة الهيئات الدولية ذات النهج المتقارب مع الأخذ في الاعتبار الفوارق الثقافية السائدة في جميع أنحاء العالم، أن إطلاق (آيفار) يمثل خطوة طبيعية على هذا الطريق.

    بلا كلل

    وصرحت ديانا كوبر، مستشارة الاستراتيجية والأنشطة الخيرية لدى جودلفين قائلة: «باعتباره أحد أكبر اسطبلات سباقات وتربية الخيول في العالم، فإن فريق جودلفين بعمل بلا كلل لأخذ زمام المبادرة في كل من الرعاية الدائمة للخيول .

    وفي مجال التطوير المهني للأشخاص العاملين في صناعة الخيل، وإن الشغف بهذه الرياضة يتجاوز حدود ميادين السباق، حيث يهدف فريق جودلفين لأن يترك تأثيرا بعيد المدى في صناعة ومجتمع سباقات الخيل في شتى أنحاء العالم.

    وأضافت: قام فريق جودلفين بتنظيم»منتدى الرعاية الدائمة للخيول«في نيوماركت، من أجل البناء على التقدم الذي تم إحرازه في منتدى جودلفين الذي عقد في كنتاكي، ونحن لا زلنا في بداية الطريق.

    لكن تشجعنا كثيرا بما تم إنجازه خلال هذا الأسبوع والذي توّج بإطلاق المنتدى الدولي للرعاية اللاحقة لخيول السباق (آيفار)، ونريد المضي قدماً في هذا المشوار ونتطلع إلى دعم كبير من منتدى (آيفار) عندما يستضيف مؤتمره الدولي الأول في شهر أكتوبر 2017 وما بعده.

    مسؤولية مشتركة

    ورحب جيمي شتاير، رئيس قطاع رعاية الخيول في الاتحاد الدولي لسلطات سباقات الخيل (إيفها)، بإطلاق المنتدى الدولي للرعاية اللاحقة لخيول السباق (آيفار)، وقال:»من المشجع حقاً أنه أصبح هناك فهم أفضل واعتراف أكبر بمسؤوليتنا المشتركة تجاه رعاية ورفاهية خيول السباق والتي تتجاوز حياة تلك الخيول عقب انتهاء مسيرتها في ميادين السباق، ومع تنامي الوعي بتنوع قدرات تلك الخيول والترويج المصاحب لعدد من قصص النجاح في هذا الصدد.

    وتحدث جيم غاغليانو، رئيس الجوكي كلوب ونائب رئيس الاتحاد الدولي لسلطات سباقات الخيل (إيفا) قائلاً: من خلال مبادرات مثل تحالف الرعاية اللاحقة للخيول المهجنة، وبرنامج حوافز الخيول الأصيلة، فإن الجوكي كلوب يلعب دوراً نشطاً في الترويج لإعادة تدريب خيول السباق في أميركا الشمالية ونحن سعداء بكوننا عضواً مؤسساً في المنتدى الدولي للرعاية اللاحقة لخيول السباق (آيفار).

    نجاح

    نجحت مجموعة من المبادرات في مختلف المناطق حول العالم خلال السنوات الأخيرة، في الترويج للطبيعة المتنوعة لخيول السباق وقدرتها على التكيف مع القيام بأنشطة بديلة عقب تقاعدها من السباقات. وبناء عليه، فإن تأسيس منتدى دولي سيمكّن من مشاركة تلك التجارب بين الأعضاء، وتبني أفضل الممارسات ثم تقديم المشورة لكافة سلطات السباق بشأن رعاية وإعادة تدريب خيول السباق المتقاعدة.

    طباعة Email