ثنائية لخيول منصور بن زايد في سباق أبوظبي الثالث عشر

" سنافي" لرئيس الدولة بطل مسك الختام

فرض المهر »سنافي« لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، نفسه بطلاً لمسك الختام في الشوط الختامي لسباق الديناري للمبتدئات للخيول العربية المبتدئة، الذي أقيم أول من أمس ضمن السباق الثالث عشر لنادي أبوظبي للفروسية، الذي أقيم على مضماره العشبي للنادي..

كما نجحت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في تحقيق ثنائية الفوز، بتتويج الفرس »دارين« بلقب سباق حمدان للتكافؤ للخيول العربية الأصيلة، وهو السباق الرئيس للعربية، وكذلك فوز الفرس »حيزوم« بلقب سباق مزنا للخيول العربية الأصيلة، حسب عمر ونتائج الخيل المشارك والذي أقيم في الشوط الثالث، كما فاز الجواد»إنفينسيبل« للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، بلقب سباق خليفة للتكافؤ للخيول المهجنة.

تألق " سنافي"

وعودة إلى تفاصيل السباق الثالث عشر لنادي أبوظبي للفروسية، ستكون البداية بالشوط السابع والأخير وهو سباق الديناري للمبتدئات للخيول العربية المبتدئة الذي شارك فيه 12 خيلاً لمسافة الميل 1600 متر وإجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم..

والذي نجح فيه المهر »سنافي« لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بقيادة الفارس تاج أوشي وإشراف المدرب إيريك ليمارتينيل في تحقيق الفوز بزمن1.49.11 دقيقة وبفارق حوالي طول عن المهر »لهيب الريف« من إسطبلات العجبان بقيادة الفارس جيسوس روزاليس وإشراف عبد الله الحمادي.

"دارين" البطلة

وبالنسبة لخيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، توجت الفرس »دارين« لسموه بقيادة الفارس رويستون فرنش وإشراف المدرب ناصر سميري، بطلة لسباق حمدان للتكافؤ للخيول العربية الأصيلة تصنيف من 50 ـ85..

وهو السباق الرئيسي للخيول العربية الأصيلة الذي أقيم في الشوط الرابع، شارك في هذا الشوط 8 خيول بعد انسحاب الفرس »دكسي بيرننج« لمسافة الميل 1600 متر وإجمالي جوائزه المالية 85 ألف درهم، وجاء فوز »دارين« بجدارة بزمن 1.44.88 دقيقة..

وبفارق كبير جداً عن الفرس »بثينة الريف« من إسطبلات العجبان بقيادة الفارس ريتشارد مولن وإشراف عبد الله الحمادي التي حلت ثانياً، وجاء ثالثاً الجواد »نمرود« لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس خوسيه سنتياجو وإشراف المدرب إيريك ليمارتينيل..

كما كانت الفرس »حيزوم« لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بقيادة الفارس هارلي بنتلي وإشراف المدرب ناصر سميري، عند حسن ظن مرشحيها بنجاحها في الفوز بالمركز الأول في سباق مزنا للخيول العربية الأصيلة، حسب عمر ونتائج المشارك، الذي أقيم في الشوط الثالث بمشاركة 10 خيول لمسافة الميل 1600 متر بزمن 1.47.85 دقيقة .

وبفارق أنف عن المهرة »ديار« لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس تاج أوشي وإشراف المدرب إيريك ليمارتينيل، وجاءت ثالثة الفرس »بشاير« لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بقيادة الفارس جيرالد افرانش وإشراف المدرب إيريك ليمارتينيل.

" إنفنسيبل" بطل المهجنة

وبجدارة وبفارق كبير توج الجواد »إنفنسيبل سترايك« للشيخ جمعة بن دلموك بقيادة الفارس فرناندو جارا وإشراف المدرب ساتيش سيمار بطلاً لسباق خليفة للتكافؤ للخيول المهجنة الأصيلة الرئيس الذي أقيم في الشوط السادس بمشاركة 11 خيلاً لمسافة الميل 1600 متر وإجمالي جوائزه المالية 100 ألف درهم..

حيث لم يجد الجواد صعوبة في الفوز نظراً لتصدره السباق من بدايته لنهايته ليقطع المسافة في زمن 1.35.12 دقيقة بفارق أكثر من 4 أطوال عن الجواد »تايدس رايس« للحارث حمد الحمادي بقيادة الفارس هاري بنتلي وإشراف المدرب أحمد بن حرمش، وجاء في المركز الثالث الجواد »ديرفايلد« للشيخ عبد العزيز بن جمعة النعيمي بقيادة الفارس تاج أوشي.

نجمة الافتتاح

كانت نجمة الافتتاح المهرة »بشرة الريف« من إسطبلات العجبان بقيادة الفارس سام هتشكوت وإشراف المدرب عبد الله الحمادي، وذلك بنجاحها في تحقيق الفوز بالمركز الأول لسباق دلما للمبتدئات للخيول العربية المبتدئة توليد الإمارات، الذي شارك فيه 16 خيلاً لمسافة 1400 متر وبلغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم...

حيث نجحت في الفوز بزمن 1.34.76 دقيقة بفارق رقبة عن المهر »مواهب« لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس تاج أوشي وإشراف المدرب إيريك ليمارتينيل، وجاء ثالثاً المهرة »زينة المراسي« لفيصل سمير المحمود بقيادة الفارس هاري بنتلي وإشراف المدرب سيف الدين ديب.

فوز

أعرب المدرب القدير مصبح المهيري، عن سعادته بالفوز بلقب سباق كأس مزرعة الوثبة ستود بعد فوز المهر »سايب« لخالد خليفة النابودة، مؤكداً أن الفوز بلقب هذا السابق تمناه الجميع، لما يتميز به من خصوصية، مشيراً إلى أنه يفضل تلك المسافة على الرغم من مشاركته للمرة الأولى على المضمار العشبي، موضحاً أن المهر من سلالة جيدة ولايزال أمامه الكثير ليقدمه الموسم المقبل.

"مجانتس" يقلب التوقعات و»سايب« يعانق كأس الوثبة

نجح الجواد »مجانتس« لخالد الطاهر بقيادة الفارس اري بنتلي وإشراف المدرب إرنست أورتيل في قلب التوقعات في سباق الفلاح للتكافؤ للخيول العربية الأصيلة، الذي أقيم في الشوط الثاني بمشاركة 16 خيلا لمسافة 1400 متر وإجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم..

وذلك بفوزه بالمركز الأول بزمن 1.33.16 دقيقة، وبفارق عنق عن الجواد مناور من اسطبلات العجبان بقيادة الفارس ريتشارد مولن وإشراف المدرب عبد الله الحمادي، الذي حل في المركز الثاني، وجاء ثالثا الجواد آر بي برننج آش لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس تاج أوشي وإشراف المدرب إيريك ليمارتينيل. عقب ختام السباق قام عدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية بتتويج المدرب والفارس.

" سايب"  لكأس الوثبة

وتوج المهر إيه إف سايب لخالد خليفة النابودة بقيادة الفارس فرناندو جارا وإشراف المدرب القدير مصبح المهيري بطلا للجولة الثالثة عشرة لكأس مزرعة الوثبة ستود لملاك الاسطبلات الخاصة الذي يقام ضمن فعاليات النسخة الثامنة للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة..

والذي أقيم في الشوط الخامس بمشاركة 13 خيلا لمسافة 1200 متر وإجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم، وجاء فوز سايب بجدارة بزمن 1.19.44 دقيقة وبفارق نصف طول عن زميله الجواد إيه إف الأشرس لخالد خليفة النابودة بقيادة الفارس ريتشارد موبن وإشراف المدرب آرنست أورتيل، وجاء ثالثاً الجواد تي إم إيه سي دي سي لمحمد عايش بقيادة الفارس جوزيه سنتياجو وإشراف المدرب يوسف بن غيلان.

عقب ختام السباقات قام عدنان سلطان مدير عام نادي ابوظبي للفروسية، ولارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية..

وسلطان العودة ممثل الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي للمهرجان بتسليم الجائزة للمالك خالد خليفة النابودة والمدرب مصبح المهيري والفارس فرناندو جارا.

جدارة

أكد علي الحمادي مساعد المدرب عبد الله الحمادي مدرب إسطبل العجبان، أن المهرة »بشرة الريف« سبق تجربتها في أكثر من مسافة بدءاً من الـ 1000 متر، وصولاً لهذه المسافة، موضحاً جاهزية المهرة، وجدارة الفارس سام هتشكوك في تنفيذ الخطة بعدم الاندفاع في البداية، ما ساعد على احتلال مكان جيد في المضمار، وفي الثلث الأخير انطلقت، وتمكنت من الفوز بالمركز الأول.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات