الفجيرة تنال ذهبية التنظيم في أولى بطولات جمال الخيول

ذهبيتان لمربط دبي و«مزايا البداير» تفوز بكأس زايد

صورة

أسدل الستار مساء أول أمس على فعاليات النسخة الأولى لبطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي، التي أقيمت في المنطقة المقابلة لقلعة الفجيرة التاريخية ولاقت نجاحاً كبيراً وأقيمت برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبمشاركة 271 خيلاً وأكثر من 123 مربطاً للخيول وعلى كأس بطولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وفازت المهرة «مزايا البداير» للشيخ محمد سعود سلطان القاسمي، باللقب الذي يرعاه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية وذلك لحصولها على أعلى نسبة نقاط في مجموع الأشواط، وتسلم الشيخ محمد سعود سلطان القاسمي الكأس من لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان، ولمع اسم مربط دبي الذي حصد ذهبية الأفراس، وذهبية المهرات، واستحقت الفجيرة ذهبية التنظيم في أولى بطولات جمال الخيول بالإمارة.

وحضر فعاليات ومنافسات اليوم الختامي الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية بالشارقة، والشيخ حمدان بن سرور الشرقي، وعصام عبدالله مدير جمعية الإمارات للخيول العربية ورئيس اللجنة العليا للبطولة، وعلي مصبح الكعبي المدير العام للبطولة، ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، ومحمد التوحيدي المدير العام لمربط دبي، وعبد العزيز المرازيق المدير التنفيذي، ومحمد خليفة الزيودي مدير دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة، وعدد كبير من الملاك والمربين وجمهور غفير من عشاق الخيل والجمال استمتعوا باستعراض الخيول الفائزة.

تألق

وتميزت البطولة بالمنافسة القوية بين المرابط لمختلفة، وحصد مربط دبي ذهبية الأفراس، وذهبية المهرات، ونال مربط النخيل ذهبية المهرات عمر سنة، ونال مربط محمد سيف الحبسي ذهبية الفحول، وحصد مربط خليفة جمال البلوشي ذهبية الأمهار عمر سنة، فيما حصل مربط الصقران على ذهبية الأمهار.

وأسفرت نتائج اليوم الختامي الذي تألف من ست بطولات رئيسية وخصصت للمهرات والأمهار والأفراس والفحول، عن فوز المهرة «دي هبة» لمربط دبي بالبطولة الذهبية، وجاءت في المركز الثاني ونالت اللقب الفضي «رزان البداير» للشيخ محمد سعود سلطان القاسمي، فيما جاءت زميلتها في المربط «مها البداير» في المركز الثالث وحصلت على اللقب البرونزي.

بطولة المهرات

وفي بطولة المهرات عمر سنة تمكنت المهرة «اس جي مودة» لمربط النخيل من إحراز المركز الأول ونالت الميدالية الذهبية، تلتها في المركز الثاني والميدالية الفضية «أميرة البستان» لمربط البستان، فيما أحرزت «مزايا البداير» للشيخ محمد سعود سلطان القاسمي المركز الثالث واللقب البرونزي.

الأفراس

في بطولة الأفراس حققت «دي ريم» لمربط دبي الميدالية الذهبية الثانية في البطولة، ونالت «دي ميرنا» لخالد خليفة النابودة المركز الثاني والميدالية الفضية، وذهب المركز الثالث واللقب البرونزي إلى الفرس «نور بنت اتيرنتي» لمحمد زغلول الخطاب.

وأسفرت نتيجة منافسات بطولة الأمهار بعمر سنة عن فوز المهر «نبراس غرناطة» لجمال البلوشي بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وتلاه في المركز الثاني «لبيب الهواجر» لمربط الياه ونال اللقب الفضي، وحصل على المركز الثالث واللقب البرونزي «دي دبوي» ليوسف إبراهيم المعيني.

منافسة

وتميزت بطولة الأمهار التي أقيمت في الشوط الخامس بالمنافسات القوية بين الأمهار التي قدمت أفضل عروضها، وتوج بالميدالية الذهبية «اس كيو مولسان» لمربط الصقران، وذهبت الميدالية الفضية للمهر «شاهر عزبة» لمربط الياه، فيما حصل «ريل دريم» للشيخ نهيان بن ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان على الميدالية البرونزية، وخصص الشوط السادس والختامي للفحول وتمكن «اس أي المشهور» لمحمد سيف الحبسي من انتزاع الميدالية الذهبية، فيما نال اللقب الفضي «سي اس عزاز أصايل» لخليفة جمال البلوشي، وحصل على اللقب البرونزي «داربنت» لعيسى بوشهاب السويدي.

دعم الملاك

أكد عصام عبدالله مدير عام جمعية الإمارات لمربي الخيول العربية الأصيلة ورئيس اللجنة العليا للبطولة، أن البطولة ولدت عملاقة وحققت نجاحاً كبيراً وذلك بفضل الرعاية الكريمة من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وأضاف أن الجمعية تعمل وفقاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بدعم ملاك الخيول العربية عبر المزيد من البطولات، مشيراً إلى أن بطولة الفجيرة جاءت وفقاً لهذه التوجيهات.

وأعرب عصام عبدالله عن سعادته للتعاون الذي وجدته الجمعية من مختلف الجهات في إمارة الفجيرة، الأمر الذي أسهم في خروج هذه البطولة في أبهى حلة نالت رضا الجميع. وأكد أن جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة ستواصل دعمها للمربين والملاك سواء تعلق الأمر بالبطولات أو بالفعاليات والإجراءات الإيجابية التي تخدم الخيل العربية في كل مكان.

علي الكعبي: دعم ولي العهد وراء النجاح

أكد علي مصبح الكعبي المدير العام لبطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي ان النجاح الكبير الذي تحقق لهذه البطولة ما كان يتم لولا الرعاية الكريمة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

وقال: البطولة تتحدث عن نفسها سواء بالحضور الجماهيري الكبير أو المشاركة من مختلف المرابط في الدولة، فضلا عن اللفتة المميزة في اختيار مكان البطولة بالقرب من قلعة الفجيرة التاريخية، الأمر الذي وجد ترحيباً كبيراً من الجميع.

وأضاف: نجاح النسخة الأولى من البطولة يضعنا في تحدٍ لتقديم الأفضل في البطولات القادمة، وتجب الإشادة بالشركات الراعية والتي أسهمت بدور كبير في إقامة البطولة بهذا الشكل الذي نال رضا الجميع.

محمد التوحيدي: ثنائية ذهبية بمناسبة تاريخية

أعرب المهندس محمد التوحيدي مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن سعادته بالثنائية الذهبية في بطولة الفجيرة الأولى لجمال الخيل العربي، معتبراً الإنجاز، تاريخياً، بالنظر إلى أنها أول نسخة لمنافسات الخيل العربية الأصيلة في أقصى الإمارات الشمالية وأن مربط دبي احتل المركز الذهبي الأول فيها.

واعتبر التوحيدي بطولة الفجيرة الأولى لجمال الخيل العربي قمة ناجحة ومولوداً جديداً ولد عملاقاًوقال:مربط دبي دفع ببعض الخيول للمنافسة على ألقاب البطولة لرفع مستوى التنافس الذي كان بحق عالياً، وسجلنا هذه الانطلاقة الجيدة لجمال الخيل العربي في إمارة الفجيرة بما حققته من تميز تنظيمي وحضور جماهيري لافت وتميز العروض المطل على قلعة الفجيرة التاريخية .

وأضاف: بطولة الفجيرة إضافة ثمينة منحت كل ملاك الخيل العربية في الإمارات فرصة لسطر الإنجازات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات