«تجسيد» و«ذا سيكريت» لحمدان بن راشد يخطفان الأضواء

«حمزة» لرئيس الدولة يحلّق بكأس حاكم الشارقة

صورة

توّج المهر «حمزة» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بطلاً لكأس صاحب السمو حاكم الشارقة (الشوط الرئيس)، وتوج بطلاً لختام سباقات مضمار الشارقة، وحلّق بكأس صاحب السمو حاكم الشارقة.

وخطفت خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الأضواء في السباق، وحصدت لقبين خلال السباق الذي أقيم أمس على المضمار الرملي بنادي الشارقة للفروسية، والسباق الذي نظمه النادي في ختام سباقات المضمار الذي شهد 6 سباقات خلال الموسم 2016/‏2015.

وشهد السباق الختامي مشاركة قوية للخيول العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة الأصيلة، وتنافس للفوز بكأس حاكم الشارقة خلال ستة أشواط لمختلف المسافات والمستويات 70 خيلاً من أندية وإسطبلات الفروسية بالدولة.

وشهد منافسات السباق كل من الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي، رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق، وسلطان اليحيائي، مدير النادي، وباتريك عون، مدير شركة لونجين، وعدد كبير من ملاك الخيول ومربيها في أندية وإسطبلات الفروسية وعشاقها في الدولة.

«حمزة» لرئيس الدولة يظفر بكأس الرئيسي

وبجدارة واستحقاق، انتزع المهر «حمزة» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لقب كأس حاكم الشارقة بالشوط الرئيسي في السباق، والشوط المخصص للخيول العربية الأصيلة، بقيادة الفارس تاغ أوشي، بعد أن قطع مسافة 1700م بزمن 1,59,23 دقيقة، وبفارق أنف عن المركز الثاني المهر «إي إس كواتشي» لمالكه محمد الأعسر، وبقيادة الفارس فرناندو جارا، وحل ثالثاً الجواد «من الإمارات» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس جيرالد أفرانش، وتوج الفائزين الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي وسلطان اليحيائي.

«إس إن إس نجود» تحصد الثاني

وخطفت الفرس «إس إن إس نجود» لمالكها علي عبد العزيز العويس وبقيادة الفارس رويستون فرنش صدارة الشوط الثاني (لونجين دولشي فيتا) والمخصص للخيول العربية الأصيلة، بعد أن قطعت مسافة السباق 1200م بزمن 1,19,92 دقيقة، وبفارق طولين ونصف الطول عن المهرة «ألينا» لإسطبلات العودة وتوج الفائزين سلطان اليحيائي وباتريك عون.

«تجسيد» بطل الثالث

انتزع «تجسيد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وبقيادة الفارس دين أونيل لقب الشوط الثالث (لونجين بريما لونت) المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، بعد أن قطع مسافة السباق المخصصة 1200م في زمن 1,11,33 دقيقة، وبفارق طولين عن الوصيف «تجهيز» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس بول هاناجان. وقام بتتويج الفائزين سلطان اليحيائي وعون باتريك.

«إي إس زرياب» يكسب الرابع

ونجح «إي إس زرياب» للشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي وبقيادة الفارس باتريك دوبس في حصد لقب الشوط الرابع (لونجين كونكويست كلاسيك) والمخصص للخيول العربية الأصيلة، بعد أن قطع مسافة السباق 1700م في زمن 1,59,59 دقيقة، وحل بالمركز الثاني «معرور ورسان» من إسطبلات الريف وبقيادة الفارس فرناندو جارا، وقام بتتويج الفائزين الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي وسلطان اليحيائي وباتريك عون.

«ذا سيكريت» مسك الختام

توج الجواد «ذا سيكريت» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بلقب الشوط السادس والختامي للسباق (بطولة ماراثون الشارقة) المخصص للخيول العربية الأصيلة، بقيادة الفارس بول هاناجان، بعد أن قطع مسافة السباق 2700م بزمن 3,09,97 دقيقة، وبفارق طولين عن الوصيف «ربدان» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بقيادة الفارس تاغ أوشي، وحل بالمركز الثالث «كنعان» لمالكه رياض الكندي وبقيادة الفارس جيسون روزاليس، وقام بتتويج الفائزين سلطان اليحيائي، وأشرف الليثي، المدير التنفيذي لنادي الشارقة.

عبد الله القاسمي: نجاح كبير للسباق بمشاركة قياسية

أشاد الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي، رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق، بالنجاحات الكبيرة التي شهدتها سباقات مضمار الشارقة، وخاصة السباق السادس الأخير الذي يحمل اسماً غالياً على الجميع، وهو كأس صاحب السمو حاكم الشارقة الذي شكّل مسك ختام مسابقات موسم النادي 2015/2016، كما ثمن المشاركة الكبيرة من أندية الدولة وإسطبلات الخيول وملاكها، واستطرد قائلاً إن المنافسة كانت حاضرة بقوة خلال جميع البطولات في ظل هذه المشاركة الكبيرة من الفرسان.

وأوضح الشيخ عبد الله أن توزُّع الألقاب على أكثر من فارس الذي شهدته معظم السباقات يؤكد قوة المنافسة، خاصة أن الفوارق في النتائج ضمن الشوط الواحد كانت قليلة جداً، برغم قوة المنافسة.

ووجه التهنئة إلى الفائزين بألقاب سباقات المضمار، وخص بالشكر الفائزين في سباق مسك الختام، كما وجه شكره وتقديره إلى جميع إدارات أندية وإسطبلات الخيول بالدولة وملاك الخيول، لحرصهم على المشاركة والإسهام الفاعل في الوصول بالموسم إلى أعلى درجات النجاح، وواصل شكره لجميع المؤسسات والشركات الراعية لسباقات الخيل، وفي مقدمتها شركة لونجين، الراعي الرئيس والرسمي لسباق الخيل بمضمار الشارقة، وتمنى أن تتواصل النجاحات التي يشهدها النادي خلال استضافته وتنظيمه أنشطة وبطولات الموسم، وأكد جاهزية النادي لتنظيم بقية بطولات وأنشطة النادي على مستوى البطولات، وخاصة قفز الحواجز والمهرجانات والاستعدادات للأنشطة الصيفية.

البطل

حصدت المهرة «شما ورسان» من إسطبلات ورسان وبقيادة ريتشارد مولن لقب الشوط الافتتاحي للسباق (لونجين كونكويست كلاسيك للرجال) المخصص للخيول العربية الأصيلة، بعد أن قطعت مسافة السباق 1200م بزمن 1,19,44 دقيقة، متفوقةً بفارق نصف طول عن الفرس «مدائن» لمالكها عبد الله سلطان العليلي، وحلت المهرة «إي إس عوافي» للشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي بالمركز الثالث، وقام بتتويج الفائزين سلطان اليحيائي وباتريك عون.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات