بطولة

الأسبوع 13 لدوري قفز الحواجز ينطلق اليوم

تنطلق بعد ظهر اليوم منافسات الأسبوع الثالث عشر لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز في نسخته الخامسة، وتجرى المنافسات على مدى يومين تبدأ اليوم وتختتم غداً، برعاية لونجين وإشراف اتحاد الإمارات للفروسية، وبالتعاون مع مركز الإمارات للفروسية بدبي..

ويشتمل حفل المنافسات على سبعة أشواط تقام جميعها على الميدان الرملي بمركز الفروسية وتبلغ قيمة جوائزها 125 ألف درهم. يبدأ الشوط الأول عند الثالثة والنصف عصر اليوم بمواصفات الجولة الواحدة مخصص لمشاركة الفرسان أصحاب خيول القفز الصغيرة عمر (4 ـ 5) سنوات، على أن تؤدي الخيول عمر 4 سنوات على حواجز ارتفاعها (105) سم.

وعمر 5 سنوات على حواجز ارتفاعها (110) سم، ويليه الشوط الثاني من جولة واحدة، مخصص للفرسان أصحاب خيول القفز الصغيرة عمر (5 ـ 6) سنوات، وتؤدي الخيول عمر 5 سنوات على حواجز ارتفاعها (115) سم، وعمر 6 سنوات على حواجز ارتفاعها (125) سم، ثم الشوط الثالث من الفئة الصغرى بمواصفات المرحلتين على حواجز يبلغ ارتفاعها (120) سم، وتختتم منافسات اليوم بشوط (هانديكاب) مخصص لمشاركة الفرسان من الفئة الوسطى، وتؤدي على حواجز ارتفاعها (130) سم والفئة الكبرى (140) سم.

على جانب آخر، تبدأ منافسات الفترة الصباحية غداً بالشوط الخامس وبمواصفات الجولة الواحدة مع تقييم لجنة التحكيم لطريقة الركوب ووضعية الفارس على صهوة الجواد، كما أنه مخصص لمشاركة الفرسان الأطفال على حواجز ارتفاعها (95) سم كحد أقصى، وللفرسان المبتدئين (105) سم، يعقبه شوط بمواصفات المرحلتين وبذات الارتفاع للفئتين من الفرسان الأطفال والمبتدئين، وبعد فترة الظهيرة يقام شوط بتصميم متقدم على حواجز يبلغ ارتفاعها (115) سم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات