بمشاركة 260 خيلاً

بطولة الفجيرة الأولى لجمال الخيل العربي الخميس

■ جانب من المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان البطولة | تصوير - زيشان احمد

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تستضيف إمارة الفجيرة يوم الخميس المقبل وحتى 12 مارس الجاري، النسخة الأولى لبطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي..

والتي تقام منافساتها في المنطقة المقابلة لقلعة الفجيرة التاريخية، بمشاركة 260 خيلاً وأكثر من 40 إسطبلاً للخيول، جاء ذلك خلال الإعلان عن تفاصيل الحدث في المؤتمر الصحفي الذي أقيم بقاعة ليالينا بفندق كونكورد الفجيرة أمس، بحضور رئيس اللجنة المنظمة علي مصبح الكعبي، والدكتور عصام عبد الله رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية..

وأحمد هاشم ممثل فندق كونكورد بالفجيرة، وعلي يعيش مسؤول الإعلام والتنظيم.

في بداية المؤتمر، تقدم علي الكعبي رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي، بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو ولي عهد الفجيرة لرعايته الكريمة للبطولة وتوجيهاته السامية بأن تظهر بأفضل صورة فنية وتنظيمية، بحيث تتناسب ومكانة رياضة الآباء والأجداد وما وصلت إليه دولة الإمارات من رقي وتقدم في كافة المجالات، وتحديداً فيما يخص تنظيمها لرياضة جمال الخيل، حيث تأتي في واجهة الدول في العالم بهذا الشأن.

منافسات

كما نوه الكعبي بأن المنافسات التي ستقام على مدى ثلاثة أيام سيشارك فيها نحو 260 خيلاً و40 مربط خيل (إسطبل) على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن العمل جارٍ على قدم وساق، بحيث يتم الوصول للجاهزية الكاملة لتظهر البطولة بشكل يتناسب مع الدعم والرعاية السامية لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة..

وأضاف قائلاً: التصفيات الآولية لاختيار الخيل الأبرز ستكون في اليومين الأول والثاني، فيما سيكون التنافس على الألقاب في اليوم الختامي واختيار الخيول الفائزة، لافتاً إلى أن الإسطبلات المشاركة هى الأبرز على مستوى الدولة.

وفيما يتعلق بالجانب التحكيمي للبطولة، أكد الكعبي، أن جمعية الإمارات للخيل العربي ستشرف على هذا الجانب الحيوي لخبرتها الواسعة بهذا المجال، بما يؤمن إخراج الحدث بأفضل صورة، موجهاً دعوته إلى عشاق رياضة جمال الخيل العربي في الدولة وكافة عشاق رياضات الخيول، للحضور ومتابعة الحدث، لا سيما وأن اللجنة المنظمة تعمل على تأمين أفضل صور المتابعة المميزة للبطولة.

تقدير

بدوره، تقدم الدكتور عصام عبد الله رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية بالشكر إلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لدعمه إقامة البطولة في الفجيرة ورعاية سموه لها، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لدور سموه بدعم ورعاية الحفاظ على الخيل العربي في العالم وقال: نحن سعداء لإقامة البطولة في الفجيرة،..

ونتمنى أن تكون بداية لبطولات مستقبلية أخرى، وأن تكون امتداداً ناجحاً للبطولات الأخرى التي تقام في الدولة، وأن تظهر بشكل مميز بحيث يصبح لها رونقها الخاص بها، وقال نحن في جمعية الإمارات نعتبر الجائزة الحقيقية هي إقامتها بالفجيرة التي سيشارك فيها أكثر من 60 مالكاً للخيل من الفجيرة لافتاً إلى أن ذلك بمثابة إضافة نوعية للبطولات التي تقام بالدولة.

وبخصوص الجهاز التحكيمي للمنافسات، أشار إلى أن الحكام سيكونون بالتأكيد من خارج الدولة، كما سيتم تكريم الفائزين العشرة الأوائل في كل فئة، كما سيتم إصدار تعميم يوم البطولة يضم فيه جميع التفاصيل الفنية والإدارية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات