ثلاثية لخيول " جودلفين" في ميدان

"هندسة" تهدي حمدان بن راشد لقب الجـــــــولة الثالثة لكأس مكتوم للخيول العربية

»هندسة« بطل الجولة الثالثة لكأس مكتوم | تصوير - ناصر بابو

حفل السباق التاسع لكرنفال كأس دبي العالمي برعاية »طيران الإمارات« بالإثارة والمفاجآت حيث استمتع الجمهور بقضاء أمسية ممتعة تنافست خلالها نخبة من أقوى الخيول العالمية.

وحققت خيول »جودلفين« ثلاثية بانتزاعها الفوز في ثلاثة أشواط قوية عن طريق »بيور دياموند« في الشوط الثاني، »فيري سبيشال« الفائز بلقب بطولة »بلانشين«، ثم »أميركان هوب« في الشوط الخامس لمسافة 1400 متر.

وكان »هندسة« قد أهدى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لقب الجولة الثالثة لكأس مكتوم للتحدي للخيول العربية الأصيلة.

وحققت المهرة »بولر ريفر« التوقعات بتتويجها بطلة لسباق »أوكس الإمارات«.

وقهر »شيخ زايد رود« لمحمد جابر عبد الله الأقوياء في الشوط السادس ليتوج بطلا بجدارة.

وكان »دورميللو« لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم مسك الختام بتتويجه بطلا للشوط السابع.

"هندسة"بطل الجولة الثالثة

توج »هندسة« لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بطلا للجولة الثالثة لكأس مكتوم للتحدي للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر »جروب 1« برعاية طيران الإمارات..

وذلك بقيادة الفارس بول هاناغان وإشراف المدرب فرنسوا روهوت، مسجلا زمنا قياسيا قدره 2.15.45 دقيقة بفارق 8 أطوال ونصف الطول عن »إيه أف تواق« لخالد خليفة النابودة بقيادة الفارس آرنست أورثيل، فيما جاء »نشمي« لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة هاري بنتلي وإشراف إيريك ليمارتنيل.

تنافس للفوز باللقب 11 خيلا، وتمكن »هندسة« من حسم الصراع لصالحه بفارق كبير من أقرب منافسيه.

وعقب ختام الشوط، قام روبين شاتيرجي مدير الإعلام والعلاقات العامة في »ميدان« بتتويج الأبطال الفائزين إنابة عن »طيران الإمارات«.

"  دياموند"  نجم ميدان كلاسيك

توج »بيور دياموند« بطلا لبطولة »ميدان كلاسيك« لمسافة 1400 متر على المضمار العشبي، برعاية »الإمارات سكاي واردز« بقيادة المدرب هاري بنتلي وإشراف المدرب سعيد بن سرور مسجلا زمنا قدره 1.23.55 دقيقة بفارق 4 أطوال ونصف الطول عن المرشح الأول »كوميكاس« لجودلفين بقيادة وليام بويك، فيما احتل »تايكسالي« لذيستل لتوليد الخيول، المركز الثالث بقيادة ريتشارد مولن وإشراف ساتيش سيمار.

تنافس في الشوط 9 خيول قوية وكانت التوقعات نحو »كوميكاس« حيث رشحه 2159 شخصا.

وفي ختام الشوط تسلم الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم جائزة الفوز من روبين شاتيرجي.

"  سبيشال"  بطلة" بلانشين"

توجت المهرة »فيري سبيشال« لجودلفين بلقب بطولة »بلانشين« للمهرات والأفراس عمر 3 سنوات فما فوق، برعاية »الإمارات سكاي واردز« وقيمة الجوائز 200 ألف دولار.

وقاد الفارس جيمس دويل »فيري سبيشال« لتسجيل الفوز الثاني على التوالي في مضمار »ميدان« بإشراف المدرب سعيد بن سرور مسجلة زمنا قدره 1.48.85 دقيقة بفارق طولين ونصف الطول عن »يورو شارلين« المملوك لتيم فالور انترناشيونال بقيادة ريان مور، وإشراف ماركو بوتي، فيما جاء »إكسيلي« في المركز الثالث بقيادة ريتشارد كنجستكوت وإشراف توم داسكومب.

تنافس في الشوط 7 خيول وتركزت الترشيحات نحو »فيري سبيشال« حيث رشحها 3243 شخصا، وبالفعل لم تخيب التوقعات ونالت اللقب بجدارة.

وفي ختام الشوط، تسلم الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم جائزة الفوز من روبين شاتيرجي.

"أميركان هوب"  مفاجأة الخامس

فجر »أميركان هوب« لجودلفين مفاجأة من العيار الثقيل في الشوط الخامس بانتزاعه اللقب لمسافة 1400 متر على المضمار العشبي برعاية »الإمارات للعطلات« وقيمة جائزته 120 ألف دولار.

وقاد »أميركان هوب« للفوز الفارس جيمس دويل بإشراف المدرب سعيد بن سرور، مسجلا زمنا قدره 1.23.50 دقيقة بفارق طول عن »شامبيونشب« لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم، بقيادة فريدريك تيليكي، فيما احتل »جيمسي« لدميان لافيللي المركز الثالث بقيادة سام هتشكوت وإشراف ديفيد مارنين.

تنافس في الشوط 14 خيلا، وتركزت الترشيحات نحو »ماسترمايند« ورشحه 1271 شخصا، تلاه »أميركان هوب« ورشحه 928 شخصا.

وفي ختام الشوط، تسلم الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم جائزة الفوز من روبين شاترجي.

»شيخ زايد رود« يتأالقتوج »شيخ زايد رود« لمحمد جابر عبد الله بطلا لكأس ند الشبا لمسافة 2810 أمتار على المضمار العشبي برعاية »الإمارات للشحن الجوي« وقيمة جائزته 200 ألف دولار.

وقاد الفارس مارتن هارلي »شيخ زايد رود« للفوز باللقب بإشراف المدرب ديفيد سيمكوك، مسجلا زمنا قدره 2.57.19 دقيقة بفارق 3 أطوال وثلاثة أرباع الطول عن »سرتراش« لبول روني بقيادة تاغ أوشي وإشراف المدرب مايكل هالفورد.

فيما جاء المرشح الأول »ستار إمباير« في المركز الثالث بقيادة كريستوف سومليون وإشراف المدرب مايك دي كوك.

تنافس للفوز باللقب 15 خيلا، وانصبت توقعات الجمهور نحو »ستار إمباير« ورشحه 1993 شخصا.

وفي ختام الشوط قام روبين شاترجي بتتويج الأبطال، حيث تسلم محمد جابر ونجله جابر جائزة الفوز.

" دورميللو" مسك الختام

انتزع »دورميللو« لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم لقب الشوط السابع والأخير لمسافة 2000 متر على المضمار العشبي برعاية »المغامرات العربية« وقيمة جائزته 110 آلاف دولار.

وحقق »دورميللو« مفاجأة أطاحت بآمال الجمهور في مسابقة الترشيحات.

وقاد كريستوفر هايس »دورميللو« للفوز في الكرنفال بإشراف المدرب دروبا سلفارتنام مسجلا زمنا قدره 2.02.67 دقيقة بفارق طولين وثلاثة أرباع الطول عن »بيتش بار« لجستن بارين وبيتر كونواي، وإشراف برندان باول، فيما جاء »أفون بيرل« لجستن جورجنسن، بقيادة الفارس ادري دي فريز، وإشراف المدرب روني هوجان. وتنافس في الشوط 15 خيلا، وانصبت الترشيحات نحو »مسدس« إذ رشحه 1896 شخصا.

وفي ختام الشوط، تسلم المهندس شريف الحلواني، والمدرب دروبا سلفارتنام جائزة الفوز من روبين شاترجي.

" بولر ريفر" بطلة أوكس الإمارات

حققت »بولر ريفر« لفالنتين بختياروف التوقعات لتتوج بجدارة لسباق »أوكس الإمارات« لمسافة 1900 متر برعاية طيران الإمارات وقيمة جائزته 250 ألف دولار. وقاد الفارس باتريك دوبس »بولر ريفر« إلى انتزاع اللقب بإشراف المدرب دووغ واتسون، مسجلة زمنا قدره 2.00.57 دقيقة..

وبفارق ثلاثة أرباع الطول عن »فالي دوري« لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم بقيادة الفارس كريستوف سومليون، وإشراف المدرب مايك دي كوك، فيما جاءت »دولي داجر« لفين بليتشفيلد بقيادة الفارس فرناندو جارا وإشراف فريدريك رويتر . تنافست ثلاث مهرات للفوز باللقب، وكانت »بولار ريفر« المرشحة الاولى حيث رشحها 4815 شخصا.عقب ختام الشوط، قام روبين شاتيرجي بتتويج الأبطال.

بن دلموك: " فيري سبيشال"  و" أميركان هوب"  إلى أوروبا

أعرب الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم عن ارتياحه للنتائج المشرفة، التي حققتها خيول جودلفين في السباق التاسع للكرنفال، مشيداً بفوز »فيري سبيشال« ببطولة »بلانشين« لتضيف إنجازاً جديداً، بعد فوزها يوم 4 فبراير الماضي ببطولة »كيب فيردي«.

وقال في تصريح لـ»البيان الرياضي« إن وجهتها لم تتحدد بعد في المشاركة بأمسية كأس دبي العالمي. وقال إن مشاركتها ووجهتها المقبلة ستكون في أوروبا.

وأضاف أن »فيري سبيشال« حققت التوقعات وحققت الفوز بجدارة على نخبة الخيول المشاركة في الشوط.

وقال الشيخ جمعة بن دلموك إن مشاركة »أميركان هوب« ستكون الأخيرة في دبي، حيث ستكون وجهته المقبلة الموسم الأوروبي الجديد.

وأشاد خلال حديثه لـ»البيان الرياضي« بأداء الفارس جيمس دويل وتنفيذه الخطة المرسومة والتزامه بتعليمات المدرب، ما أسهم في تحقيق نتائج مشرفة للفريق في الكرنفال.

أشاد الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، بالأدء القوي التي قدمته المهرة »بيور دياموند« لجودلفين، عبر اقتناص لقب الشوط الثاني بطولة »ميدان« كلاسيك، برعاية »الإمارات سكاي واردز«، في الأمسية التاسعة لكرنفال كأس دبي العالمي.

وأكد الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، أنه توقع أن تقدم »بيور دياموند« أداءً قوياً في السباق، لأنها في بريطانيا كانت متأقلمة مع الأرضية العشبية أكثر من الرملية، لكنها حققت المفاجآة خلال السباق باقتناص اللقب.

وأضاف الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، أن الوجهة المقبلة للمهرة هي »ديربي الإمارات« ضمن أمسية كأس دبي العالمي أواخر الشهر الحالي، ثم ستعود إلى بريطانيا.

بن سرور: هدف " دياموند" " داربي الإمارات" و الكلاسيكية الأوروبية

أشاد سعيد بن سرور مدرب جودلفين بالفوز الباهر الذي حققته المهرة »بيورديا موند« بانتزاعها لقب بطولة »ميلان كلاسيك« وتفوقها على المهور المشاركة في الشوط.

وأعرب بن سرور في تصريح لـ»البيان الرياضي« عن فخره بتدريب المهرة وأنه يتشرف بتسميتها، وأضاف أن المهرة لم تكن محظوظة في مشاركتيها السابقتين في ميدان، حيث حلت ثالثة ووصيفة في مشاركتها الأخيرة.

وقال مدرب جودلفين إنه يتوقع مستقبلاً مشرفاً بالنسبة للمهرة خاصة وأنها انطلقت في البداية بفارق 200 متر عن أقرب منافسيها، حيث مكنتها سرعة انطلاقتها في حسم الصراع لصالحها في المرحلة الأخيرة.

وعن وجهتها المقبلة يقول سعيد بن سرور إنه يفكر بإشراكها في داربي الإمارات، أو اتجاهها للمشاركة في السباقات الكلاسيكية في أوروبا الصيف المقبل.

تفضيل

وعن »بيور دياموند« ، قال بأن البطلة تفضل الأرضية العشبية أكثر من الرملية، وهي من الخيول التي لها مستقبل في أوروبا. وعن »أميركان هوب«، قال سعيد بن سرور، بأن البطل قدم أداء جيداً، ويمتلك مستقبلاً قوياً في السباقات.

وعن الاستعدادات للموسم الأوروبي، أكد سعيد بن سرور، امتلاك »جودلفين« لخيول قوية هناك، حيث سيسافر غدا إلى بريطانيا للوقوف على الترتيبات التي تسبق الموسم الأوروبي في مايو المقبل، كما أنه سيعود إلى هناك في بدايات أبريل المقبل للاطلاع على الترتيبات النهائية للخيول المشاركة هناك.

وعن أمسية كأس دبي العالمي، قال سعيد بن سرور، إنه بالتشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تتحدد نوعية الخيول التي ستشارك في الأمسية، وحظوظها في تحقيق الإنجازات.

محمد جابر : " شيخ زايد رود"  يتجه إلى كأس دبي الذهبي

أعلن محمد جابر عبدالله مالك »شيخ زايد رود« الفائز ببطولة كأس ند الشبا لمسافة 2810 أمتار على المضمار العشبي بأن »كأس دبي الذهبي« لمسافة 3200 متر للفئة الثانية، سيكون الهدف المقبل للبطل الذي تناسبه المسافة الطويلة. وأضاف قائلاً في تصريح لـ»البيان الرياضي« إنه مرتاح لأداء البطل وقيادة الفارس مارتن هارلي الذي نفذ تعليمات المدرب.

ومن جانبه صرح المدرب ديفيد سيمكوك بأنه معجب بمستوى البطولة الذي يعتبر من بين أفضل الخيول في الإسطبل.

وأضاف قائلاً إن البطل سبق له الفوز عام 2014 في وود بايت، ثم نال شرف الفوز في العام نفسه بمضمار »ميدان« لمسافة 2000 متر على المضمار العشبي وأنه فخور بإشراكه في أمسية كأس دبي العالمي، وأنه واثق من أدائه وإمكانياته.

وأشاد سيمكوك بأداء الفارس مارتن هالي الذي تمكن من تحقيق فوزه الأول في »ميدان«.

فرنسوا روهوت: " هندسة" حقق توقعاتي

أشاد المدرب الفرنسي فرانسوا روهوت بالفوز الباهر الذي حققه »هندسة« لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بانتزاعه لقب الجولة الثالثة لكأس مكتوم للخيول العربية الأصيلة.

وأضاف في تصريح عقب السباق أنه كان واثقاً من أداء »هندسة« في مشاركته الأولى بمضمار »ميدان«، حيث سبق له الفوز في تركيا بمضمار فلفندي سبتمبر الماضي لمسافة 2100 متر وظهر بمستوى رائع. كما شارك في جنوب فرنسا على الأرضية الرملية وأثبت جدارته، خاصة وأنه ينحدر من نسل طيب فأبوه الفحل الشهير »مجاني« وأمه »زيفا«.

وقال فرانسوا إن وجهة البطل المقبلة ستكون سباق »كحيلة كلاسيك« للخيول العربية في أمسية كأس دبي العالمي 2016. وتوقع ظهوره بمستوى متطور بعد تأقلمه على الأرضية.

دوغ واتسون: سباق داربي الإمارات يناسب " بولر ريفر"

أشاد المدرب دوغ واتسون بالفوز الرائع الذي حققته بطلة الأوكس »بولر ريفر« لتواصل بذلك انجازاتها منذ بداية الكرنفال حيث سبق أن نالت لقب 1000 غينيز الإماراتي بفارق كبير عن أقرب منافساتها.

وقال واتسون إنها في كل مرة تتعلم المزيد، وقد تمكنت من انتزاع الصدارة مبكراً من البطلة الأرجنتينية »فالي دوري« بفارق ثلاثة أرباع الطول ثم وسعت الفارق إلى 200 متر بقيادة باتريك دوبس.

وأضاف دوغ واتسون قائلاً إنها تمكنت من حسم الصراع بسبب سرعتها وقوة انطلاقتها. وأكد واتسون أن الوجهة المقبلة ستكون سباق داربي الإمارات حيث ستواجه المهور على نفس المسافة وأنه واثق من قدرتها على مواجهة التحدي في السباق القوي الذي يعد تجربة قوية بالنسبة لها.

وأعلن واتسون أن »بولر ريفر« تعتبر من أبرز الخيول بالاسطبل وأنه فخور بتدريبها.

سوداني يكسب جائزة الترشيحات

ابتسم الحظ للسوداني منصور محمد الركابي، حيث تمكن من ترشيح 6 خيول فائزة لينال الجائزة المالية وقدرها 15 ألفاً و45 درهماً. وتمكن 24 شخصاً من ترشيح 5 خيول فائزة وتم اختيار 20 شخصاً منهم لينال كل واحد مبلغ 500 درهم.

ونجح شخصان في الفوز بجائزة الترضية للأشواط الثلاثية، حيث حصلا على أعلى النقاط »38« نقطة وهما الفلسطيني أحمد فؤاد عبد الرحيم والسوداني محمد عبد الوهاب الطيب، ليحصلا على مبلغ 7750 درهماً لكل منهما. ولم يتمكن أحد من الفوز في مسابقة سوبر فيكتا ولا الفئة المزدوجة الوسطى (الشوطان 4 و5) أو »الفئة المزدوجة الأخيرة (الشوطان 6 و7).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات