حمدان بن راشد يواصل دعمه سباقات الموسم المقبل

«جبل علي للسرعة» مسك الختام في سباق الصفوح

■ منافسة قوية في سباق الجمعة على بطولة السرعة | أرشيفية

أعلنت اللجنة المنظمة لسباقات مضمار جبل علي، عن تنظيم السباق العاشر في الموسم الجمعة المقبل بالمضمار العائلي في جبل علي تحت اسم «سباق الصفوح» بمشاركة 67 خيلاً تم اعتماد مشاركتها من بين 78 خيلاً تم تسجيلها مبدئياً، ويشهد السباق العاشر تنظيم ثالث بطولات الموسم وآخرها وهي بطولة جبل علي للسرعة في الشوط الرئيسي للسباق «الثالث»..

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة نهار أمس وتحدث فيه ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم والمهندس شريف الحلواني نائب مدير مكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم مدير مضمار جبل علي وصلاح تهلك نائب أول الرئيس للاتصال المؤسسي في سوق دبي الحرة وياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل.

رعاية حمدان بن راشد

ونقل ميرزا الصايغ في بداية كلمته، تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حكم دبي وزير المالية، لإدارة مضمار جبل علي وكل الجهات المشاركة في إنجاح سباقات الموسم، وأعلن بالنيابة عن سموه مواصلة رعاية «شادويل وديرنز تاون وشادويل فارم» لسباقات الموسم المقبل، كما أعلن عن مواصلة سموه تقديم 11 سيارة هدية للجمهور بواقع سيارة لكل سباق للموسم الثالث على التوالي.

وأكد الصايغ حرص سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على إنجاح سباقات المضمار العائلي في ظل الاهتمام الإعلامي والجماهيري الذي تحظى به السباقات، معرباً عن ترحيبه بتواجد «السوق الحرة بدبي» في السباقات اعتباراً من سباق الجمعة المقبل، مشيرا للدور المهم الذي يلعبه جميع الرعاة ما أسهم في تطور السباقات وجذب الجمهور وإضفاء التنافس القوي بين نخبة الخيول.

سباق نيوبري

كما تطرق ميرزا الصايغ إلى الاستعدادات للمشاركات الخارجية، حيث أوضح أن اجتماعاً عقد في لندن أمس بين الفرسان ووفد من لجنة السباقات العربية التي يرعاها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في مضمار نيوبري العريق، ويضم الوفد عبد الله الأنصاري ومجموعة من الأعضاء، الغرض منه بحث أفضل الوسائل لرفع مستوى السباقات العربية في سباق نيوبري المقرر له يوليو المقبل..

مشيراً إلى أنه كان ضمن الوفد في لندن لبحث كافة الأمور المتعلقة بسباق نيوبري، وحرص على استباق الوفد في العودة للدولة من أجل المشاركة في إعلان ترتيبات السباق العاشر في مضمار جبل علي.

ليكمل الوفد مهمته في الاجتماع بالفرسان، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في الاهتمام بسباقات الخيول العربية عموماً وسباق نيوبري على وجه الخصوص، وتمنى الصايغ مواصلة النجاح لإدارة مضمار جبل علي في تنظيم السباق العاشر الجمعة المقبل.

الخيول المشاركة

وكشف ياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل عن تسجيل 78 خيلاً تم اعتماد مشاركة 67 منها في سباق الجمعة من بينها 13 خيلاً تشارك في الشوط الثالث الرئيسي الذي يشهد تنظيم بطولة جبل علي للسرعة..

وقال مبروك إن المنافسة تبدو قوية بين الخيول التي يشرف على تدريبها دروبا سلفرتنام والمدرب الوطني مصبح المهيري، حيث يخوضان السباق بنصيب الأسد من الخيول «7 خيول» بواقع 3 خيول لدروبا و4 للمهيري.

وقال مبروك إن الشوط الرئيسي الجمعة المقبل يعتبر منصة حقيقية للخيول التي تشارك في كأس دبي العالمي المقرر له 26 مارس الحالي، وأوضح مبروك أن قيمة الجوائز النقدية للفائزين في الأشواط الستة 915 ألف درهم تتفاوت فيها الجوائز بين الأشواط.

قائمة المتصدرين

كما أوضح مبروك قائمة المتصدرين في موسم جبل علي قبل انطلاقة السباق العاشر، حيث أكد على تصدر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وحسمه صدارة المُلاك مبكراً بتحقيق خيول سموه 17 فوزاً حتى الآن...

بينما المنافسة قوية في قائمة المدربين التي يتصدرها دووغ واتسون بـ13 فوزاً ويلاحقه علي راشد الرايحي بـ11 فوزا، ثم مصبح المهيري بـ10 انتصارات، وتبدو المنافسة أقوى في قائمة الفرسان، حيث يتنافس بين 4 و5 فرسان على الصدارة التي يتوقع أن تحسم بعد السباق الحادي عشر والأخير.

وقال مبروك إن السباق الماضي «التاسع» تصدره من المدربين مصبح المهيري ومن الفرسان دين اونيل وسيتم تكريمهما الجمعة المقبل أثناء السباق.

«السوق الحرة بدبي» تدخل المضمار الأصفر للمرة الأولى

يشهد سباق جبل علي يوم الجمعة المقبل أول مشاركة لمؤسسة السوق الحرة بدبي ضمن منظومة الرعاة في المضمار الأصفر الذي احتفت إدارته أمس بهذه المشاركة النوعية في وجود صلاح تهلك نائب أول الرئيسي للاتصال المؤسسي في السوق الحرة.

وعبر تهلك في كلمته خلال المؤتمر الصحفي عن فخرهم بالوجود في المضمار العائلي، مقدماً أسمى آيات الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وإلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الأب الروحي لمضمار جبل علي.

وأثنى على دعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لسباقات الخيول عموما، واهتمامه بدعم سباق نيوبري، مشيرا إلى أن السوق الحرة في دبي من أوائل المؤسسات الوطنية التي تشارك في رعاية سباق نيوبري، وهذا العام تحتفل بالذكرى العشرين في تواجدها في سباق نيوبري.

وأوضح تهلك ان وجودهم في سباقات مضمار جبل علي جزء من مسؤوليتهم في دعم مثل هذه الفعاليات الكبيرة، ووعد بمواصلة الرعاية والدعم لمضمار جبل علي وتقديم المفاجآت للجمهور في سباق الجمعة المقبلة بالتنسيق مع إدارة مضمار جبل علي.

وأكد تهلك على تميز السوق الحرة بدبي كإحدى المؤسسات العالمية، لا سيما بعد أن أصبحت في أكبر سوق حرة في المطارات على مستوى العالم العام الماضي، واصفا ذلك بالشرف لدولة الإمارات.

تقدير للرعاية المميزة

ومن جهته رفع المهندس شريف الحلواني نائب مدير مكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مدير مضمار جبل علي، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، لدعم سموه المستمر للسباقات في المضمار العائلي..

مشيرا في ذلك للجهود التي يبذلها ميرزا الصايغ مدير مكتب سموه، وقال الحلواني إن اسطبلات شادويل تواصل رعايتها المميزة في سباق الجمعة المقبلة من بينها رعاية الشوط الرئيسي على بطولة السرعة وجائزته نصف مليون درهم، كما شكر سموه على الثقة الغالية التي يمنحها لمضمار جبل علي، متمنيا الاستمرار في تنظيم السباقات بما يناسب الاهتمام الذي تجده إعلاميا وجماهيريا.

وأثنى الحلواني على مشاركة السوق الحرة بدبي للمرة الأولى في مضمار جبل علي، وقال ان هذه المشاركة ليست غريبة على مؤسسة عملاقة لها مساهمات كبيرة في كثير من الأحداث والفعاليات محليا وخارجيا، وأشاد بحضور صلاح تهلك ومشاركته في المؤتمر الصحفي، مؤكدا على استمرار التعاون بين الجانبين.

وأعلن الحلواني استمرار مضمار جبل علي في تقديم كافة التسهيلات للجمهور تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، واستمرار دعم ووجود مضمار جبل علي في سباق نيوبري يوليو المقبل في بريطانيا.

وأشاد الحلواني بالدور الذي تلعبه جميع الوسائط الإعلامية وخص قناة «دبي ريسنغ» والإعلام المقروء، كما وجه الشكر لهيئة الإمارات لسباق الخيل لتعاونها المتواصل في إنجاح السباقات، متمنيا للجمهور الاستمتاع بسباق الصفوح الجمعة المقبلة.

الرايحي يرفع راية التحدي في « جبل علي سبرينت»

رفع المدرب علي الرايحي راية التحدي خلال المؤتمر الصحافي أمس حيث أعلن عن جاهزية خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لانتزاع لقب سباق «جبل علي سبرينت» يوم الجمعة والذي تبلغ مسافته 1000 متر.وأكد الرايحي مشاركة 3 خيول لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وهي «أجرام»، «كسب» و«مشير» معلناً عن ترشيح «كسب» للفوز باللقب بقيادة الفارس دين أونيل .

الصايغ: «مُهيمن» أبرز المرشحين لديربي كنتاكي

أعلن ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بأن المهر «مهيمن» المملوك لسموه يعتبر حالياً من أبرز المرشحين للقب «ديربي كنتاكي» خاصة وأنه لم يتجرع الهزيمة خلال مشاركاته عمر سنتين.

وكان المهر الرائع قد حقق بإشراف المدرب كيران مكلوغلين الفوز في آخر مشاركاته بسباق الفئة الثانية «هولي بل ستيكس» يوم 30 يناير الماضي على مضمار «غلف ستريم بارك».

وأظهر المهر الذي ينحدر من نسل الفحل «ثابت» مستوى باهراً في السباقات الأميركية حيث بدأ مسيرته الظافرة يوم 19 سبتمبر بمضمار بيلمونت. وفاز قبل ذلك بسباق للفئة الثانية «نشوا ستيكس» في المضمار نفسه يوم 4 نوفمبر.

ويعتبر «مهيمن» أحد ثلاث خيول مرشحة لجائزة اكليبس كأفضل الخيول عمر السنتين إلى جانب كل من بطل بريدرزكب «نايكويست» والأيرلندي «إيرفورس».

«ارتجال» يشارك في «القوز للسرعة»

أعلن المدرب علي راشد الرايحي عن مشاركة «ارتجال» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في سباق القوز للسرعة لمسافة 1000 متر، والذي يقام على المضمار العشبي أمسية كأس دبي العالمي،

وأضاف أن نخبة من خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ستشارك في أشواط الكأس من بينها «كفاح» و«حاذق».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات