بن دري يسعى إلى ترويض الذئاب

«الإمارات» يواجه «زيدان» في نصف نهائي «ماكلارين دبي الفضي»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد ملاعب نادي دبي للبولو والفروسية بالمرابع العربية بدبي اليوم، مباراتين مثيرتين لا تقبلان أنصاف الحلول، وذلك في انطلاق دور المربع الذهبي لبطولة كأس ماكلارين الفضي للبولو، ضمن سلسلة بطولة دبي الدولية للبولو، التي تختتم ببطولة الكأس الذهبي للبولو 2016 الأعلى عالمياً، والمعترف بها عالمياً ضمن أقوى 4 بطولات على العالم، وتمتد منافساتها لغاية الـ11 من شهر مارس المقبل، والمقامة تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.

وتعد بطولة «كأس دبي الفضي» ذات تصنيف هانديكاب 18 جول، أولى بطولتي النسخة السابعة من سلسلة بطولات «دبي الدولية» للبولو، وشهدت بطولة الكأس الفضي «كأس ماكلارين» هذا العام، مشاركة 6 فرق قسمت إلى مجموعتين: ضمت الأولى فرق الحبتور والإمارات وزيدان، في حين ضمت المجموعة الثانية فرق: الذئاب وبن دري ومهرة.

وستكون أولى مباريات دور نصف النهائي بمواجهة من العيار الثقيل، تجمع بين فريق الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وزيدان بقيادة اللاعب السعودي عمرو بن زيدان، يعقبها في الرابعة لقاء فريق بن دري بقيادة النجم سعيد بن دري، والذئاب بقيادة الواعد الشاب خلف راشد الحبتور وأحمد الحبتور، لتحديد الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية على كأس البطولة، المقرر لها الـ5 من فبراير الجاري.

عيار ثقيل

في المباراة الأولى، سيكون الملعب رقم «1» عند الثانية ظهر اليوم مسرحاً لمباراة من العيار الثقيل لا تقبل القسمة على اثنين، سيخوضها الفريقان تحت شعار «لا بديل عن الفوز»، وذلك عندما يواجه فريق الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد، فريق زيدان بقيادة السعودي عمرو زيدان، في لقاء هام للفريقين كون الفائز سيصل إلى نهائي البطولة، فيما سيودع الخاسر المنافسات، الفريقان جاهزان للقاء، والأوراق مكشوفة بينهما يتبقى فقط التركيز واختيار طريقة اللعب، التي تمكن كل فريق من تحقيق الهدف وهو الفوز الذي ليس هناك بديل عنه إذا ما رغبا في معانقة كأس البطولة الفضية.

وكان فريق الإمارات، قد أكمل عقد فرق المربع الذهبي للبطولة، التي سبق أن حجزت 3 فرق مقاعدها في ختام الدور الأول للبطولة وهي: بن دري وزيدان والذئاب، وجاء تأهل فريق الإمارات للمربع الذهبي بعد نجاحه في مسابقة الضربات الترجيحية التي جمعت بين الفرق الثلاثة المتساوية في النقاط وهي فرق: الإمارات والحبتور ومهرة، والتي أقيمت أمس بملاعب مجمع الحبتور الرياضي الجديد، وقد أسفرت عن انحياز ضربات الحظ إلى فريق الإمارات وعلى أثرها نال بطاقة التأهل الرابعة إلى لدور قبل النهائي.

سباق النهاية

وفي اللقاء الثاني، الذي لا يختلف عن الأول من حيث الندية والإثارة، ستكون المواجهة حاضرة بقوة، عندما يقود النجم سعيد بن دري فريقه «بن دري» أمام أبناء الحبتور أحمد وخلف بقيادتهما فريق الذئاب «ولفز» الضيف الجديد على ساحة بطولات البولو.

وسيخوض الفريق مباراته اليوم، تحت عنوان الإثارة والتحدي، ويتسلح فريق بن دري بمعنويات فوزه بكأس صاحب السمو رئيس الدولة في بداية الشهر الجاري بنادي غنتوت.

يتميز أداء الفريقين باللعب المفتوح والأداء القوي، لهذا ستكون الإثارة متوفرة بينهما من أجل الفوز باللقاء وبلوغ المباراة النهائية، وكان فريق بن دري قد تأهل بعد فوزه على فريق الإمارات. في حين، جاء تأهل فريق الذئاب «ولفز» مفاجأة البطولة، بعد أن حقق الفوز في لقائه الافتتاحي بالبطولة على فريق الحبتور بالهدف الذهبي، وخسارته أمام فريق زيدان وفوزه على فريق الإمارات ليحسم تأهله للدور قبل النهائي للبطولة.

استراحة

نالت الفرق المشاركة بالبطولة وخاصة الفرق الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي، قسطاً من الراحة لمدة يومين قبل العودة اليوم إلى مباريات الدور قبل النهائي، في حين كان فريق الإمارات هو الوحيد الذي خضع للراحة يوماً واحداً نظراً لمشاركته أمس بالضربات الترجيحية من أجل تحديد هوية الفريق الرابع المتأهل إلى المربع الذهبي.

Email