00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«جبل علي» يستعد لسادس سباقات الموسم

54 خيلاً في سباق «ديرة» بالمضمار العائلي الجمعة

أكملت إدارة مضمار جبل علي استعداداتهما لتنظيم سادس سباقات الموسم في المضمار العائلي يوم الجمعة المقبل، بإقامة «سباق ديرة» بمشاركة 54 خيلاً تم اعتمادها للمشاركة في 6 أشواط، وتم الإعلان عن كافة ترتيبات السباق في المؤتمر الصحفي الذي عُقد نهار أمس في قاعة المؤتمرات بمضمار جبل علي بحضور المهندس شريف الحلواني نائب مدير مكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مدير مضمار جبل علي، وعدنان ياسين المدير التنفيذي لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم.

وياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل وممثلي الشركات والمؤسسات المشاركة في رعاية السباق السادس، ويشهد السباق إقامة «تحضيري» بطولة جبل علي للميل في الشوط الثالث، كما يشهد السباق عودة الجواد «فُرجت» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم للسباقات تحت قيادة المدرب دروبا سلفرتنام.

العربية الاسكندنافية

وأعرب أحمد حمد السويدي ممثل الشركة العربية الاسكندنافية للتأمين «اسكانا – تكافل»، عن سعادتهم بمواصلة المشاركة في رعاية سباقات مضمار جبل علي، موجها الشكر لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، الأب الروحي للمضمار على الاهتمام الذي يوليه سموه، ومشيدا بالتطور الذي يحدث في مضمار جبل علي يوماً بعد يوم في تنظيم السباقات.

مؤكدا أنهم كشركة وطنية حريصون على الاهتمام بسباقات المضمار العائلي من خلال مشاركتهم في رعاية 4 سباقات في الموسم، وأثنى السويدي على الجهد الذي تقوم به اللجنة المنظمة وإدارة المضمار في تهيئة الاجواء المثالية للسباقات وتوفير كافة التسهيلات للجمهور.

القاهرة للمقاولات

كما تحدث نشأت واصف ممثل شركة القاهرة للمقاولات، موجها الشكر في بداية كلمته لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، لمنح سموه فرصة المشاركة للشركة في رعاية أحد أشواط السباق السادس، وقال ان تواجدهم امتداد لمشاركتهم الموسم الماضي من منطلق الدور الاجتماعي الحيوي المفترض أن تلعبه المؤسسات والشركات في الدولة في مثل هذه الفعاليات.

وقال ان شركة القاهرة للمقاولات التي تأسست عام 1957 في مصر وانتقلت بفرعها في دبي عام 2004، حريصة دائما على المشاركة في سباقات مضمار جبل علي تقديرا للأهداف السامية التي تقوم من أجلها رياضة الفروسية والتي أضحت فيها الإمارات من الدول الرائدة في العالم.

مجموعة بيم

وتحدث في ذات الإطار ريتشارد كي ميثان ممثل مجموعة شركات بيم، معدداً المميزات التي يُعرف عنها مضمار جبل علي بسباقاته المميزة يوم الجمعة، وقال ان الإمارات وصلت لمستوى مميز في عالم رياضة الفروسية وسباقات جبل علي جزء من هذا التميز.

وأعرب عن سعادتهم بالمشاركة في «سباق ديرة»، وقال ان مضمار جبل علي له نكهة خاصة في وجود حضور جماهيري كبير ظل يمنح السباقات مستوى كبيراً من الإثارة، مشيرا إلى حسن التنظيم للسباقات بفضل الاهتمام الذي يوليه سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، والجهد الذي تقوم به اللجنة المنظمة بقيادة المهندس شريف الحلواني.

روميو انتيريرز

ومن جهته قال محمد سعيد لاشين ممثل مصنع روميو انتريرز ان مشاركتهم في رعاية السباق السادس جزء من الدور الذي يحرصون عليه في مثل هذه الفعاليات، مشيرا لتميز سباقات مضمار جبل علي في عالم الفروسية، ووجه الشكر لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم للتطور الذي وصلت له سباقات المضمار العائلي، وقال ان مشاركتهم في الرعاية شرف كبير، في ظل المكانة التي تميز سباقات الخيول في الدولة.

وأكد لاشين على حرصهم على التواجد في سباقات مضمار جبل علي، لما تتميز به من اهتمام جماهيري وحسن تنظيم، يجعل من السباقات مهرجانا جماهيريا يستمتع به الآلاف الذين يحرصون على حضور السباقات والمشاركة في فعالياتها المختلفة.

ادمو للتجارة

ويشهد السباق السادس في الموسم، مشاركة شركة ادمو للتجارة التي أعلن ممثلها كارتي سلفرتنام عن سعادته بالتواجد في مضمار جبل علي، مشيرا للعلاقة الوطيدة التي تربطهم بإدارة المضمار العائلي، واعجابهم بالمستوى الذي وصلت له السباقات ومستوى التنظيم بفضل التوجيهات الكريمة والدعم المقدر لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم.

وقال سلفرتنام ان سباقات جبل علي تتميز من كافة النواحي، وان شركة ادمو للتجارة لديها اهتمام خاص بالتواجد في المضمار، لتكون احد المساهمين في الرعاية.

شريف الحلواني: نثمّن دور الرعاة والمساندين

وجه المهندس شريف الحلواني نائب مدير مكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مدير مضمار جبل علي، أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمناسبة الذكرى العاشرة لتولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي، متمنيا أن يسدد الله خطاه على طريق التقدم والازدهار في الدولة. جاء ذلك في بداية كلمته خلال المؤتمر الصحفي للسباق السادس في مضمار جبل علي.

وقدم الحلواني الشكر نيابة عن سمو الشيخ احمد بن راشد آل مكتوم، لجميع شركاء المضمار من رعاة السباقات، وقال إن الرعاية السخية للمؤسسات تثبت يوما بعد يوم أنهم شركاء دائمون يشار إليهم بالبنان في موسم السباقات بالمضمار العائلي، كما قدم الشكر للشركات المساندة التي لم تدخر وسعا في تقديم المئات من الجوائز والهدايا العينية لجماهير المضمار الأصفر.

تقدير دور الإعلام

وأثنى الحلواني على الدور الذي تقوم به هيئة الإمارات لسباق الخيل وتعاونها الذي يصب في تقدم وتطور رياضة الفروسية في الدولة، وأكد الدور المهم الذي تلعبه الوسائط الإعلامية بمختلف أنواعها مما يسهم في نشر فنيات رياضة الفروسية وجذب الجماهير وتقديم الوجه الحضاري للدولة، وخص في كلمته قناة «دبي ريسينج» التي تبدع في إخراج السباقات بصورة مشوقة لمشاهديها.

وقال الحلواني إن جمهور المضمار العائلي يستحق الثناء على تواجده ومشاركته الإيجابية التي جعلته الجمهور الوفي للسباقات بحضوره الدائم بذات الكثافة طوال سباقات الموسم، متمنيا مواصلة الجمهور لاستمتاعه في «سباق ديرة» الجمعة المقبل.

عروض الأطفال

وأوضح الحلواني أن العروض الفنية الخاصة بالأطفال تتواصل في السباق السادس على المسرح الخلفي للمضمار ضمن الفقرات المصاحبة للسباق، في إطار الاهتمام بالحضور العائلي للسباق، كما يتواصل النشاط الاجتماعي الذي تقوم به وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع الأسر المنتجة ومنتجات ذوي الاحتياجات الخاصة تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الأب الروحي للمضمار.

وجدد الحلواني إشادته بالشركات الراعية للسباق السادس، متمنيا خروج السباق بصورته التي يعرفها الجميع وأن يحصل الشركاء الداعمون لمسيرة المضمار على المردود الإعلامي المنتظر.

ثقة

دروبا: "فرجت" جاهز للسباق

أكد المدرب دروبا سلفرتنام جاهزية «فُرجت» للعودة للسباقات بقوة في سباق يوم الجمعة المقبل، وقال إن الخيل أصبح جاهزا للسباقات وقادر على تحقيق النتيجة المرجوة من خلال تدريبه وتأهيله خلال الفترة الماضية، مؤكدا ثقته في قدرة «فُرجت» لتحقيق النتائج التي عُرف بها في فترات ماضية، وأكد دروبا على قوة التنافس في السباق، في وجود خيول جيدة، وتمنى تحقيق النتيجة التي يطمح لها وهي الصدارة والفوز لـ«فُرجت».

جوائز

نصف مليون درهم للفائزين

بلغت قيمة الجوائز المخصصة للسباق السادس نصف مليون درهم موزعة للفائزين في الاشواط الستة، ويعتبر الشوطان الثالث والرابع اعلى اشواط الجوائز حيث خصص مبلغ 110 آلاف درهم لكل شوط فيما خصص 90 الف درهم للشوط الثاني و85 الفا للشوط الخامس و65 الف درهم للشوط السادس و40 الفا للشوط الاول، وتتوزع الاشواط الستة على الرعاة المشاركين في السباق.

تألق

حمدان بن راشد يتصدر قائمة الملاك

أكد ياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل، أن خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، واصلت صدارتها لمضمار جبل علي حتى السباق الخامس، بفارق كبير عن بقية الخيول، بعد الانتصارات التي حققتها على مدار 5 سباقات ماضية.

كما أوضح أن باتريك دوبس يتصدر قائمة الفرسان، فيما يتصدر قائمة المدربين، دووج واتسون بفارق فوز واحد عن المدربين الوطنيين علي راشد الرايحي ومصبح المهيري.

وبالنسبة لبطولة السباق الخامس الماضي، فالصدارة في قائمة الفرسان ذهبت لدووج واتسون بالنسبة للمدربين بينما جاء في صدارة الفرسان بالمشاركة كل من بول هاناجان ودين اونيل.

طباعة Email