00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ختام مثير لدولية الشارقة لقفز الحواجز

الروماني شومان يحلق بشوط الجائزة الكبرى

صورة

حصد الفارس الروماني نوربارد شومان المركز الأول ولقب شوط الفئة الكبرى، في ختام منافسات البطولة الدولية الأولى لقفز الحواجز من فئة النجمتين أول من أمس، والتي نظمها نادي الشارقة للفروسية والسباق، وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة..

فيما تصدر الفارس البرتغالي جواه ماركليوس شوط الفئة الوسطى، ونالت الفارسة الإيرلندية ماريون هنغز بطولة الفئة الصغرى، وشهد منافسات اليوم الختامي للبطولة الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، والدكتور غانم الهاجري عضو مجلس إدارة النادي وسلطان خليفة اليحيائي مدير عام النادي، وباترك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين، وعدد كبير من عشاق الفروسية وملاك الخيول والاسطبلات.

الجائزة الكبرى

ونجح الفارس الروماني نوربارد شومان بحصد جائزة شوط الفئة الكبرى الذي شكل مسك الختام الختامي، وذلك على صهوة جواده «كلڤارا»، وحلت ثانية الفارسة الإيرلندية ماريون هنغز على جوادها «لايتاه»..

وجاءت ثالثة الفارسة الدنماركية تينا لوند على جوادها «كان كارا»، وكان الشوط عبارة عن جولتين يتأهل أول 12 فارساً من الجولة الأولى ليخوضوا منافسات الجولة الثانية التي يتنافس فيها الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع بحواجز ارتفاعها 145 سم، وقام بتتويج الفرسان أصحاب المراكز الأولى في هذا الشوط سلطان اليحيائي مدير عام النادي وباترك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين.

الفئة الوسطى

وتصدر الفارس البرتغالي جواه ماركليوس شوط الفئة الوسطى على صهوة جواده «أومان دي»، بعد أن أنهى الشوط بالزمن الأسرع في جولة التمايز..

وهذا الشوط عبارة عن جولتين يتأهل كل من أنهى المسار من دون أخطاء في الجولة الأولى للجولة الثانية، وقد أنهى المسار من دون أخطاء في الجولة الأول 10 فرسان تنافسوا على صدارة الشوط في المرحلة الترجيحية والذي كان بحواجز على ارتفاع 140 سم، وحل ثانياً الفارس الفرنسي فريدريك ديفيد على جواده «بيلوسيني»، وثالثاً الفارس الإماراتي أحمد الجنيبي على جواده «أساطير».

هنغز في الصدارة

وتصدرت الفارسة الإيرلندية ماريون هنغز الفئة الصغرى على صهوة جوادها «هيرتيج» وهذا الشوط عبارة عن جولتين، الثانية هي جولة تمايز لمن أنهى الأولى من دون أخطاء بحواجز يصل ارتفاعها حتى 130 سم، وكان المركز الثاني من نصيب الفارس الإماراتي محمد أحمد العويس على صهوة جواده «كارافيلي»..

فيما ذهب المركز الثالث إلى الفارس الإيرلندي جاك أودانهيل على صهوة جواده «كيت كات»، وأقيم هذا الشوط في الصالة المغطاة وقام الدكتور غانم الهاجري وسلطان اليحيائي بتتويج الفرسان أصحاب المراكز الأولى في هذا الشوط. وأقيمت على هامش البطولة أشواط محلية تصدرها الفارس سالم الحرثي من نادي الشارقة للفروسية والسباق، وكان المركز الثاني من نصيب زميله محمد يوسف باقر.

طباعة Email